منوعات

كيف تظهري لضيوفك الاهتمام والترحيب في العيد

 من المعروف أن الأعياد هي مناسبة جميلة لتجمع العائلة والأصدقاء لذلك من المهم أن يكون الاستقبال به الكثير من الحفاوة والفرحة، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على مجموعة من الأفكار المختلفة  التي تساعدك على إظهار الاهتمام والحفاوة لضيوفك وخاصة في العيد

كيف تجهزي البيت لاستقبال ضيوفك

بعض التفاصيل الصغيرة تصنع الكثير من الفروق، لذا اهتمامك بالمنزل وإضافة بعض اللمسات سوف تشعر الضيوف أنك فعلت الكثير من الأشياء لاستقبالهم بشكل حافل، وهذه التفاصيل من الممكن أن نراها في الأفكار التالية.

تجهيز غرفة الاستقبال

من الممكن أن تقومي بإضافة روح حميمة ولطيفة والغاية على غرفة الاستقبال، لا تحاولي أن تجعليها مرتبة تماماً كأنك موشكة على استقبال دبلوماسي، لكن ضعي التفاصيل المختلفة، مثلاً من الممكن أن تضعي بعض من الزهور البسيطة على المنضدة، خصصي ركن لوضع الكتب وشرائط الموسيقى المفضلة وضعي آلة لتشغيل الموسيقى.

رائحة المنزل الجيدة

من المهم أن تكون رائحة المنزل جيدة عند وصول الضيوف إليك، لذلك استخدمي المعطرات الجوية، أو من الممكن أن تضعي بعض الشموع التي تتميز برائحتها.

للمزيد: كيفية استخدام زيت اللافندر في تعطير المنزل

صندوق الأدوات المهمة

قد يحتاج الضيوف إلى بعض الأدوات المهمة مثل المناديل أو المناديل المبللة أو أقلام لكتابة أي شيء أو جهاز لشحن الموبايلات لذلك ضعي مثل هذه الأدوات في علبة لها شكل جميل واجعليها في ركن من الغرفة حتى يجدوا ما يحتاجونه بسرعة.

منضدة المأكولات البسيطة

لا تجعلي الجلوس مع ضيوفك متقطعاً من أجل إعداد العصائر أو السناكس، في ركن الغرفة ضعي منضدة صغيرة وعليها الفواكه والسناكس البسيطة والعصائر والأطباق المخصصة لها، وقدميها على فترات.

شماعات للملابس

عند وجود الكثير من الضيوف في نفس المكان قد يحتاجون إلى تعليق بعض القطع الإضافية لذلك ضعي رشاقة للملابس في المدخل لكي يضعوا ملابسهم عليها.

هدايا بسيطة للأطفال

من الممكن إذا كان ضيوفك سوف يصحبون معهم أطفالهم أن تجهزي بعض الهدايا البسيطة الملفوفة بشكل بسيط مثل الحلوى أو الشوكولاتة أو كروت المعايدة.

تجهيز سفرة الطعام

سفرة العيد سوف تكون ممتلئة بالعديد من الأصناف، لذا اهتمي بترتيب المنضدة حتى يبدو شكلها جميلاً ، ضعي العصائر والمياه في الطرف، ووزعي المفارش المخصصة أمام كل طبق ولفيها بطريقة شيقة.

للمزيد: ازي تختاري أفضل سفرة مودرن لبيتك؟

تجهيز الحمام

احرصي على نظافة الحمام وترتيبه قبل وصول الضيوف، لابد من وجود فوطة نظيفة وصابونة غير مستخدمة ومن الأفضل وضع صابون غسل اليدين السائل.

كروت المعايدة

من الممكن أن نرحب بالضيوف في العيد بطريقة مختلفة، مثلاً نحضر مجموعة من رسائل الترحيب ونجعل كل شخص يختار الكارت الخاص به بطريقة عشوائية لكي يبقى معه ذكرى جميلة لهذا اليوم.

تجهيز غرفة الضيوف

إذا كان الضيوف سوف يبيتون في المنزل فلا تنسي تجهيز غرفة الضيوف ووضع مجموعة من الملايات الجديدة بالإضافة إلى وضع دولاب خاص بالضيوف وحدهم.

أقرئي أيضاً: 7 ديكورات بسيطة لتجديد منزلك في العيد

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button