لايفستايل

8 أفكار ترندي تخلي أعياد الميلاد ممتعة جداً وبأقل تكلفة

كم مرة ذهبت إلى حفلة عيد ميلاد تقليدية ومكررة ولا يوجد بها ما هو جديد؟ بالتأكيد الكثير من المرات. وللأسف أحياناً لا يكون أمامنا سوى قبول الدعوة حتى لا نسبب الإحراج للآخرين. ذلك الأمر يجعلنا أحياناً نتردد في إقامة أعياد الميلاد الخاصة بأطفالنا خوفاً من الملل الذي قد يصيب الحضور. لكن إذا كنت من الأمهات المحبات للتجديد دعينا نخبرك أن هناك أفكار جديدة وعبقرية تجعل الحفل مختلفاً تماماً.

أفكار جديدة تجعل أعياد الميلاد مبهرة

قوس البالونات

دعينا نعترف أن إقامة أعياد الميلاد بالطريقة التقليدية تعتبر أمراً مملاً للغاية. هذا لا يقتصر على الكبار فقط لكن على الأطفال. ذلك لأن الأطفال يحبون المرح والألعاب الكثيرة والأنشطة الممتعة. لهذا السبب لا تجعلي الحفل عبارة عن قطعة من الكيك وأغنية ثم يذهب الجميع. جربي الأفكار التالية وسوف يتحدث زملاء أطفالك عن الحفل لأسابيع طويلة.

كيك عيد الميلاد

في أكثر الأحوال نقوم بشراء كيك عيد الميلاد التقليدي. لكن حاليا من الممكن أن نحضر كيك مختلف. لذا ابحثي عن محلات الحلويات أو الأشخاص الذين يقومون بعمل كيك عيد الميلاد بتصميمات مختلفة. وقد يكون التصميم عبارة عن شخصية من أكثر الشخصيات الكرتونية المحببة لأطفالك. وقد يكون التصميم مرتبطاً بالمهنة التي يريد الأطفال العمل بها في الكبر.

كذلك من الممكن عمل كب كيك وتزيينه بعجينة السكر التي تأخذ أشكال الإيموجي المختلفة الخاصة بالسوشيال ميدياً فسوف تكون مميزة ومحببة للأطفال للغاية.

اقرأي أيضا: 2 من الوصفات المميزة لطريقة عمل الترايفل الكيك

تزيين الأكواب

لا تكتفي بإحضار أكواب البلاستيك الصحي من أجل تقديم العصائر للأطفال. لماذا لا نجعل الأمر أكثر إثارة وجمالاً. لذلك من احضري استيكر مطبوع للشخصيات أو الكرتون أو الحيوانات والصقيه على الأكواب الملونة.

مسابقة البازل

إذا كان المخطط هو إقامة أعياد الميلاد في مكان مفتوح أو في حديقة المنزل الواسعة من الممكن أن نقيم مسابقة رائعة. فقط جهزي أكثر من منضدة وضعي عليها قطعة بازل التي تحتوي على قطع صغيرة واطلبي من الأطفال تقسيم أنفسهم إلى فرق. أما الهدف فهو تكوين القطعة في أقصر وقت ممكن.

أغاني كاريوكي

يحب الأطفال الغناء لكن لا تطلبي منهم الغناء مثل الكورال في المدرسة. قدمي لهم فكرة متناسبة مع العصر الذي نعيشه. جهزي مجموعة من الألحان التي يتم غنائها بطريقة الكاريوكي وجهزي مجموعة من الميكروفونات واعطي للأطفال إشارة الانطلاق.

ركن التصوير

لا أحد ينكر أن الأطفال صاروا مغرمين بالتصوير بدرجة كبيرة. إنهم يحبون نشر الصور الخاصة بهم في المناسبات والأماكن المختلفة على مواقع التواصل. لذلك من الممكن أن نقدم لهم فرصة للحصول على لقطات رائعة. جهزي ركن يحتوي على أشكال مختلفة للتصوير. مثلاً جزء يحتوي على قوس البالونات. كذلك اطبعي صورة كبيرة لشخصية كرتونية ومن الممكن لصقها على قطعة من الخشب وسوف يحبون التصوير بجانبها. 

الملابس التنكرية

قد تعطي الملابس التنكرية أعياد الميلاد طعماً مختلفاً. من الممكن أن يتفق الأطفال على ارتداء الملابس الخاصة بمسلسل كرتوني أو فيلم من الأفلام المحببة لهم.

الزينة أعياد الميلاد لكن مختلفة

الزينة التقليدية ليس من الأشياء المفضلة حالياً. لذلك لماذا لا نقوم بعمل شيء مختلف تماماً. من الممكن أن تقومي بطباعة صور مختلفة للطفل صاحب الحفل وتقومي بتعليقها بصور عشوائية على شرائط ملونة.

كذلك احصلي على بالونات الهيليوم فهي صارت الآن آكثر موضة من البالونات التقليدية.

مسابقة المعلومات

دعينا الآن نقوم ببعض الإثارة في الحفل. لكن هذه المرة بالكثير من الفوائد. لماذا لا نقوم بعمل مسابقة للمعلومات بين الأطفال. اصنعي بعض الكروت الصغيرة التي تحتوي على أسئلة مناسبة لأعمارهم ومن يقوم بإجابة أكثر الأسئلة تكون هناك جائزة في انتظاره.

للمزيد: ازاي تعملي قوس البالونات بطرق سهلة جدَا؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى