صحة

7 خرافات حول ممارسة علاقة حميمة خلال الحمل

تتغير الحياة مع حدوث الحمل في العديد من الجوانب المختلفة. ذلك لأن الأم تريد أن تضمن سلامة طفلها في المقام الأول. لكن هذا لا يمنع أن جسم المرأة وحالتها الصحية تمر بالعديد من التغيرات. هذه الأمور الكثير من السيدات تؤمن بخرافات متعددة حول ما يتعلق بممارسة علاقة حميمة مع الزوج خلال الحمل. لكن هناك الكثير من الأمور غير الصحيحة واليوم سوف نذكر بعض منها.

خرافات حول العلاقة الحميمة خلال الحمل

من المنطقي أن تبدأ الأم التساؤل حول كل ما يتعلق بحياتها خلال الحمل. سوف تريدين معرفة ما هو الغذاء الصحي والآمن. وما هي الأشياء التي يجب القيام بها والتي يجب الابتعاد عنها. كذلك هل وجود علاقة حميمة له تأثير سلبي أم إيجابي وما هو المسموح والممنوع. لذلك دعينا نخبرك ببعض المعلومات التي يصدقها البعض وهي ليست صحيحة أبداً.

الحمل يقلل الرغبة الجنسية لدى المرأة

هذه واحدة من الأفكار أو المعلومات المغلوطة تماماً. ذلك أنه من الممكن أن تختبر المرأة خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل زيادة في الدافع أو الرغبة الجنسية. كما أن رطوبة المهبل تزيد خلال فترة الحمل فتجعل ممارسة الجنس أسهل. أما فكرة العزوف عن العلاقة الحميمة خلال الحمل فهي لا تعود إلى انخفاض الرغبة الجنسية. لكن قد تكون الأعراض المتعلقة بالألم أو الغثيان هي التي تفقد المرأة الاهتمام بهذه العلاقة.

العلاقة الحميمة تؤذي الجنين

قد يظن البعض أن دخول القضيب إلى الرحم قد يؤدي إلى إيذاء الجنين. لكن لا يوجد أي خوف من هذا الأمر. ذلك لأن الكيس الأمينوسي المحاط بالجنين له جدار مبطن جيداً لحماته. كذلك فإن عضلات الرحم تكون أقوى في هذه المرحلة من أجل حماية الجنين.

النزيف بعد الجماع خطر على الحمل

قد تختبر العديد من السيدات نزول بقع دم بسيطة بعد ممارسة الجماع خلال الحمل. لكن هذا الأمر طبيعياً. أما في حالة زيادة القلق فمن الممكن إخبار الطبيب لكي يزيد إطمئنانك على الحالة التي تمرين بها.

الوصول للنشوة يسبب الإجهاض

الوصول إلى النشوة خلال ممارسة الجنس يؤدي إلى زيادة الانقباضات في الرحم. لكن حدوث ذلك لا يؤدي إلى الإجهاض إذا كان الحمل يسير بصورة طبيعية ولا تعاني من أي مشكلات فيه. وإذا كنت تشعرين بألم أو يحدث نزيف مع الانقباض فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب.

الجنس يحفز على المخاض

هناك اختلاف كبير بين هزة الجماع أوالانقباضات التي تحدث وبين انقباضات المخاض. لذلك فإنه لا يوجد أي علاقة بين العلاقة الحميمة خلال الحمل وبين المخاض.

الطفل يعرف ما الذي يحدث

في الحقيقة طفلك لن يعرف أي شيء. الطفل غير مدرك تماماً للأحداث التي تجري من حوله فلا داعي للشعور بالحرج. كما أنه لن يصيب الطفل بالصدمة. الطفل في مرحلة معينة قد يتفاعل مع الأصوات الخارجية أو الأضواء لكنه لا يستطيع تفسيرها. لن يتذكر طفلك ما حدث تأكدي من ذلك.

كل الأوضاع الجنسية آمنة خلال الحمل

في الحقيقة هناك أوضاع أفضل ولا تؤدي إلى الضغط على الرحم. لذلك يكون الوضع الجانبي من أكثر الأوضاع الآمنة خلال فترة الحمل.

للمزيد: ايه اللي بيحصل لـ العلاقة الزوجية بعد أول طفل؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى