منوعات

8 وصفات لتطويل الأظافر وتقويتها

الاهتمام بالأظافر يبدأ بالعديد من الخطوات. منها وقايتها من أهم أسباب الضعف والتشقق. كذلك استخدام وصفات لتطويل الأظافر وتقويتها. والوصفات الطبيعية تتميز بأنها سهلة ولا تحتاج إلى تكلفة كبيرة. لكن على جانب آخر هي تغذي الأظافر وتمنحها الرونق الذي تحتاجه. 

وصفات لتطويل الأظافر والعناية بها

في أي وقت من النهار أو الليل جهزي بعض المواد الطبيعية البسيطة وابدأي في إعطاء أظافرك حقها في الرعاية. الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت أو المجهود. لكن في النهاية سوف تحصلين على شكل ليديك أو قدمك أنثوي ومميز للغاية.

وصفة الزبادي لتطويل الأظافر

هل تريدين وصفة لن تستغرق أكثر من 5 دقائق يومياً. هذا الأمر سهل جداً. جهزي فقط كمية بسيطة من الزبادي. بعد ذلك ضعي أظافرك فيها لمدة خمس دقائق. بعد ذلك قومي بغسل يديك ووضع أي من الكريمات المرطبة. سوف تساعد هذه الطريقة على تغذية الأظافر بدرجة كبيرة مما يعمل على منعها من التشقق حتى تطول بشكل طبيعي.

وصفة اللبن الحليب

الأمر سهل مثل الطريقة السابقة تماماً. فقط قومي باستبدال الزبادي باللبن. وضعي يديك فيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها واستخدمي أي من الكريمات المرطبة. كرري هذا الأمر لمدة 15 يوم.

وصفة البرتقال

قومي بالحصول على عصير البرتقال الطازج وضعي يديك داخله لمدة 5 دقائق. تأكدي من غسل يديك جيداً ثم استخدمي الكريم المرطب.

وصفة الليمون وزيت جوز الهند

الزيوت الطبيعية تقوم بتغذية خلايا الجسم بطريقة جيداً جداً. كما أنها تجددها وتعمل على منحها الرونق والنضارة. لذلك فإن الاعتماد على الزيوت الطبيعية في تقوية الأظافر وتطويلها يعطي نتائج جيدة للغاية. لذلك قومي بتحضير المواد التالية.

  • عدد 2 ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من الماء الفاتر.

بعد ذلك قومي بخلط كل المكونات وضعي يديك في الخلطة لمدة 20 دقيقة. اشطفي يديك جيداً. ويفضل أن تكرري هذه الخطوة بشكل يومي لمدة 14 يوم.

وصفة الطماطم لتطويل الأظافر

قومي بعمل وصفة مكونة من نصف كوب من عصير الطماطم بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون. قومي بخلط المكونات جيداً وانقعي يدك في الوصفة لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بشكل جيد.

وصفة زيت الزيتون الدافئ

قومي بتسخين زيت الزيتون حتى يصبح دافئاً. وهنا لا يجب أن يصل إلى مرحلة الغليان فقط تأكدي أنه صار دافئاً. بعد ذلك قومي بتدليك الأظافر والجلد من حولها برفق لمدة 5 دقائق. قومي بارتداء قفازات طوال الليل وفي الصباح اشطفي يديك بالماء الفاتر.

وصفة الماء والملح

قومي بعمل خليط مكون من كوب من الماء وملعقة من الملح وملعقة من زيت الزيتون. قلبي الخليط بشكل جيد وضعي يديك داخله لمدة 5 دقائق بعد ذلك اشطفيها جيداً.

وصفة صفار البيض وزيت الخروع

قومي بعمل خليط مكون من صفار بيضة بالإضافة إلى ملعقة من زيت الخروع. ضعي يديك في الوصفة لمدة 5 دقائق بعد ذلك ارتدي قفازات مصنوعة من البلاستيك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك قومي بغسل يديدك بالماء والصابون ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

للمزيد: تقوية الأظافر بطرق بسيطة وآمنة جداً

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button