جمال

أهم فوائد استخدام زيت الثوم للشعر

زيت الثوم من أكثر الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد للشعر. وهناك الكثير من الوصفات التي تستخدمه من أجل التخلص من الصلع وزيادة نمو الشعر. 

فوائد استخدام زيت الثوم للشعر

زيت الثوم من الزيوت التي تحتوي على مواد صحية جداً للشعر. كما أن الثوم يحتوي على فيتامينات ومعادن لها الكثير من الفوائد. أما أهم المزايا التي يمنحها للشعر فهي كالتالي:-

زيادة نمو الشعر

يحتوي زيت الثوم على مادة تعمل على تحفيز إنتاج الكيراتين وهو من المواد التي تزيد من نمو الشعر بصورة كبيرة. لذلك هو يساعد على تقوية نموه ويقلل من التكسر الذي يحدث للشعر. كذلك فإنه يساعد الشعر على إنتاج مادة الكولاجين وهي مادة هامة تعمل على تقوية كل خصلة من خصل الشعر وبالتالي تقلل من التقصف الذي يتعرض له بصورة دائمة. لكن دعونا نقول أن أكبر دور يلعبه هذا الزيت هو حماية الشعر من البكتيريا التي تظهر على فروة الرأس. لأن البكتيريا في حد ذاتها تعمل على منع نمو الشعر بصورة طبيعية. كذلك فهي تعتبر من أكثر الأسباب المؤدية لظهور القشرة. لذا فإنه من أكثر عوامل الوقاية المطلوبة.

حماية فروة الرأس من الالتهاب

نظراً لوجود الخصائص المضادة للبكتيريا في الثوم فإنه يعتبر من المواد والزيوت الطبيعية المهمة التي تمنع حدوث الالتهاب في فرة الرأس. خاصة وأنه يحتوي على مادة الكبريت التي تمنع الالتهاب ولها دور قوي في الحماية من ظهور قشرة الرأس. كذلك يحتوي عل مادة يطلق عليها الأليسين وفي تمنع ظهور الفطريات.

وقاية الشعر

هناك مجموعة من الفوائد المهمة والمتنوعة للزيت. منها على سبيل المثال أنه يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة. فضلاً عن ذلك فهو يحمي المسامات من الانسداد لذلك تخرج بصيلات الشعر قوية ودون تقصف.

أفضل وأسهل طريقة لاستخدام زيت الثوم

هناك أكثر من طريقة من الممكن استخدام زيت الثوم من خلالها للحصول على أقصى استفادة. لكن أسهل طريقة من الممكن استخدامها هي وضع الزيت على فروة الرأس وتركه على الشعر لمدة كافية ثم القيام بغسل الشعر بالشامبو الخالي من السلفات.

 

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى