اشتري ايه ومنين

ملابس المولود في الشتاء.. نصائح مهمة قبل شراء

تختلف تحضيرات ملابس المولود في الشتاء عن أي وقت آخر. لأن تدفئة الرضيع في هذا الوقت تعتبر أولوية لا يمكن التفريط فيها. ولأن الطفل يولد بمناعة ضعيفة للغاية لا يمكن أبداً تعريضه لأي مصدر من مصادر الإصابة بالبرد. لذلك فإن الملابس التي تحميه من ذلك تعتبر أول شيء تحرص عليه كل أم. لذا قبل أن تجهزي ملابس المولود في الشتاء قومي بمعرفة القواعد التالية.

اقرأي أيضاً: إزاي توفري وأنت بتشتري هدوم البيبي؟

ما هي درجة التدفئة اللازمة للطفل؟

هناك خطأ شائع بين العديد من الأمهات وهو ضرورة ارتداء الطفل للكثير من القطع من أجل التدفئة. لكن هذه القاعدة خاطئة تماماً. لأن خطر تعرض الطفل للبرد مساوي لخطر تعرضه لارتفاع درجة حرارة الجسم فوق الحد المطلوب. في هذه الحالة لابد أن تكون درجة حرارة الجسم متوازنة. وفي الطبيعي فإن درجة حرارة الطفل في فترة ما بعد الولادة تتراوح من 36.4 وحتى 37.6 . 

ولأن الطفل لا يمكن أن يخبرنا إذا كان يشعر بالدفء أم البرد، فإن هناك قاعدة لمعرفة ما هي الملابس المناسبة له، هذه القاعدة تقول أن الطفل يحتاج إلى نفس عدد القطع التي ترتدينها وعليها قطعة إضافية.

ما هي أهم قطع ملابس المولود في الشتاء؟

إذا كانت الولادة سوف تحدث في الشتاء إذا فهذه هي القائمة المهمة لأيام ما بعد الولادة مباشرة.

  • قطعتين سالوبيت داخلي، والأفضل الأنواع التي تحتوي على 100% من القطن. من الممكن أن تحصلي على قطعة بكم كامل والأخرى بنصف كم.
  • سالوبيت من خامة القطيفة ويكون فوق السالوبيت الداخلي. هذه الخامة تعتبر من المميزة جداً لتدفئة الطفل.
  • قبعة مصنوعة من القطن لتدفئة الرأس.
  • زوج من الجوارب لتدفئة القدم.
  • بطانية للف الطفل بها.

تفاصيل مهمة قبل شراء ملابس المولود في الشتاء 

  • حاولي أن تختاري الملابس المصنوعة من مواد قادرة على الاحتفاظ بالحرارة بين طياتها. ويفضل في كل الأحوال اختيار الملابس القطنية وخاصة الداخلية.
  • الملابس المصنوعة من أقمشة صناعية غير مرحب بها على الإطلاق. فهي تزيد من درجة حرارة الطفل كما أنها قد تسبب الحساسية والالتهابات لبشرته في هذا الوقت.
  • لا يجب أن يرتدي الطفل قطع كثيرة زائدة عن الحد، لكن من المهم تغطيته بشكل كامل. لذلك فإن القبعات والقفازات والجوارب ضرورية في هذا الوقت.

للمزيد: احتياجات البيبي الأساسية (1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى