جمال

وصفات طبيعية لترطيب الشفايف

جفاف الشفاه يعتبر بمثابة كابوس للكثير من السيدات. فبجانب أن شكل الشفايف الجافة يبدوا ليس جيدا أبدا، إلا أن الجفاف أيضا يمكن أن يؤدي إلى تشقق الشفاه والشعور بالألم. لكن من حسن الحظ أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على الترطيب والحصول على شفاه لها شكل رائع.

اسباب جفاف الشفاه

الجفاف يصيب الشفاه نتيجة لعدة أسباب وعوامل. على سبيل المثال يمكن أن يحدث نتيجة لعدم شرب الماء بدرجة كافية وعدم ترطيب الجسم مما يؤدي إلى جفاف الجلد ومنه جلد الشفايف. كذلك التعرض للعوامل الجوية المختلفة مثل الشمس والحرارة والأتربة. كذلك يمكن لبعض أنواع أدوات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية أن تزيد من الجفاف والتشقق. لذا إذا كنت تعاني من مشكلة الجفاف في منطقة الشفاه فإليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على الترطيب.

للمزيد: خطوات الحماية من جفاف البشرة والشفاه في رمضان

ترطيب الشفايف بوصفات طبيعية

يمكن من خلال وصفات طبيعية بسيطة أن تعدي لشفاهك ورطوبتها وشكلها الحيوي الجميل. لذلك إذا كنت تعاني من الجفاف والتشقق وتخافي من زيادة علامات الجفاف فلا تترددي في استخدام الوصفات التالية.

وصفة الصبار

الصبار يمتاز بأن له خصائص مرطبة بدرجة كبيرة. ويمكن أن يكون من افضل المرطبات للجلد والبشرة وللشفايف أيضا. ذلك لأن الصبار يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب فهو يقلل من الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد بشكل عام. كما أنه يحتوي على مواد مرطبة.

الوصفة

واستخدام الصبار من أجل ترطيب الشفايف سهل للغاية. لذا قومي بإخراج اللحاء الخاص بأوراق الصبار ومرري قطعة صغيرة على شفتيك. يمكن تكرار هذا الأمر مرتين أو ثلاثة مرات يوميا من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

وصفة العسل

العسل أيضا من الوصفات المهمة للبشرة والجلد بشكل عام. ولأن العسل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب فهو يحمي من التشقق والالتهاب الذي يمكن أن تصيب الشفاه. كذلك فهي يحتوي على مضادات للبكتيريا وبدورها تعمل على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد وبالتالي الوقاية من التشقق والجفاف.

وصفة العسل لترطيب الشفايف

يمكن استخدام العسل لترطيب الشفاه من خلال الخطوات التالية:-

  • ضعي بضع قطرات من العسل على الشفاه واتركيها لمدة 3-5 دقائق.
  • افركي العسل على الشفاه بعد ذلك قومي بغسل الشفاه بالماء.

زيت جوز الهند

جوز الهند علاج مهم للجلد وللعديد من المشكلات المتعلقة به. ذلك لأنه يحتوي على مواد مرطبة كما أنه يعتبر أفضل مرطب للجفاف. كذلك فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا بالإضافة إلى خصائص مطهرة، لذا فهو يساعد على منع الالتهابات التي يمكن أن تصيب البشرة.

طريقة الاستخدام

  • استخدمي قطعة نظيفة من القطن وضعيها في زيت جوز الهند.
  • مرري القطنة على الشفاه لمدة دقيقتين واتركيها.
  • يمكن أيضا أن تقومي بوضع بتدليك شفاهك بالزيت ليلا وتتركيه حتى النهار وسوف تحصلين على نتيجة جيدة للغاية.

للمزيد: لشراء احمر الشفاه الأفضل اتبعي القواعد التالية

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button