جمال

طرق التخلص من خشونة الكعب ليصبح ناعماً جداً

خشونة الكعب من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات خاصة مع التقدم في العمر. وترجع أسباب التشقق إلى ارتداء نوعيات غير جيدة من الأحذية، بالإضافة إلى الشرابات المصنوعة من مواد صناعية. بالإضافة إلى احتكاك الكعب بالأرض بصورة مفرطة مع الحركة. لكن من الممكن تقديم علاجات سريعة لهذه المشكلة.

للمزيد: لو هتصبغي شعرك بنفسك تجنبي 6 أخطاء مدمرة

علاج خشونة الكعب بطرق طبيعية

هناك مجموعة متعددة من الوصفات الطبيعية التي لها مفعول سريع للتخلص من مشكلة خشونة الكعب. والحرص على هذه الوصفات وتكرارها يساعد على تجديد الدورة الدموية في منطقة الكعبين وترطيبهما وبالتالي الحفاظ على هذه المنطقة ناعمة ورطبة. أما أهم الوصفات التي تساعد على ذلك فهي كالتالي:-

زيت جوز الهند

قومي بوضع زيت الهند وتدليكه على الكعبين وسوف يؤدي إلى اختفاء الخشونة بشكل جيد للغاية. ذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مرطبة ومانعة للالتهاب وبالتالي تقلل من جفاف الجلد الذي يعتبر من أهم أسباب التشقق. 

ماء الورد ودقيق الشوفان

ماء الورد بشكل عام من المواد الطبيعية المهمة واللي بتساعد على الحصول على بشرة نضرة وصحية. أما الشوفان فهو من المواد التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المهمة للجلد والبشرة. ومن الممكن عمل خلطة تحتوي على كل من كمية متساوية من الدقيق وماء الورد. بعد ذلك يتم وضع الخليط على القدم لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يتم تدليك الكعب باستخدام فرشاة ناعمة ثم غسله بالماء. كذلك يفضل استخدام هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج سريعة.

وصفة محلول الملح

محلول الملح من الوصفات الطبيعية الهامة جداً والتي تساعد على التخلص من خشونة الكعب في أقصر مدة ممكنة، لانها تعمل على التخلص من الجلد الميت. كما أنها تعمل على تحريك الدورة الدموية في الكعبين بصورة أفضل مما يحافظ عليهم في حالة أفضل. كذلك فهذه الوصفة سهلة وغير مكلفة بتاتاً. فقط قومي بوضع قدميك في محلول الملح لمدة ربع ساعة. بعد ذلك قومي بشطف قدمك وضعي أي كريم مرطب وسوف تحصلين على نتيجة جيدة جداً.

علاج خشونة الكعب بزيت الزيتون

وصفة زيت الزيتون من الوصفات قليلة التكلفة والسهلة للغاية، وهي لا تساعد فقط على التخلص من الخشونة. لكن زيت الزيتون يكون طبقة عازلة على البشرة تجعلها أقل عرضة للخشونة فيما بعد. ولكي تحصلي على أفضل نتيجة قومي بتدليك قدميك بالزيت ثم ارتدي جوارب من الصوف وسوف تلاحظين الفرق.

استخدام الفازلين لنعومة الكعبين

الفازلين أيضاً من أكثر المواد فاعلية للتخلص من الخشونة. من الممكن أن تطبقي الفازلين على الكعبين قبل النوم. بعد ذلك ارتدي جواري مصنوعة من القطن وسوف تختفي الخشونة بشكل ملحوظ.

للمزيد: تكبير الثدي في ساعة باستخدام الفازلين وآثاره

الليمون لعلاج الخشونة

قومي بدهن كعبيك بزيت الليمون، وسوف تلاحظين اختفاء الخشونة وعودتهما إلى نعومتهما مرة أخرى.

كيفية وقاية الكعب من الخشونة

هناك عوامل مختلفة تؤدي إلى زيادة خشونة الكعب. لكن من الممكن الوقاية من هذا الأمر من خلال خطوات بسيطة جداً، ومنها:-

  • ترطيب الجسم من خلال الحصول على كمية كافية من الماء بشكل يومي.
  • تقليل تعريض القدم بشكل مفرط للماء لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الجلد. ويفضل الاستحمام بالماء الفاتر وتجنب الماء الساخن.
  • تجنب الصابون الذي يحتوي على مواد قاسية على البشرة.

للمزيد: أخطاء عند وضع الميكب تخلي سنك أكبر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button