طعام الأطفال

افضل 10 اطعمة للأطفال في وقت المدرسة

خلال وقت المدرسة يحتاج الأطفال إلى عناصر غذائية تمنحهم الطاقة والنشاط وفي نفس الوقت تقوي مناعتهم. وأنت لست في حاجة لكي تضعي للطفل كميات كبيرة من الوجبات أو تقدمي له اللحوم كل يوم. لكن هناك عناصر غذائية سوف تجدينها في عناصر بسيطة. لذلك إليك افضل 10 اطعمة للأطفال والتي يحتاجونها فعليا في وقت المدرسة.

10 اطعمة للأطفال للإفطار أو اللانش بوكس

بعض الأمهات تبالغ في الطعام الذي تقدمه للأطفال سواء على وجبة الإفطار أو في اللانش بوكس. لكن في الحقيقة الأطفال يحتاجون العناصر التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتين والأميجا 3. هذه الأطعمة هي الضرورية لمنحهم الطاقة ومساعدتهم على التركيز بالإضافة إلى تقوية المناعة. لهذا إليك افضل 10 اطعمة لأطفالك والتي يحتاجونها بالفعل.

البيض

يستطيع البيض أن يمنح الطفل حاجته من البروتين. ومن الممكن أن تقدميه له في العديد من الصور. كذلك فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة لذلك فهو يمنح طفلك الطاقة والبروتين المطلوبين لنموه.

الخبز الأسمر

من الممكن أن تتنازلي عن الخبز الفينو أو الخبز الأبيض بنوع من الخبز أكثر في قيمته الغذائية. وهو الخبز الأسمر أو المصنوع من الحبوب الكاملة. يتميز هذا الخبز بأنه يحتوي على كمية من الألياف بالإضافة إلى فيتامين ب بالإضافة إلى الكربوهيدرات.

الحليب

لا تهملي أبدا في منح الحليب لأطفالك. ذلك لأنه كلما تقدموا في العمر فهم في حاجة إلى المزيد من الحليب. فهو يتميز بأنه باحتوائه على معدل مناسب فيتامين د بالإضافة إلى الكالسيوم المناسب لبناء العضلات.

الشوفان

يمكن تجهيز الشوفان بأكثر من طريقة للأطفال. كذلك من الممكن أن تقومي بإضافة المسكرات إليه من أجل زيادة العناصر الغذائية التي يحتوي عليها. يتميز الشوفان أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين بالإضافة إلى الألياف.

اقرأي أيضا: 6 وجبات غير صحية.. قنابل موقوتة في اللانش بوكس

العسل 

ملعقة واحدة من العسل تمنحيها يوميا لأطفالك تمنحهم الكثير من القيم الغذائية المهمة. وأهم ما في العسل أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويعمل على دعم الجهاز المناعي للطفل. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات تساعد على منح طفلك الطاقة خلال يومه الدراسي.

التونة

جهزي سلطة التونة لأطفال عن طريق إضافة خضروات مثل الخس والليمون والزيتون عليها وسوف تكون وجبة متكاملة ورائعة. وتتميز التونة أنها تحتوي على نسبة عالية من الأومجيا 3 بالإضافة إلى الدهون الصحية. لذلك فهي من أفضل 10 أطعمة للأطفال تدعم المناعة وتمنحهم النشاط.

التوت

في اللانش بوكس ضعي بعض من حبات التوت بأي نوع من أنواعه. فهو يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة. كذلك عصير التوت يحتوي على نسبة جيدة من العناصر الغذائية المفيدة للطفل.

الخضروات

الخضروات عنصر لا يجب إهماله عندما تقومين بتحضير وجبات الطعام لطفلك. ومن حسن الحظ أن هناك قائمة طويلة لا تنتهي وبالطبع سوف يجد أطفالك ما يفضلونه منها. لذا لديك الجزر والخيار والطماطم والبطاطس والبطاطا والبازلاء والسبانخ. وكل هذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم وغيرها من العناصر المهمة.

الزبادي

الزبادي يعتبر مصدر جيد للكالسيوم. فضلا عن أنه يعتبر بديل جيد للأطفال الذين لا يحبون شرب الحليب. أما إذا أردت أن تجعليه وجبة متكاملة فمن الممكن أن تقومي بإضافة العسل والخضروات.

الحمص

من الممكن أن تقومي بإضافة الحمص على الوجبات. حيث يعتبر من البقوليات المهمة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والدهون الصحية.

للمزيد: نصائح لتعويد الأطفال على تحضير اللانش بوكس بأنفسهم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button