منوعات

العلاقة الزوجيه.. كيف تدعم المرأة قوتها الجنسية

قوة الرغبة والأداء الجنسي للمرأة خلال العلاقة الزوجيه أمر هام للغاية للطرفين. حيث أن فهم طبيعة هذه العلاقة ودعم الحالة النفسية والجسدية للزوجة ينعكس بشكل كبير على استجابتها الجنسية ومتعتها. وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد المرأة على الحصول على علاقة جيدة وإسعاد شريكها. تكمن هذه الطرق فيما يلي:-

دعم الأداء الجنسي خلال العلاقة الزوجية

خلال العلاقة الزوجيه من المهم أن تفهم المرأة طبيعة الجسد وطبيعة هذه العلاقة المتبادلة بينها وبين زوجها. لذلك فإن المعرفة بالجوانب النفسية والصحية ودعمها بالشكل الصحيح يساعد على تقوية الرغبة والأداء الجنسي. وهذه هي الأشياء التي يمكن العمل عليها:-

الثقافة الجنسية

التثقيف الجنسي يساعد كل من المرأة والرجل على الوصول على علاقة أفضل. لذا يمكنك أن تطلعي على الكتب المتخصصة أو تتابعي المواقع التي تساعد على المزيد من الفهم بصورة علمية. يمكن لهذه المصادر أن تساعدك على تحسين صورة الجنس لديك وتمنحك الكثير من المعلومات حول الطرق التي يمكن من خلالها تقوية العلاقة بشريكك.

تحسين عوامل الإثارة

يمكن أن تضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة نتيجة انخفاض عوامل الإثارة، وقد يحدث ذلك لعدة أسباب منها الاقتراب من سن اليأس حيث تقل نسبة الأستروجين في المهبل مما يقلل من حدوث الإثارة الجنسية. وهناك الكثير من الأدوية الهرمونية التي تساعد على زيادة نسبة الأستروجين، على جانب آخر يمكن لاستخدام المزلقات أن يكون له دور كبير في علاج هذه الحالة.

كذلك تعتمد الإثارة على قضاء وقت مع الزوج قبل مباشرة الجنس. يساعد هذا الوقت على المزيد من المداعبة والتقارب وهذا في حد ذاته عامل أساسي في إثارة المرأة جنسيا وتقوية الرغبة لديها. لهذا ينبغي أن يتم الشريكان على وقت من الرومانسية والمداعبة مثل القبلات أو اللمسات وتحفيز الأعضاء التناسلية قبل الدخول في العلاقة الجنسية.

للمزيد: انخفاض الرغبة الجنسية للمرأة..نصائح للتغلب على المشكلة

اكتبي تخيلاتك عن العلاقة الزوجيه

يلعب الخيال دور كبير في تحفيز الرغبة خلال العلاقة الزوجيه. لذلك يمكن أن تقوم المرأة بكتابة تخيلاتها عن العلاقة مع زوجها. مثل ما هي الأوضاع التي تتمنى أن تمارسها مع شريكها، اللمسات المحببة لها، وما الذي تريد أن تسمعه، وما هي أجزاء الجسم التي تشعرها بالمزيد من الرغبة. بعد الكتابة يساعد اطلاع الشريك على هذا الأمر على تقوية أداء كل منهما خلال العلاقة الزوجيه.

الحفاظ على الرومانسية

العلاقة الجنسية لا تقوم فقط على اللحظات التي يتم فيها الجماع. لكنها تعتبر امتداد للعلاقة العاطفية والزوجية بين الطرفين وعلى مدى التفاهم بينهما. لذلك هناك مقدمات يجب دعمها خلال علاقتك مع زوجك مثل التفاهم وإيجاد الاهتمامات المشتركة التي تقرب المسافات بينكما.

تأتي في المرتبة الثانية بعد دعو العلاقة العاطفية فكرة دعم الحالة الرومانسية. مثل تبادل القبلات في أوقات مختلفة، ولمس اليد والإيماءات والعناق. هذه كلها أمور تدعم الانجذاب الجنسي بين الرجل والمرأة كما أنه ينعكس بشكل كبير على قوة كل منهما خلال الجماع.

تنشيط الجسم ينشط العلاقة الجنسية

كما وضحنا فيما سبق فإن الحالة النفسية والعاطفية تنعكس على الأداء الجنسي. لكن على الجانب الآخر فإن العملية الجنسية تقوم أيضا على الحالة الصحية للجسم. فكلما كان هناك نشاط للدورة الدموية زاد تدفق الدم بشكل أفضل للمهبل وكذلك للعضو الذكري. وهذا يعني أن النشاط وتحفيز الحالة الجمسانية يساعد بشكل كبير على دعم الأداء الجنسي والرغبة لدى الطرفين.

الحصول على بعض الأعشاب

بالرغم أن الأبحاث والدراسات لم تثبت بشكل قاطع أن الأعشاب تساعد على تحفيز الأداء الجنسي سواء للرجل أو المرأة إلا أن هناك بعض الآراء التي تشجع فكرة الحصول على المشروبات العشبية. منها على سبيل المثال عشبة الجينسيج أو الحصول على الشمندر والعديد من الأعشاب الأخرى. يمكن للأعشاب أن تساعد على الاسترخاء كما أنها تدعم الدورة الدموية لذلك قد يكون لها أثر جيد. لكن يحذر الأطباء من الحصول على الأعشاب التي تقدم في صورة دوائية دون استشارة الطبيب.

تجنب مهيجات المهبل

ينتج المهبل إفرازات تعمل على التزليق الطبيعي خلال الجنس. لكن في بعض الأوقات يمكن أن تجف هذه الإفرازات نتيجة لعوامل متعددة من استخدام الوسائل التي تسبب تهيج أو جفاف. لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عن استخدام المناديل المعطرة، أو الدش المهبلي، كذلك الماء الساخن والصابون وزيوت الاستحمام حيث تؤدي هذه المنتجات إلى زيادة جفاف المهبل وذلك يضعف من استجابة المرأة الجنسية بصورة كبيرة.

للمزيد:7 أسباب تجعل زوجتك لا ترغب في العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى