جمال

ازاي تختاري أفضل ليب جلوس؟

ليب جلوس له لون مناسب ومتناسق مع لون البشرة وفي نفس الوقت ذو لمعة مشرقة هو هدف كل امرأة تحب ملمع الشفاه. لكن قبل أن تذهبي إلى مراكز بيع أدوات التجميل وتختاري واحداً اعرفي معنا الإرشادات التالية.

لماذا نفضل الليب جلوس؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نفضل اختيار الليب جلوس، أولها أن الطبقة اللامعة تعمل على جذب الضوء للشفاه وهذا يعني أنه يبرزها جيدا من بين ملامح الوجه. بجانب أن اللمعان يظهر الشفاه بشكل أكثر امتلاءا ودون مبالغة. كذلك فإن الأنواع التي تحتوي على مرطبات طبيعية تساعد على ترطيب وتغذية الشفاه بالإضافة إلى تليينها. لذلك اختيار ليب جلوس مناسب هو شيء لا يمكن الاستغناء عنه.

الليب جلوس اللامع أم المط؟

أيهما أفضل اختيار ليب جلوس لامع أم الآخر المط؟ في الحقيقة الأمر يعود للتفضيل الشخصي، والنوع الذي تشعرين معه أنك أكثر راحة. لكن إليك بعض المعلومات التي تساعدك على حسم قرارك ومنها:-

  • تعتبر الأنواع اللامعة أكثر ترطيبا على الشفاه، كما أنها تتناسب مع معظم درجات البشرة. لكن يمكن أن يكون الشعور باللمعان والدهون مستمر حتى بعض تطبيقه لساعات طويلة والبعض ينزعج من هذا الشعور.
  • بالنسبة لملمع الشفاه المط فهو يكون أقل ترطيبا من الأنواع الأخرة. لذا فهو لا يعطي نفس الشعور الدهني لهذا فهو مفضل لدى البعض. لكن على جانب آخر فهو يمكن أن يقدم أقل تغطية نظرا لأنه ليس بانسيابية الأنواع اللامعة.

للمزيد: وصفات طبيعية لترطيب الشفايف

عوامل اختيار ليب جلوس جيد

لكي تحصلي على أفضل ليب جلوس مناسب لك هناك مجموعة من العوامل التي عليك التفكير فيها ومنها:-

معرفة تون البشرة المناسب

ينقسم تون البشرة إلى ثلاثة أنواع رئيسية، النوع الأول هو الزيتوني، والثاني هو النوع المحايد، والثالث هو البشرة الداكنة. وإذا عرفتي تون البشرة الخاص بك يمكنك بعدها تقرير ملمع الشفاه الأفضل كما يلي:-

بالنسبة للبشرة ذات التون الزيتوني، فأن ملمع الشفاه الوردي او الأحمر أو البرتقالي يعتبر من الألوان الأكثر مناسبة. كذلك إذا اخترتي اللون الشفاف فهو سوف يكون من الخيارات الرائعة. ويمكن أيضا أن تضعي لون الملابس التي سوف ترتدينها في الاعتبار في هذه الحالة.

أما بالنسبة للبشرة المحايدة فيفضل اختيار ظل أحمر داكن، ومن الممكن اختيار أنواع أخرى من الأوان الدافئة. لكن يفضل عدم اختيار الألوان ذات الظل الخفيف أو الأصفر لأنها سوف تجعل البشرة تبدو باهتة.

وبخصوص البشرة الداكنة فيمكن اختيار ألوان التوت الأحمر والخوخ الغامق، حيث أن الظلال الدكنة تكون الأفضل لإبراز ملامح الشفاه. كذلك يفصل الابتعاد عن درجات الألوان الفاتحة جدا أو الباهتة حيث انها تبدو غير مبهجة على الإطلاق.

الهدف من استخدامه 

نقطة مهمة للغاية عند اختيارك للون ملمع الشفاه وهي الهدف منه. على سبيل المثال إذا أردت أن تظهري بشكل أكثر جرأة وإثارة فإن الألوان الداكنة هي التي سوف تعطيك هذا التأثير الذي تريديه. أما إذا كنت تريدين مظهرا أكثر هدوءا وبساطة فإن الألوان الفاتحة هي التي سوف تمنحك ما تبغين.

المكونات والمرطبات

اقرأي المواد التي يتكون منها ملمع الشفاه الذي سوف تختارينه، وتأكدي أنه يحتوي على مكونات مرطبة. لأن وجود المرطبات يمنحك مميزات متعددة. فهي تغذي الشفاه وتمنعها من التشقق، كما أنها لن تجعلك تشعرين باللزوجة والدهنية مثل الأنواع التي لا تحتوي على المرطبات الطبيعية. كذلك المكونات المغذية والصحية تلعب دورا أساسي في ملء الفجوات في الشفاه وتجلعها تبدو أكثر امتلاءا وتحميها من الجفاف.

مراعاة حساسية البشرة

إذا كانت بشرتك تنتمي للبشرة الحساسة فعليك أن تختاري الليب جلوس الأقل كثافة والناعم جدا، كذلك الأنواع الخالية من العطور. لأن البشرة الحساسة يمكن أن تتفاعل مع العديد من المكونات ويحدث لها التهيج أو الطفح الجلدي. على جانب آخر الأنواع التي تحتوي على عطور مركزة ومفرطة يمكن أن تصل إلى الأنف وتسبب الحساسية.

للمزيد: تفتيح منطقة البكيني بسرعة بـ7 وصفات طبيعية 

نصائح لتجعلي ملمع الشفاه يدوم أطول

حتى تجعلي ملمع الشفاه يدوم لوقت أطول من المهم أن تقومي بإعداد شفاهك جيدا. يضمن هذا لك أفضل مظهر وتأثير بالإضافة إلى استمرار اللون. ولكي تقومي بذلك اتبعي الإرشادات التالية:-

تجهيز الشفاه

ويعني هذا تقديم العناية الدائمة للشفاه عن طريق الترطيب والتقشير، سيجعل هذا مظهر الشفاه ناعما دائما ويساعد الليب جلوس على الالتصاق بها لوقت أطول. كذلك يمكن لاستخدام البريمر ان يساعدك على بقاءه لفترة طويلة أيضا.

تخطيط الشفاه

يساعد تخطيط الشفاه على وضع حاجز يمنع ملمع الشفاه من اختراقه بسهولة. كذلك يمكن أن تضعي طبقة من الكونسيلر حول الشفاه أيضا لكي يشكل طبقة ثانية. يساعد هذا أن يستمر الملمع لفترة أطول ويبدو وكأنه جديد كل لحظة.

استخدام أحمر شفاه غير لامع

إذا كنت تنوين وضع ليب جلوس فمن الأفضل أن تضعي أحمر شفاه مط غير لامع. لأن وجود أكثر من طبقة لامعة على شفتيك يجعل من الصعب على الليب جلوس الاستمرار لفترة طويلة.

للمزيد: لشراء احمر الشفاه الأفضل اتبعي القواعد التالية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button