لايفستايل

ازي تختاري أفضل سفرة مودرن لبيتك؟

حتى تحصلي على سفرة مودرن مناسبة للمنزل من حيث المساحة والحجم والتصميم فلابد من مراعاة عدة عوامل مهمة. لذلك اليوم سوف نقدم لك أهم الأشياء التي يجب التفكير فيها قبل الشراء.

سفرة مودرن

الآن أصبح شراء سفرة مودرن هو الخيار الأنسب للعديد من الأشخاص، لأنها ذات مساحة أقل وتوفر الكثير من الإمكانيات. كما أن تصميماتها متعددة لتناسب الكثير من الأذواق. لكن ليس كل سفرة مودرن لها تصميم جميل سوف تكون مناسبة لمنزلك. لذلك إليك أهم الاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان عند الاختيار.

التصميم

أول شيء يجب التفكير فيه هو شكل وتصميم السفرة. فهل هو مناسب لباقي الاثاث وتصميم الشقة بالكامل. فقد تكون السفرة المودرن غير متناسبة تماما مع شكل الصالون إذا كان كلاسيكي أو غرفة المعيشة، خاصة إذا كنت سوف تضعين أكثر من غرفة في الريسبشن. لذا فكري في تناسب النمط والألوان مع بعضهم البعض.

ارتفاع الكرسي والمنضدة

الحصول على الراحة أثناء الطعام أمر لابد التفكير فيه. لذلك احسبي الارتفاع بين المقعد وبين سطح المنضدة لكي تتأكدي أنه مناسب ومريح. يفضل أن لا تقل المساحة عن 30 سم. لكن قد تكون التجربة هي أفضل ما يرشدك للحصول على الارتفاع المناسب.

التركيز على الطاولة

قد تكون غرفة السفرة بالكامل جميلة. لكن تذكري أن الطاولة هي أهم عنصر فيها. لذلك يجب أن تكون متينة تماما وقادرة على التحمل لوقت طويل. كذلك لابد أن تكون متسعة لعدد أفراد الأسرة، أو عدد الأفراد الذي من المفترض أن يقوموا باستخدامها. 

الحجم

اختيار حجم السفرة وبالأخص طاولة الطعام ينصع فارق من شراء قطعة أساس عملية، وبين شراء قطعة أثاث تصنع أزمات في المنزل. لذا إذا كان عدد أفراد الأسرة كبير وكان لديك غرفة واسعة يمكنك أن تقومي بشراء السفرة ذات الحجم الكبير.

لكن إذا كان لديك غرفة صغيرة فلابد من الحصول على منضدة صغيرة الحجم. وينصح بعض خبراء الديكور بشراء واحدة لها منضدة قابلة للتمديد. وبذلك سوف تقومين بمدها وقت الاستخدام ثم إعادتها واستغلال المساحة مرة أخرى.

للمزيد: غرف نوم مودرن 2022 وأفضل تنسيق لها 

اختيار قطع التخزين

إذا كان لديك غرفة كبيرة فسوف يكون من السهل اختيار وحدات التخزين مثل البوفيه، أو النيش. توفر وحدات التخزين الكثير من الفوضى في غرفة السفرة ويمكن وضع أدوات المائدة بالكامل بداخلها. 

لكن في حالة وجود مساحة سفرة صغيرة فمن الأفضل اختيار وحدة تخزين عملية، أو شراء الطاولات التي تحتوي على الأدراج. ويمكن ايضا استخدام وحدات التخزين الموجودة في المطبخ كحل بديل عن شراء وحدات تخزين ضخمة تشغل المساحة.

الشكل

هناك أشكال متعددة من طاولات غرفة السفرة. وأكثرها انشارا هو الطاولة المستديرة والمستطيلة. وتعتبر الطاولة المستطيلة هي الانسب لغرف الطعام ذات المساحة الصغيرة ولعدد أفراد أقل. أما المستطيلة فهي أفضل في المساحات الأوسع. بالنسبة للطاولة المربعة فهي تكون أفضل عند وضعها في المطبخ لتناول الطعام داخله.

مساحة المرور

يجب التفكير في توفير انسيابية الحركة حول المائدة. ومن خلال تحديد المساحات اللازمة للمرور سوف تتمكني من اختيار المساحة المناسبة للسفرة. لأن عدم وجود مساحة للتحرك بسهولة يجعل الأمر صعبا للغاية خاصة في وجود ضيوف.

التركيز على الجودة

الجودة هي أهم شيء يجب التفكير فيه عند شراء غرفة السفرة، لأنها من الغرف التي تتحمل الكثير من الحركة والتحضيرات. لذلك لا يمكن المخاطرة بشراء أنواع ذات اخشاب ضعيفة. لذلك لابد من اختيار الأنواع التي تتميز بالمتانة والخشب القوي حتى تدوم لفترة أطول.

للمزيد: بالصور..أفكار ديكور حوائط وأفضل نصائح للتنسيق

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button