منوعات

أفلام أنيميشن للأطفال مناسبة للحظر المنزلي

أفلام أنيميشن للأطفال .. قائمة الحظر المنزلي ممتلئة بالكثيرة من التفاصيل، مثل أهم الوجبات، أو أهم الأنشطة،

لكن قد نضع الأفلام فيها دون أن نهتم بنوعية هذه الأفلام وخاصة التي يشاهدها الطفل.

في هذه المرحلة يحتاج الأطفال إلى شيء ترفيهي ولكن في نفس الوقت قادر على أن يمنحهم الكثير من القوة

والتفهم لهذه الفترة، لذا فإن الكلمة المفتاحية لهذه الأفلام هي كلمة الأمل، أو الأفلام التي تمنح الطفل الكثير

من التفاصيل المتعلقة بتحدي الصعاب والقدرة على مواجهة المشكلات ومن ثم الانتصار. ومن الجميل أن الكثير من أفلام الأنيميشن الموجهة للطفل تحمل هذه القيمة، وسوف نعرض هنا مجموعة منها.

أفلام أنيميشن للأطفال

فيلم كونغ فو باندا

من أجمل الأفلام التي تدور حول مفهوم الثقة بالنفس فيلم كونغ فو باندا، يتحدث الفيلم عن قصة الباندا بو، وهو باندا بطيء وكسول وتمتلك عائلته مطعماً للمكرونة، ويكون على بو أن يشترك في مسابقة ليصبح هو السيد كونغ فو، الذي سوف يكون حامي المدينة ضد الأخطار، ومن خلال العديد من المواقف يمر”بو” بتحديات مختلفة ويعمل على تحسين قوته والتخلص من الكسل والبطئ حتى يتحول إلى بطل الكونغ فو الأول في المدينة. الفيلم مناسب للأطفال وبه العديد من الجوانب الكوميدية اللطيفة.

فيلم Happy Feet

واحد من أجمل الأفلام المناسبة لأوقات الحظر، حيث أنه يحتوي على قدر كبير من الموسيقى والرقصات التي لديها القدرة على منح المتعة للأطفال بطريقة كبيرة، يتحدث الفيلم عن طفل البطريق الذي لا يستطيع الغناء مثل باقي الأطفال في فصيلته حيث أن صوته بشع للغاية، ومن المعروف أن باقي البطاريق بارعة في الغناء، لكن بطلنا لا يحمل هذه الصفة، لكن المفارقة أنه بارع في شيء آخر وهو الرقص، يبدأ البطريق رحلته في العالم لكي يثبت أنه مميز بالطريقة التي يراها والموهبة التي يحبها، ولا يحتاج أن يكون شبيها للآخرين حتى يشعر بالثقة.. يعرض الفيلم من خلال الكثير من الاستعراضات الممتعة.

فيلم حياة حشرة

من الجميل أن يشاهد الأطفال الأفلام التي تقوي لديهم حس تحدي الصعاب، وهو أكثر الأشياء التي يحتاجونها في وقتنا هذا لمقاومة الأحداث المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وفيلم حياة حشرة من أفضل أفلام الأنيميشن التي تحمل العديد من القيم، وهو يتحدث عن مستعمرة النمل التي عليها أن تعطي جزء كبير من طعامها للحشرات الكبيرة، لكن فيليك وهو نملة صغيرة يقرر أن يرفض أن تحصل الحشرات الكبيرة على قوت المستعمر، و يقوم بالاستعانة ببعض من الحشرات التي تسكن في المدن المجاورة لكي يقاوم عصابة الحشرات الكبيرة، والمفارقة أن الحشرات الذي يستعين بهم فيليك هم مجموعة من حشرات السيرك لكنهم يساعدوا مستعمر النمل على التخلص من عصابة الحشرات الكبير.

فيلم مزرعة الحيوانات

يعتبر الفيلم واحد من أجمل الأفلام المأخوذة عن روايات عالمية وهي رواية مزرعة الحيوانات للكاتب جورج أورويل، ويحكي الفيلم عن ثورة يقوم بها الحيوانات ضد صاحب المزرعة وفي البداية تجمعهم روح التعاون والرغبة في التخلص من الظلم، لكن مع الوقت تدب مجموعة من الخلافات بينهم وتظهر الأطماع التي تؤثر على حلمهم الكبير، الفيلم مناسب للأطفال بالرغم من القيم الكبيرة التي يتحدث عنها، لكنه ينبههم إلى العديد من الصور الواقعية عن ما يحدث في الحياة.

فيلم Ratatouille

بعض الأشياء الصغيرة تصنع الكثير من الإنجازات، هذا ما يعلمه لنا فيلم Ratatouille، تدور أحداث الفيلم حول الفأر جوستو الذي يكون أكبر أحلامه أن يصبح طاهياً معروفاً لكن هذا مستحيل، لكنه لا ييأس من تحقيق حلمه وتساعده الصدف على أن يساعد واحد من الطهاة من البشر للدخول في مسابقة يكسبها بفضل هذا الفأر الطباخ.

قبل ما تروحي السينما اعرفي اهم أفلام عيد الاضحى 2021

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button