جمال

إزالة الحبوب السوداء من الوجه

ما هي الرؤوس السوداء؟

إزالة الحبوب السوداء من الوجه تنجم الرؤوس السوداء عن انسداد المسام (المسام في الجلد) بخلايا الجلد الميتة والمادة الدهنية الواقية المعروفة باسم الزهم.

عندما يتم سد هذه المسام ، تتفاعل خلايا الجلد الميتة في المسام المفتوحة مع الأكسجين الموجود في الهواء وتتحول إلى اللون الأسود ، وتشكل الرؤوس السوداء.

تظهر الرؤوس السوداء عادة على الوجه والظهر والرقبة والصدر والذراعين والكتفين ، والسبب هو وجود المزيد من بصيلات الشعر في هذه المناطق.

أنواع الرؤوس السوداء

لا توجد أنواع من الرؤوس السوداء في حد ذاتها ، ولكن بالإضافة إلى البثور ، توجد الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ، وهما نوعان شائعان من الآفات الجلدية.

تبدو الرؤوس السوداء كنقاط سوداء على بشرتك وتبدو الرؤوس البيضاء كنقاط بيضاء. في حين أن الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء تتشكل بشكل مختلف ، فإن كلاهما يستجيب لطرق علاج مماثلة.

كلاهما في الأساس نفس الشيء. يتم تصنيف كل من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء على أنها حب الشباب “غير الالتهابي”. إنها مجرد مسام مسدودة تحتوي على خلايا الجلد الميتة والدهون ، والتي يجب أن تخرج من الجلد.

الفرق بين الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هو أن الرؤوس السوداء موجودة في المسام المفتوحة والرؤوس البيضاء في المسام المغلقة.

نظرًا لوجود الرؤوس السوداء في المسام المفتوحة ، فإنها تتعرض للهواء. تتأكسد المادة الكيميائية الموجودة في الداخل – الميلانين – بفعل الهواء ، مما يؤدي إلى تحول الجلد الميت والزيت الطبيعي إلى اللون الأسود.

تحتوي الرؤوس البيضاء على نفس الجلد الميت والزيوت الطبيعية ، ولكن نظرًا لوجودها داخل مسام مغلقة ولم تتعرض للهواء ، فإنها تظل بيضاء.

إزالة الحبوب السوداء من الوجه
إزالة الحبوب السوداء من الوجه

أسباب تكون الرؤوس السوداء على الجلد

إزالة الحبوب السوداء من الوجه هناك العديد من العوامل التي تساهم في تكوين الرؤوس السوداء ، والعمر والتغيرات الهرمونية من أكثر العوامل تأثيراً.

تكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ ، عندما تؤدي التغيرات الهرمونية إلى ارتفاع في إفراز الدهون. ومع ذلك ، هذا لا يمنعهم من الظهور في أي عمر.

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحيض والحمل واستخدام حبوب منع الحمل إلى ظهور الرؤوس السوداء لدى النساء.

بالإضافة إلى ما سبق ، تشمل العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء ما يلي:

1. سد أو تغطية المسام بمستحضرات التجميل والملابس.
2. التعرق الشديد.
3. الحلاقة (لأنها تفتح بصيلات الشعر).
4. ارتفاع نسبة الرطوبة في البيئة.
5. ظروف صحية معينة ، مثل:

ضغط.
متلازمة تكيس المبايض.
متلازمة ما قبل الحيض (PMS).

إزالة الحبوب السوداء من الوجه

إزالة الحبوب السوداء من الوجه خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا يسبب سوء النظافة ظهور الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي الفرك المفرط في محاولة لإزالتها إلى تفاقمها.

الأدوية التي تحتوي على فيتامين أ ، لمنع انسداد بصيلات الشعر وتعزيز سرعة دوران خلايا الجلد.
إذا تفاقم حب الشباب ، قد يكون من الأفضل استشارة أخصائي لإزالة الرؤوس السوداء.

2. استخدام حمام بخار الماء الساخن
يعد استخدام حمام بخار الماء الساخن طريقة مجربة ومفيدة لتحضير مسامك قبل البدء في استخراج الرؤوس السوداء. يمكن أن تساعد حمام البخار الساخن في تنعيم البشرة وتخفيف الزيوت وتراكم المسام وتسهيل التخلص من الرؤوس السوداء.

3. استخدم بياض بيضة للأنف
البيض مصدر غني للبروتين والسيلينيوم وفيتامين د وب 6 وب 12 والمعادن مثل الزنك والحديد والنحاس. بياض البيض ليس فقط صحيًا لنظامنا الغذائي ، ولكنه مفيد أيضًا لبشرتنا وشعرنا.

البيض مكون طبيعي يستخدم عادة للحصول على بشرة خالية من العيوب وشعر صحي. قناع بياض البيض علاج منزلي فعال لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف.

 مقشر السكر لازالة الرؤوس السوداء

إزالة الحبوب السوداء من الوجه يلعب التقشير دورًا مهمًا في العناية بالبشرة ، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسام مع تقليل ظهور حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يسمح التقشير المنتظم للبشرة بالاستفادة بشكل أكبر من السيروم والمرطبات.

ومع ذلك ، هناك طريقة صحيحة وطريقة خاطئة لتقشير بشرتك – خاصةً المناطق الحساسة مثل الوجه. قد يساعد مقشر السكر في تقليل الجلد الباهت في أجزاء أخرى من الجسم ، لكنه قد يكون قاسياً للغاية على بشرة الوجه ، لأنه يحتوي على بلورات السكر الخشنة والقاسية على بشرة الوجه. يمكن أن تسبب تمزقات صغيرة وتلف الجلد ، خاصة إذا كنت تستخدم السكر العادي.

5. فرك دقيق الشوفان
يستخدم الكثير من الناس دقيق الشوفان كعلاج لتهدئة البشرة الجافة والمتهيجة. يمكن استخدام دقيق الشوفان المطحون كمقشر للتخلص من الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة.

ينصح الأطباء عادةً باستخدام دقيق الشوفان الغروي للبشرة. يأتي هذا النوع من دقيق الشوفان على شكل مسحوق ناعم.

إزالة الحبوب السوداء من الوجه
إزالة الحبوب السوداء من الوجه

طرق إزالة الحبوب السوداء من الوجه

لا توجد طريقة على الإطلاق لمنع ظهور الرؤوس السوداء ، لأنه لا توجد طريقة لتجنب إنتاج الزيت والجلد الميت على الجلد! ومع ذلك ، فإن التنظيف المنتظم مفيد جدًا في منع ظهور البثور.

اغسلي وجهك بماء فاتر (غير ساخن) صباحًا ومساءً واستخدمي قناع تقشير الرؤوس السوداء عدة مرات في الأسبوع لفتح المسام. فوائد شرب الماء والعسل على الريق

لا تفرقع الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء ، لأن عصرها يسمح للبكتيريا بدخول المسام والتسبب في الالتهاب.

أخيرًا ، بعد قراءة المقال ، شارك معنا طرقك الفعالة لمحاربة ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك. شارك المقال.

للتخلص من آثار هذه الحبوب يجب:

1- اغسلي وجهك مرتين في اليوم خاصة إذا كنت من النوع الذي يتعرق كثيراً.

2- استخدمي واقي من الشمس ومكياج خالي من الزيوت لا يسد المسام.

3- نظف فرشاة المكياج واسفنجة البودرة بالماء والصابون مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. لأنه ينقل الجراثيم (العدوى الذاتية).

4- ابعد يديك عن وجهك ، فاليدان تحملان جراثيم مجهرية ، ولا بد من عدم وضع اليد على الذقن عند الاستماع أو التأمل ، ويجب غسل اليدين بعد لمس النقود لأن المال يحمل آلاف الجراثيم.

5- يجب إزالة المكياج قبل النوم.

6- يجب تغيير غطاء السرير والوسادة مرتين على الأقل في الأسبوع.

7- اغسل منشفة الوجه بالصابون يومياً.

8- استخراج الرؤوس السوداء: في بعض الأحيان يمكن استخراج الرؤوس السوداء من البثور التي تشوه الوجه بملاقط خاصة منخفضة التكلفة ومتوفرة في العديد من الصيدليات. هذه الطريقة أكثر فعالية من استخدام أظافرك

إزالة الحبوب السوداء من الوجه

علاج البثور: البثور هي عبارة عن غدد زيتية ملتهبة ويجب معالجتها بالطرق التالية:
5٪ غسول أو جل بنزويل بيروكسايد. يساعد هذا المنتج الطبي على فتح البثور وإزالة انسداد الرؤوس السوداء. كما أنه يقتل البكتيريا. يجب استخدام هذا المستحضر يوميًا قبل النوم. إذا كانت البثور ذات رؤوس حمراء أو شقراء ، يجب عليك وضع هذا المستحضر مرة كل يومين. أولاً.

كمية حجم حبة الحمص من هذا المنتج كافية لتغطية معظم الوجه ، ولكن إذا أصبح لون الوجه أحمر أو تقشر جلد الوجه ، فهذا يعني أنك تستخدم كمية زائدة من الدواء ، أو أنك تستخدمه بشكل مفرط ، وفي هذه الحالة قلل من استخدامه ، وقد تحتاج إلى هذا العلاج لسنوات عديدة.

علاج البثور ذات الرؤوس السوداء: الرؤوس السوداء عبارة عن سدادات تسد فتحات الغدد الدهنية ، ويجب معالجتها بالطرق التالية:
البنزويل بيروكسايد ، وهو علاج ممتاز ، حيث يعمل على إزالة الجلد السميك الذي يسد فتحات الغدد الدهنية ، ويجب استخدامه على النحو المذكور أعلاه.

علاج الندبات الحمراء: ظهور ندبات حمراء كبيرة يعني انتشار العدوى في الغدد الدهنية.

تتكون الندبات لدى من يعانون من حب الشباب الشديد. يتقبل معظم الأشخاص الذين لديهم ندوب بسيطة المشكلة ، والتي غالبًا ما تظهر تحسنًا بمرور الوقت. أما بالنسبة لمن يعانون من ندبات متوسطة وشديدة ، فقد يحتاجون إلى عمليات جراحية تسمى صنفرة الجلد.

هناك حالات قليلة من الندبات السطحية التي تستجيب بشكل جيد لحقن الكولاجين داخل الأدمة.

يتم إجراء هذا العلاج من قبل طبيب أمراض جلدية فقط. فيسبوك

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button