لايفستايل

5 نباتات عطرية داخل المنزل تجعل رائحته رائعة جداً

أفضل لمسة تجديد من الممكن إضافتها إلى المنزل هي وضع مجموعة مميزة من النباتات. لكن الأجمل هو وضع نباتات عطرية داخل المنزل حتى تضفي رائحة منعشة وتجدد الهواء. إذا ما هي أفضل النباتات التي من الممكن الحصول عليها.

أهمية النباتات داخل المنزل

وضع النبات في المنزل ليس أمراً جمالياً فحسب لكن له الكثير من الأبعاد المفيدة الأخرى. ذلك لأن النباتات الخضراء من أفضل الأشياء الطبيعية التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية. كذلك فإنها تعمل على تجديد الهواء باستمرار وتخليصه من الكثير من المواد الضارة. 

أفضل نباتات عطرية داخل المنزل

نباتات عطرية داخل المنزل

بالإضافة إلى التخلص من الطاقة السلبية والحصول على شكل جمالي فإن الحصول على نباتات عطرية داخل المنزل يعتبر أمراً مدهشاً. هذه النباتات من الممكن أن تحول البيت إلى حديقة مفتوحة ذات رائحة رائعة للغاية. لذلك دعينا نرشح لك أفضل النباتات العطرية التي تضفي على منزلك انتعاشاً ورائحة جميلة.

نبات القهوة

القهوة في حد ذاتها لها رائحة مميزة يحبها الكثير من الأشخاص. وهذا التأثير من الممكن الحصول عليه في حالة اقتناء نبات القهوة في المنزل. لكن زراعة حبوب القهوة يأخذ وقتاً طويلاً. لذا من الأفضل شراء النبات بعد أن ينمو. كما أن شجيرات القهوة من نباتات الظل ويجب أن يتم تقديم رعاية خاصة لها.

نبات الجاردينيا

نبات الجاردينيا من الأنواع المعروفة بالرائحة العطرية الواضحة جداً. سوف تجدين أن هناك الكثير من أنواع نبات الجاردينيا حيث يصل عددها إلى 150. لذلك فمن المهم البحث عن الأنواع التي لا تحتاج إلى مجهود كبير في رعايتها أو إلى بيئة خاصة.

نبات اللافندر

اللافندر من الروائح المشهورة للغاية لذا يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل. لكن وضع نبات اللافندر في المنزل سوف يمنحه رونقاً مميزاً ومختلفاً. الأمر لا يتوقف فقط على نشر الرائحة الجميلة. لكن رائحته تساعد على الاسترخاء بدرجة كبيرة. فإذا كنت تعاني من التوتر والضغط فاذهبي إلى شراء نبات اللافندر واجعليه من النباتات الدائمة في المنزل.

شجر الليمون

الليمون ينشر رائحة منعشة جداً في المنزل. وشجرة الليمون من الأشجار التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة فهي لا تزيد أبداً عن 6 متر. لذلك من الممكن وضعها في مدخل المنزل أو على الأسطح. والليمون لا ينشر الروائح العطرية فقط لكنه يستطيع امتصاص الرطوبة الزائدة من الجو.

الأوركيد

يعتبر من أفضل النباتات العطرية في المنزل. لكنه ليس من النباتات التي تعيش لوقت طويل وتحتاج إلى مناخ معين لكي تنمو. لكن في نفس الوقت فهو له رائحة عطرية جميلة جداً أشبه بالياسمين وجوز الهند.

للمزيد: طرق مجنونة لتجديد المنزل على العيد بأقل تكلفة

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button