لايفستايل

طرق مختلفة لعمل ماسك العسل للوجه..واهم فوائده للبشرة

منذ الآف السنين والعسل يدخل في الكثير من طرق ووصفات التجميل التي استخدمتها النساء حول العالم. بالإضافة إلى أن الإنسان عرفه كنوع من الدواء بجانب كونه واحد من الأطعمة الصحية جداً. أما استخدام ماسك العسل للوجه فهو يمنح البشرة العديد من الفوائد. فضلاً عن ذلك فهناك الكثير من الوصفات الفعالة التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة. وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على فوائد العسل وأهم ماسكات للبشرة باستخدامه.

أهم فوائد العسل للبشرة بشكل عام

يتميز العسل بأن العناصر الغذائية التي يحتوي عليها تقوم بالكثير من الأدوار لحماية البشرة وترطيبها وتغذيتها أيضاً. ومن الممكن أن نذكر بعض فوائد العسل في النقاط التالية:-

تطهير مسام البشرة

يحتوي العسل على مواد مضادة للجراثيم. كذلك فهو يحتوي على مضادات للأكسدة. هذه العناصر تجعل منه مطهراً طبيعياً لمسام البشرة. كما أنه يعتبر من أكثر عوامل الوقاية من الرؤوس السوداء.

الترطيب

يحتوي العسل على مجموعة من الإنزيمات الطبيعية التي لها القدرة على التسرب لعمق الجلد. لذلك فهو مادة أساسية للترطيب ويتم استخدامه في صناعة الكثير من منتجات التجميل المرطبة.

العسل مهم لتقشير الوجه

من أفضل فوائد ماسك العسل أنه يعمل على مساعدة الجلد على تقشير الجلد الميت والتخلص منه. لكن أهم من ذلك أنه لا يؤدي إلى الاحمرار والالتهاب على عكس الكثير من المواد المستخدمة في تقشير بشرة الوجه.

ماسك العسل يعالج حروق الشمس

يعمل العسل على علاج الجلد الذي يتلف نتيجة التعرض للحروق الشمسية وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات. كما أنه يغذي الجلد بصورة جيدة مما يعزز عملية الشفاء بشكل سريع.

تقليل علامات تقدم العمر

مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تساعد البشرة على مقاومة علامات تقدم العمر مثل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة. كما أنه يساعد على زيادة مرونة البشرة مما يعطيها مظهراً نضراً طيلة الوقت.

مقاومة حب الشباب

من أفضل مميزات العسل أنه يعمل على إزالة الدهون من المسام الدقيقة للبشرة. كما أن مضادات البكتريا التي يحتوي عليها تعتبر من العوامل المهمة في حماية البشرة من الجراثيم والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

أفضل ماسكات العسل للوجه

ماسك العسل للوجه

إذا هذه كانت أهم فوائد العسل للبشرة. لكن هناك الكثير من الوصفات التي من الممكن استخدامها وتطبيقها على البشرة من أجل الحصول على أفضل فوائد العسل. وفيما يلي سوف نعرف أفضل ماسكات العسل للوجه والبشرة.

ماسك العسل للوجه للوقاية من التجاعيد

قومي بعمل عجين مكون من مقدار من العسل واللبن الحليب أو اللبن الرائب. اتركي الخلطة على وجهك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يساعد هذا القناع على الحماية من آثار التجاعيد وإبقاء البشرة في حالة نضرة.

ماسك العسل للترطيب

من أسهل الطرق لترطيب البشرة. فقط ضعي ملعقة من العسل الأبيض على بشرتك لكن بعد غسلها وتجفيفها بلطف. اتركي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. هذه الطريقة تمنحك بشرة رطبة ومثالية جداً كما أنها لا تحتاج إلى وقت ومجهود كبير.

ماسك العسل للوجه لتنظيف المسام

اخلطي ملعقة واحدة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. ضعي الماسك على بشرتك ودلكي بحركات دائرية رقيقة. لكن من المهم تجنب وصول الماسك للعين. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك العسل لتقشير الوجه

لاستخدام ماسك العسل لتقشير الوجه قومي بعمل خلطة مكونة من ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز. رشي رذاذ بسيط من الماء على وجهك بعد ذلك ضعي الماسك عليه. قومي بالتدليك بحركات دائرية برفق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطات مختلفة للوجه باستخدام العسل

خلطة العسل والموز

قومي بعمل خلطة مكونة من ملعقة واحدة من كل من العسل وعصير الليمون وضعيهم على موزة واحدة مهروسة. بعد ذلك وزعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر. هذه الوصفة مفيدة للغاية لترطيب البشرة.

ماسك العسل وماء الورد

جهزي خليط مكون من مقدار بسيط من العسل مع بعض قطرات ماء الورد. اتركي الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والليمون

جهزي خليط مكون من ملعقتين من العسل مع نصف ملعقة من الليمون. ضعي الماسك على بشرتك لمدة نصف ساعة. قومي بعد ذلك بتنظيف وجهك بالماء الفاتر. الماس يساعد البشرة على التخلص من الجلد الميت والبقاء في حالة نضرة ملحوظة.

ماسك العسل والخيار

قومي بعمل ماسك مكون من ملعقتين من العسل مع مهروس حبة واحدة من الخيار. اتركي المكونات لمدة ربع ساعة على الوجه ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر. يتميز هذا الماسك بقدرته على تخليص الوجه من البقع الداكنة التي تظهر عليه نتيجة العديد من العوامل المختلفة.

للمزيد: أفضل الزيوت الطبيعية والصحية لبشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى