جمال

تمارين تصغير الثدي و4 طرق طبيعية سريعة

الحصول على ثدي أصغر رغبة كبيرة لدى الكثير من السيدات اللاتي تشعر أن الحجم الكبير يسبب لهم مضايقة أو شكل غير محبب. وبالرغم أن حجم الثدي مرتبط بعوامل جسدية مختلفة، إلا أن هناك بعض الطرق الطبيعية وتمارين تصغير الثدي التي قد تؤدي إلى الحصول على مقاس أقل.

أسباب زيادة حجم الثدي

يحتوي الثدي على عدد كبير من الأنسجة الدهنية هذه الأنسجة مرتبطة ارتباط كبير بالهرمونات، فيمكن أن تؤدي الهرمونات إلى تضخمها أو تراجعها. كذلك يحتوي الثدي على الكثير من الأنسجة الغدية وهي المرتبطة بإنتاج الحليب. لذلك تعتبر التغيرات الهرمونية والتغيرات المرتبطة بالرضاعة والحمل من أكثر العوامل التي لها علاقة بزيادة حجم الثدي أو صغره. 

بالإضافة إلى ذلك تلعب العوامل الوراثية دورا كبيرا في تحديد حجم الثدي. كذلك يمكن أن تلاحظ الكثير من السيدات تضخم في الحجم قبل الدورة الشهرية. ويمكن أيضا أن تؤدي بعض الأدوية الهرمونية إلى التأثير على حجم الصدر بدرجة كبيرة. 

تمارين تصغير الثدي

تعتمد معظم تمارين تصغير الثدي على التخلص من الدهون الموجودة في هذه المنطقة بالإضافة إلى شد العضلات التي تؤجد أسفل الثدي مما يؤدي إلى تقليل حجمها. وهناك مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد على ذلك ومنها:-

تمارين القلب

حيث تهدف هذه التمارين إلى تنشيط الدورة الدموية واستهداف مراكز الدهون في الجسم لذا تكون فعالة في إنقاص الوزن. من هذه التمارين صعود السلالم أو ركوب الدراجات أو تمارين المشي السريع.

تمارين القوة

تمارين الضغط بالإضافة إلى تمارين القلب السابقة يكون لها دور فعال في تصغير الثدي. حيث تهدف تمارين الضغط إلى شد عضلات الصدر وتغيير شكل الثديين. ومن المهم أن نذكر أن تمارين الضغط دون الاعتماد على التمارين التي تستهدف تقليل وزن الجسم بالكامل يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الثديين.

للمزيد: تكبير الثدي في ساعة باستخدام الفازلين وآثاره

وصفات طبيعية لتصغير الثدي

بالإضافة إلى تمارين تصغير الثدي هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تقليل حجم الثدي وإظهاره بشكل مشدود. منها على سبيل المثال:-

تقليل الأستروجين

يعتبر الأستروجين من الهرمونات الأساسية لزيادة حجم الثدي. وعادة تشعر الكثير من السيدات بزيادة في الحجم بعد تناول موانع الحمل التي تحتوي على الأستروجين. 

لكن على الجانب الآخر يمكن تقليل نسبة الأستروجين من خلال النظام الغذائي. حيث تشير بعض التكهنات أن بذور الكتان تلعب دور مهم في تراجع الأستروجين، بالإضافة إلى أنها مهمة لصحة القلب. يمكنك التحدث مع الطبيب حول الحصول على مكملات بذور الكتان وتأثيرها على الأستروجين وهل سوف تكون مفيدة في حالتك أم لا.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب التي تلعب دور كبير في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن. ينعكس ذلك على تقليل دهون الثدي أيضا. لذلك ينصح الخبراء بضم الزنجبيل إلى الوجبات المختلفة أو تناوله ثلاث مرات يوميا لتسريع عملية الحرق.

ربط الثدي

ربط الثدي لن يؤثر على حجم الغدد الدهنية أو يقلل من حجم الثدي. لكنه قد يكون أداة فعالة من أجل تحسين الشكل وإظهار الثديين بشكل أفضل، مما يجعلك تشعرين براحة أكبر. يمكنك أن تسألي الطبيب حول هذه الطريقة ودورها في شعورك بالراحة.

النظام الغذائي

النظام الغذائي الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل يساعد على فقد الدهون في كل أجزاء الجسم ومن بينها منطقة الثدي. لذلك تجنبي الأنظمة التي تحتوي على سعرات مرتفعة واعتمدي على نظام غذائي يحتوي على اللحوم الخالية من الدهون والخضروات والفواكه والأسماك.

هل تغيير الحمالة يصغر الثدي؟

ينصح البعض باختيار حمالة أصغر من الحجم الطبيعي على اعتبار أن هذا الأمر سوف يقلل من حجم الثدي بطريقة طبيعية. لكن في الحقيقة وكما وضحنا من قبل فإن تصغير حجم الثدي يعتمد على تقليل الدهون في هذه المنطقة. لكن قد يكون لارتداء حمالة أصغر دور مهم في الحصول على شكل أفضل، كذلك فهي تؤدي إلى رفع الثديين وشدهمها وبالتالي تقلل من الضغط الذي يحدث على الرقبة والظهر.

كذلك فإن ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم لن يؤدي إلى تقليل الحجم. لكن ينصح حتى في حالة ارتدائها خلال النوم أن تكون جيدة التهوية وأن لا تكون ضيقة للغاية بالإضافة إلى عدم احتوائها على سلك سفلي.

هل القهوة تقلل حجم الثدي؟

بعض الدراسات وجدت أن تناول المزيد من القهوة له علاقة بصغر حجم الثدي. لكن بعد مجموعة من المراجعات وجد أن الأمر له علاقة بالنوع الجيني لدى النساء. فهناك بعض السيدات اللاتي تشترك في نمط جيني معين أدى تناول 3 اكواب من القهوة يوميا إلى حصولهن على ثدي أصغر، بينما لما يكن الأمر فعالا مع سيدات أخريات لهم نمط جيني مختلف.

التدليك وتصغير الحجم

تعتقد بعض السيدات أن تدليك الثدي له أثر فعال في تصغير حجمه. لكن لا يوجد دليل علمي على أن التدليك يقوم بذلك. يمكن للتدليك فقط أن يكون وسيلة جيدة للاسترخاء أو اكتشاف أمراض الثدي مبكرا. لكن تأثير التدليك على زيادة أو نقص الحجم لا يوجد له دليل علمي.

 

الآن وبعد أن تعرفتي على أهم المعلومات حول تصغير حجم الثدي، إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للحفاظ على جمال الثديين وإبقائهما مشدودين. طريقة تكبير الصدر بالزيوت الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى