جمال

طريقة عمل ماسك الصبار للشعر وأهم فوائده

الصبار يحتوي على الكثير من الفوائد سواء للشعر أو البشرة. فهو يحتوي على الكثير من المواد التي تساعد على تغذية الشعر وحمايته من كثير من مسببات التلف. لذلك اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل ماسك الصبار للشعر كما أننا سوف نتعرف على أهم فوائده.

خطوات عمل ماسك الصبار للشعر

عمل ماسك الصبار للشعر في المنزل يحتاج إلى مكونات سهلة وبسيطة للغاية. كما أنه لن يحتاج إلى وقت طويل. لكنه في النهاية سوف يؤدي إلى نتائج مذهلة للغاية لشعرك.  

المكونات المطلوبة

  • 3 ملاعق من جل الصبار.
  • 6 ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.

ملاحظة

من الممكن أن تحصلي على جل الصبار من أي من منافذ البيع المخصصة له. كذلك من الممكن أن تحصلي عليه من خلال أخذ نبات الصبار وقطع وأخذ اللحاء الموجود بداخله.

طريقة عمل الماسك

  • ضعي منشفة قديمة أو قماشة تحت شعرك حتى لا يسقط الماسك على الملابس.
  • قومي بغسل شعرك وفروة رأسك جيدا.
  • اخلطي المكونات السابقة حتى تمتزج بشكل جيد.
  • وزعي الخليط على شعرك بشكل جيد حتى يغمره بالكامل. ومن الممكن أن تقسمي شعرك حتى يتم توزيع الماسك عليه بصورة جيدة.
  • مشطي شعرك بالمشط حتى يتوزع الخليط داخله ويتغلغل.
  • لفي شعرك بالمنشفة ومن المحبذ أن تكون دافئة حتى تساعد الماسك على فتح مسام الشعر وفروة الرأس وحتى يمنع الماسك من الجفاف.
  • اتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسله جيدا.

أقرأي أيضا: الحمام المغربي..أهم فوائدة و7 خطوات لعمله في المنزل

فوائد الصبار للشعر

هناك فوائد متعددة يمنحها لك استخدام الصبار للشعر. وله أيضا العديد من الفوائد للبشرة أهمها الترطيب والتخفيف من التوهج والاحمرار المتعلقين بالتعرض لحرارة الشمس الشديدة. أما بالنسبة لفوائدة للشعر فهي كالتالي:-

زيادة نمو الشعر

يعتبر الصبار من المواد التي تم استخدامها منذ قديم الازل في علاج صلع الشعر. لذلك فهو من المواد المهمة جدا لزيادة نمو الشعر كما أنه يعمل على زيادة كثافته ومنعه من التساقط.

تنظيف الشعر

يعتبر الصبار من أكثر المواد المناسبة للشعر الدهني لأنه يعمل على تنظيف عميق لفروة الرأس. ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا وبالتالي يحمي فروة الرأس ويزيل الأوساخ من عليها مما يعمل على نمو الشعر بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك فإنه يزيل الدهون من على فروة الرأس وبالتالي يسمح له بنمو أفضل.

تقليل الجفاف والتلف والتقصف

من أهم فوائد الصبار أنه من المواد الجيدة للغاية لحماية الشعر من الجفاف. لأنه يساعد على الترطيب بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تمنح الشعر تغذية جيدة للغاية ومنها فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ، وكلها من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تعمل على زيادة نمو الشعر وحمايته من التقصف ومن التلف.

للمزيد: 7 وصفات منزلية للتخلص من آثار الحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى