طفلي

اخطاء احذريها خلال استحمام الرضيع

الاستحمام بالنسبة للرضع أمر هام للغاية من أجل الحفاظ على نظافتهم ونشاطهم في نفس الوقت. واستحمام الرضيع قبل النوم يعتبر جزء  مهم من روتين النوم الخاص بهم. لكن حتى يكون الحمام رائعا وآمنا أيضا على كل أم أن تتجنب القيام بالأشياء التالية.

اشياء يجب تجنبها عند استحمام الرضيع

هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تكوني حريصة عليها عند استحمام الرضيع من أجل سلامته. لأن السهو لدقيقة أو عدم معرفة مخاطر القيام ببعض الأمور قد يكون له أثر سيء للغاية. لذلك عندما تقومين بإعطاء حمام لرضيعك تجنبي القيام بما يلي.

ترك الرضيع دون رقابة

أحيانا نترك الطفل في البانيو إذا كان قادرا على الجلوس بمفرده، ونتركه لدقيقة مع ألعابه لإحضار أي من احتياجاته. لكن هذا الامر في منتهى الخطورة، لأن الطفل يمكن أن يقوم بأي شيء يسبب له إصابة أو حادث. ويمكن أن ينزلق في الماء. لذلك تأكدي أنك أحضرتي كل الاحتياجات الخاصة به ولا تتركيه ثانية واحدة.

استخدام كمية مفرطة من الماء

لا تضعي الكثير من الماء في البانيو أو بانيو الاستحمام. يكفي أن يصل الماء إلى ركبتي الطفل ولا تجعليه يصل إلى مستوى رأسه. الكمية القليلة سوف تقضي الغرض من الاستحمام وفي نفس الوقت سوف توفر له الأمان التام حتى لا ينزلق وجهه داخل الماء.

ترك مقعد الحمام دون دعم

يمكن أن يمنع مقعد الحمام طفلك من الانزلاق، لكنه في نفس الوقت يحتاج إلى أن تدعمي المقعد. لذلك لا تتركي طفلك على المقعد دون تقديم الدعم الكافي.

للمزيد: بانيو استحمام الرضع.. مواصفات لا تتنازلي عنها

عدم استخدام مانع للانزلاق

عندما يكبر طفلك بالقدر الكافي قد تعتقدين أنه ليس في حاجة إلى مانع الانزلاق. لكن هذا خطأ يتم ارتكابه أثناء استحمام الطفل. لأن زيادة حركة الطفل قد تزيد من فرص تعرضه للانزلاق، لذلك تأكدي أن هناك واقي من الانزلاق موجود في اسفل البانيو لحماية طفلك.

اختبار درجة حرارة الماء بطريقة خاطئة

احيانا نختبر درجة الحرارة بطريقة خاطئة عن طريق لمسها بأطراف اليد. لكن هذه الطريقة ليست كافية من أجل تحديد ما إذا كانت درجة الحرارة مناسبة للطفل أم لا. لكن وحتى تتمكني من تحديد درجة الحرارة بطريقة صحيحة قومي بغمس يدك إلى الكوع مع التحريك لكي تتأكدي أن درجة الحرارة مناسبة وغير مؤذية لطفلك.

حمل الطفل بشكل غير صحيح

احملي الطفل بيد واحدة مع الحرص على دعم رأسه ورقبته. اخفض قدمي الطفل أولاً في الحمام واستخدمي يدك المجانية للغسيل والشطف.

ترك الأشياء الخطرة

تأكدي أن الحمام خالي من الأشياء التي يمكن أن تؤذي الطفل بأي طريقة. على سبيل المثال ابعدي شفرات الحلاقة أو المقصات وزجاجات الشامبو وضعيها في مكان يصعب على طفلك الوصول إليه.

والآن بعد أن تعرفت على أهم الأشياء التي يجب تجنبها خلال الاستحمام يمكنك أن تمنحي طفلك تجربة استحمام رائعة من خلال استخدام منتجات العناية المناسبة، ويمكنك اختيار الكثير من بينها من خلال هذا الرابط:- الاستحمام والعناية بالبشرة 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى