لايفستايل

رعاية النباتات المنزلية في الخريف عشان تعيش أطول

عندما يزورنا الخريف فإننا نقول لكل النباتات وداعاً. ذلك لأن النباتات لا تستطيع التعامل مع التغيرات التي تحدث للطقس وبالتالي نبدأ في فقدها. لكن ماذا لو كان هناك طرق نستطيع من خلالها رعاية النباتات المنزلية لكي تعيش وتنمو؟ إذا كنت حريصة على الأخضر في بيتك فتأكدي أنك تقومين بالخطوات التالية.

خطوات رعاية النباتات المنزلية في الخريف

برودة الجو تؤثر بشكل سلبي على نمو النباتات. كما أن هناك هناك بعض النباتات التي لا يمكن أن تصمد وتفقد أوراقها حتى بداية الربيع. لكن في كل الأحوال حوالي التزام كل طرق رعاية النباتات المنزلية في الخريف حتى تصمد لأطول فترة ممكنة.

اجعليها أقرب إلى الضوء

خلال الخريف يحصل النبات على معدل أقل من الضوء نتيجة لقلة ساعات النهار. لذلك قومي بنقل النباتات واجعليها بجانب النوافذ مباشرة. لكن تجنبي أن يكون هنا تيار هواء أو صقيع لأنه يؤثر عليها بالسلب. لذلك قومي بفتح الشيش وإغلاق الزجاج حتى تكون النتيجة مفيدة.

التنظيف وإزالة الغبار

الغبار الذي يتراكم على أوراق النبات يؤدي إلى قلة امتصاص الضوء والهواء. لذا اهتمي بمسح الأوراق بشكل يومي بقماشة رطبة.

ابتعد قليلاً عن السماد العضوي

السماد العضوي جيد جداً لتقوية النبات. لكن هذا الأمر يؤتي ثماره في حالة استخدام السماد في فصل الصيف أو الربيع. لكن مع الشتاء قد يؤدي السماد العضوي إلى حرق الجذور. أما الحل الوسط هو تخفيف السماد في الخريف ومراقبة ما سوف يحدث.

تقليل الماء

عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من الطبيعي أن تقل درجة جفاف التربة. هنا سوف تبدأ حاجة النبات إلى الماء في الانخفاض. وهذا الأمر يستلزم تقليل معدل الماء، ومن الممكن أن تختبري بنفسك إذا كان النبات في حاجة للماء أو العكس. ذلك من خلال غمس اصابعك في التربة فإذا كانت على مسافة بوصتين من الأعلى جافة فمن الممكن أن تسقي نباتك.

اختيار المكان المناسب

تحتاج النباتات إلى المزيد من الدفء في هذا الطقس البارد. لذا من الممكن تعريضها للضوء من خلال القرب من النافذة. لكن على جانب آخر تجنبي وضعها في مكان بارد أو الغرف الرطبة. كذلك لا تضعيها بالقرب من المدفأة أو الأماكن الساخنة لأنها تؤدي إلى احتراق الأوراق.

الترطيب

من الممكن ترطيب الأوراق وليس التربة من خلال استخدام البخاخ ورش الأوراق. كذلك حاولي جمع النباتات التي لها طبيعة أو مصدر مشترك في مكان واحد، سوف يساعد ذلك على توفير بيئة أفضل لهم.

اتركي إعادة الزراعة للربيع

يحتاج النبات إلى إعادة الزراعة ووضعه في قصيص مختلف وتقليب التربة. لكن لا تقومي بذلك في فصل الخريف. إذا لم تقومي بذلك في الصيف فانتظري حتى الربيع القادم لأنه الوقت المناسب لإعادة الزرع مرة أخرى.

للمزيد: 5 نباتات عطرية داخل المنزل تجعل رائحته رائعة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى