صحة

قبل الجماع..8 حاجات مهمة لعلاقة ممتعة 

لكي تحصلي على المتعة خلال العلاقة الجنسية فإن الأمر لا يتوقف عند هذه اللحظة فقط. ذلك لأن المتعة مرتبطة بدرجة كبيرة بحالة الاستعداد قبل الجماع التي تؤهل عقلك وجسدك لعلاقة مرضية وممتعة جداً. لذا اليوم سوف نخبرك بأهم 7 أشياء سوف تجعل علاقتك في منتهى السعادة وليس لك فقط لكن لزوجك أيضا.

عادات مهمة قبل الجماع

تهدف العادات التالية إلى تأهيل المرأة نفسياً وجسديا قبل الجماع. وهذا التأهيل يتسلزم حالة من الثقة وصفاء الذهن والتواصل الجيد مع شريك الحياة. فإذا بدأت العلاقة الجنسية من دون هذه المقدمات سوف تنتهي بسرعة وبدون الحصول على الارتباط والمتعة المطلوبة. لكن عندما تؤهلين نفسك لعلاقة مثيرة سوف تحصلين عليها بالتأكيد. إذا ما هي أهم الأشياء التي عليك القيام بها؟

التلميح برغبتك

ليس من العيب أن تحفز الزوجة الرغبة لدى زوجها في علاقة حميمة ودافئة. ولأن السيدات لا تحب أن تبيح بالأمر مباشرة فهناك بعض التلميحات اللطيفة والتي لها تأثير كبير. قد يكون الأمر مجرد قبلة أو لمسة بها قدر كبير من الأنوثة والرغبة. أما إذا كان زوجك في الطريق فمن الممكن إرسال كلمة رومانسية أو تلميح أنك في انتظاره. خلق هذه الإثارة الجنسية يجعل الأمر ممتعاً جداً عند بداية العلاقة وحتى نهايتها.

ضعي نفسك في مزاج جيد

المزاج الجيد للمرأة قبل الجماع مفتاح مهم للغاية من أجل علاقة ناجحة تماماً. وهنا يعني أن تضعي نفسك وتحفزي خيالك بالأشياء التي تحبينها وتفضلينها في العلاقة. سوف يقودك ذلك إلى اكتشاف طرق مختلفة للمتعة لك ولزوجك.

تخلصي من المهمات والعمل

سوف يكون من الأفضل أن تبدأي وقتك مع زوجك وأنت في حالة أقرب للصفاء الذهني. لذلك حاولي انهاء المهمات التي تسبب لك التوتر مثل إرسال البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو انهاء المقابلات المهمة. تأكدي أنك تركتي العمل في مقر العمل قبل الذهاب إلى غرفة نوفك.

ربما هناك بعض الأشياء التي تساعدك على الحصول على الصفاء الذهني ومنها الجلوس لخمس دقائق والتنفس بعمق. قد تهمل الكثير من السيدات هذه الخطوة لكنها مهمة جدا. ذلك لأن الشعور بالتوتر يؤثر على الحياة الجنسية ويقلل الإثارة والمتعة. أما التنفس بعمق فهو يساعد على تحسين حالتك النفسية والجسدية ويجعلك في حالة مؤهلة للوصول إلى اقصى درجات المتعة.

قضاء وقت ممتع مع زوجك قبل الجماع

الدخول في العلاقة الجنسية دون مقدمات لا يؤدي إلى النشوة ولا الإثارة. إن الأمر أشبه بمهمة روتينية لن تحصلي منها على شيء. لذلك فإن خبراء العلاقات ينصحون بالحصول على وقت جيد مع الزوج. هذا الوقت يكون مخصص للحديث ومشاركة الأفكار والمشاعر والعواطف بشكل قريب. وهذا له تأثير إيجابي جداً في الحصول على علاقة جنسية جيدة. لذلك تخلي عن التليفون والمشتتات واجلسوا قليلا للحديث أو للتقارب وسوف يكون لذلك الأمر أثره الملحوظ.

تمارين رياضية خفيفة

لا تهوني من الأمر أو تصعبيه. ذلك لأن هناك بعض الدراسات التي أظهرت أنه حتى 10 أو 20 دقيقة من التمارين المعتدلة يمكن أن تعزز حقًا إثارة الناس ورغبتهم. لذلك أنت لست في حاجة للاشتراك في صالة رياضية. المشي أو الجري أو بعض التمرينات الحركية التي تحفز دقات القلب تؤدي إلى تنشيط الأوعية الدموية. كما أنها تحسن الدورة الدموية جيدا. وهذا الأمر له أثر كبير خاصة فيما يتعلق بهزة الجماع.

إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

إزالة الشعر قبل الجماع من الجسم يساعدك على المزيد من الثقة. لكن فيما يتعلق بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة فمن الأفضل أن يكون قبل الجماع بيوم. ذلك لأن بعض أنواع الحلاقة تؤدي إلى بعض المشكلات إذا حدثت قبل العلاقة الحميمة مباشرة.

للمزيد: كيف تكوني أكثر ثقة وإثارة خلال العلاقة الزوجية

ابتعدي عن الأطعمة التالية

هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى وجود رائحة كريهة للفم أو للجسم. لذلك ابتعدي عنها قبل الذهاب إلى علاقتك. كذلك الأطعمة التي تسبب الانتفاخ أو الغازات فمن الأفضل الابتعاد عنها في هذا اليوم واستبدالها بالأطعمة الخفيفة.

امنحي نفسك الشعور بالثقة 

الشعور بالثقة جزء لا يتجزأ من الشعور بالنشوة خلال الجماع. لذلك ابحثي عن الأشياء التي تزيد من ثقتك بنفسك. مثل التأكد من النظافة الشخصية، وارتداء الملابس التي تجعلك جذابة ومثيرة.  مثلاً إذا كنت ترتاحين في الملابس الداخلية القطنية خلال العمل فلا تأخذيها معك خلال العلاقة الزوجية. جهزي ملابس أنثوية تظهر جمالك لكي تحصلي على الثقة المطلوبة.

للمزيد:كم عدد مرات الجماع الطبيعية للأزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى