جمال

ازي تعملي استشوار ناجح ويثبت من غير اتلاف الشعر

جاء الوقت الخاص بالاعتناء بشعرك، وها انت تخططين لعمل استشوار ناجح، يفرد الشعر ويمنع الهيشان ويساعدك على الاحتفاظ بتسريحتك لأطول وقت. لكن مهلا..لماذا لا ينجح الأمر في معظم الأوقات؟ ولماذا بعد أن انتهاء التجفيف تجدين الخصلات مترامية في كل اتجاه دون نظام؟ والإجابة قد تكمن في أنك تقومين بخطوة غير صحيحة تضيع لك كل شيء. لذلك اليوم سوف نتعرف على طريقة تجفيف الشعر بخطوات صحية تمنحك النتيجة المطلوبة.

عدد مرات استخدام استشوار على الشعر

هناك الكثير من الخبراء ينصحون بضرورة تقليل عدد مرات تعريض الشعر لحرارة الاستشوار بشكل متكرر. لكن على صعيد آخر يقول خبراء آخرون أن استخدامه كل يوم أو حتى كل أسبوع لن يفرق في النتيجة. لأن في النهاية الحرارة تدمر الشعر لذلك فالضرر واحد. لكن إذا كان لابد من استخدامه فلابد من استخدامه بطريقة صحيحة لتقليل التلف الذي يمكن أن يتعرض له شعرك.

خطوات العناية بالشعر قبل السيشوار

توجيه حرارة استشوار عالية على شعرك دون إعداد له الكثير من الآثار السلبية. وفي النهاية لن تحصلي على النتيجة المطلوبة. لذلك هناك خطوات أساسية قومي بها قبل كل شيء.

  • قبل غسل الشعر قومي بتصفيفه باستخدام فرشاة خفيفة لمدة خمس دقائق. ذلك لأن هذه العملية تساعد الشعر على تخريج الدهون الموجودة به. وبالتالي سوف تضمن لك تنظيف أفضل عند استخدام الشامبو.
  • بللي شعرك بالماء بعد ذلك ثم اغسليه بالشامبو واحرصي على تغلغله في فروة الرأس لتنظيفها جيدا. بعد ذلك استخدمي البلسم.
  • يمكن أن تقومي بفك التشابك أثناء الاستحمام لأن ذلك يقلل من تقصف الشعر وتساقطه.

هذه الخطوات تضمن لك حماية شعرك من أثار استخدام اسيشوار. لكن لمزيد من الحماية عليك أن تتابعي الخطوات القادمة.

استخدام واقي الحرارة

لمزيد من الحماية فإن استخدام المستحضرات الخاصة للوقاية من حرارة السيشوار هو الخيار المفضل لدى الكثير من الخبراء. وهناك الكثير من المنتجات التي المتاحة التي يمكن الحصول عليها بأسعار متفاوتة.

تجفيف الشعر بشكل طبيعي

إذا قمت بعمل استشوار على شعر مبلل تماما فهذا يعني أن الحرارة المفاجئة سوف تعمل على تجعيد الخصلات، وهذا يؤدي إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنك لن تحصلي على النتيجة المرغوب فيها. 

لذلك في البداية اتركي شعرك لمدة 15 دقيقة بعد غسله حتى يبدأ الماء في التطاير. ويمكن بعدها استخدام منشفة ناعمة على شعرك لكن لفيها بلطف حتى لا يتأثر الشعر. 

للمزيد: أفضل وصفات لفرد الشعر في المنزل بمكونات طبيعية

خطوات استخدام استشوار بطريقة صحيحة

نأتي الآن إلى الخطوات الأهم، وهي طريقة استخدام السيشوار وتوجيهه على شعرك بالشكل الصحيح مما يتيح لك الحصول على نتيجة فعالة دون إتلاف الشعر. لذا إذا كنت تريدين القيام بذلك فاتبعي الخطوات التالية:-

  • قومب بتجفيف شعرك بشكل شبه كامل قبل تقسيمه، ويفضل استخدام الحرارة المتوسطة عن القيام بهذا الأمر. لأن هذه الطريقة تعمل على إزالة حوالي 80% من رطوبة الشعر. كما أنها تسرع من عملية التجفيف.
  • قسمي شعرك فوق رأسك إلى قسمين وثبتي القسم الاول عن طريق مشبك مناسب.
  • خذي خصلة مناسبة من أسفل رأسك في ووجهي عليها السيشوار ذو الحرارة العالية. لكن من المهم أن تتأكدي أن فوهة السيشوار لأسفل من أجل تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان عليه.
  • حتى تحددي شكل شعرك، قومي بتثبيت الشعر الذي قمتي بتجفيفه معا بمشبك بحيث تكون بعيدة تماما عن الخصلات التي لم يتم تجفيفها. مثلا إذا أردت شعرك في شكل موجات فلفي الخصلات في شكل كحكة وثبيتها بالمشبك. أما إذا أردت أن تكون منسدلة ومستقيمة فلفيها على شكل ذيل حصان فضفاض للغاية.
  • للحصول على شعر مجعد قومي باستخدام بلف الشعر بفرشاة مستديرة ووجهي إليها الهواء الساخن. بعد ذلك اسحبي الفرشاة لأسفل مع تغيير الحرارة إلى الوضع البارد لكي يصبح الشكل ثابتا.
  • ومن أجل تجفيف الشعر بلطف استخدمي فرشاة كبيرة مع ترك مسافة بينها وبين المجفف. لكن لتحديد شكل الشعر يمكن استخدام فرشاة أصغر حجما.
  • تذكري دائما اهمية تجفيف الشعر في الاتجاه الصحيح من أعلى لأسفل لأن هذا سوف يمنحك نتيجة رائعة.

من خلال الخطوات السابقة سوف تضمني الحصول على الشكل المرغوب والذي يثبت لفترة طويلة. لكن الأهم بأن شعرك سوف يكون قد تعرض لأقل نسبة من أضرار استخدام المجفف بشكل عام. لذلك كوني حريصة كل مرة على اختيار النمط الصحي لتجفيف شعرك ولا تجعلي السرعة تثنيك عن هذا الأمر.

للمزيد: فوائد القرنفل لتطويل الشعر وتقليل الشعر الأبيض

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button