لايفستايل

بالصور.. أفكار غير مكلفة لـ  تنظيم كتب الأطفال

عندما يبدأ العام الدراسي تبدأ الفوضى، وكل بيت يتحول من مكان منظم إلى شارع فوضوي. هذه الحقائق لا تخفى على أي أم. ذلك لأنها الوحيدة التي تتعثر في الكتب والأدوات المدرسية المبعثرة في كل مكان. لكن ألا يوجد حل؟ في الحقيقة هناك الكثير من الحلول. لذلك تعرفي معنا من خلال الصور التالية على أفكار مختلفة تساعد على تنظيم كتب الأطفال بطرق بسيطة جداً.

تنظيم كتب الأطفال بطرق مختلفة

سواء كانت مساحة الغرفة كبيرة أو صغيرة فإنه لابد من وجود مكان يساعد على تنظيم كتب الأطفال بشكل يسمح بالتقليل من الفوضى. لكن شراء مكتبات كبيرة أو وحدات تخزين قد يكلفنا الكثير من الوقت. كما ان هذه القطع تحتاج إلى مساحات إضافية. لذلك علينا أن نجد بعض الحلول المناسبة. ومنها ما سوف نتعرف عليه من خلال الصور التالية:-

الأرفف المغلقة

رفوف معدنية معلقة

من الممكن أن تنفذي هذا الشكل عند النجار بشكل بسيط جداً. فهو عبارة عن صندوق خشبي مخلق من الجوانب ويمكن تعليقه. هذه الفكرة تتميز بإمكانيه توزيعها بأماكن مختلفة في الغرفة. وهي سوف تحمل الكثير من الكتب والأدوات المدرسية.

سلال الخوص والسلة المعدنية

رف متحرك

أرفف الصناديق

هذه فكرة عبقرية جدا وموفرة للوقت والمجهود. السلال رائعة لأنها تتيح لك مساحات تخزين واسعة وفي نفس الوقت من الممكن توزيعها خلال الغرفة. كذلك من الممكن وضعها في أرضية الدولاب وسوف تنهي الفوصى بسهولة. كذلك السلال المعدنية الموضحة بالشكل من الممكن استخدامها وتعليقها على طرف السرير.

رفوق بسيطة جدا

رفوف بسيطة

أيضا من الممكن عمل رفوف بسيطة ورفيعة للغاية وتعليقها على الحائط. النوع الموضح بالصورة لن يكلفك مبلغاً كبيراً. لكن في نفس الوقت هو مناسب للأطفال في المراحل المدرسية الأولى.

علب بلاستيكية

علب بلاستيكية

استخدام العلب البلاستيكية لن يتيح لك فقط ترتيب كتب الأطفال. لكن يمكن استخدامها لتخزين كل الأدوات الخاصة بهم كما هو موضح بالشكل.

رفوف معدنية معلقة

رفوف معدنية معلقة

هذا النوع من الرفوف المعندية مناسب جدا للغرف الصغيرة. كما أن سعره غير مكلف بالمرة. 

الرف المتنقل

هذا النوع من الرفوف يعتبر حلاً مثاليا خاصة إذا كان الأطفال يقومون بالمذاكرة في مكان مختلف عن غرفتهم. لذلك سوف يوفر عليك الكثير من المجهود.

للمزيد: بالصور..ديكورات لغرف المذاكرة للمساحات الصغيرة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button