منوعات

وجبات ضد الدايت..تفتح الشهية وتزيد الوزن

إذا قمت باتباع أي من أنظمة الرجيم فإن هناك قائمة وجبات ضد الدايت عليك أن تمتنعي عنها. تكمن المشكلة الأساسية في هذه الأطعمة أنها تعمل على فتح الشهية، كما أنها تزيد الوزن.

قد يعتقد البعض أن تناول هذه الأطعمة بكميات قليلة لن يكون له نتائج عكسية. لكن الفكرة الأساسية هنا أن هذه الأغذية تعمل على تحفيز هرمونات الجوع وبالتالي تجبرك على الحصول على المزيد من الطعام. فما هي هذه القائمة؟ دعينا نتعرف عليها.

قائمة وجبات ضد الدايت

الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على الدقيق، ومن المعروف أنه يحتوي على نسبة ليست بسيطة من السعرات الحرارية. كما أن الخبز الأبيض خالي من الألياف لذلك لا يساعد الجسم على الشعور بالامتلاء والشبع. من الممكن أن تقومي بتناول كمية بسيطة من الخبز الأبيض لكنك سوف تشعرين بالجوع بعد فترة بسيطة. لذلك حتى تستطيعين الالتزام بالنظام الغذائي للتخسيس ننصح باستخدام خبز الحبوب الكاملة فهو يساعد على الشبع ولا يزيد الوزن.

البطاطس

عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن من الممكن تناول البطاطس لكن إذا كانت مشوية أو مسلوقة. أما تناول البطاطس المحمرة فهو يجعلها فاقدة للكثير من الفوائد الغذائية. فضلاً عن أن إضافة الملح يساعد على تناول المزيد منها. وتكمن مشكلة البطاطس المحمرة أيضاً أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تساعد على زيادة الوزن.

الأرز الأبيض

مثله مثل باقي المواد الغذائية فهو ينضم إلى قائمة وجبات ضد الدايت. الأرز من الأطعمة التي تعمل على عدم استقرار مستوى السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى الشعور بالجوع. وينصح هنا بتناول الأرز البسمتي أو الأرز البني، حيث أنهم يحتون على نسبة أقل من السعرات الحرارية والنشويات.

بياض البيض

عند اتباع الدايت من الأفضل الاعتماد على صفار البيض بدلاً من بياض البيض. حيث أن بياض البيض لا يساعد على الشعور بالشبع، على عكس الصفار الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.

زبادي الفواكه

الزبادي المحلى بالفواكه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، كما أنه لا يحتاج إلى المضغ لذلك يتم هضمه بسرعة والشعور بالشبع بعد تناوله.

اقرأي أيضا: أفكار سريعة لتحضير لانش بوكس الأمهات

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button