منوعات

7 أدوات منزلية تحتاج إلى التغيير أو التنظيف المستمر

نظافة المنزل من الأمور التي نحرص عليها دائما، وعادة ما نقوم كل يوم بالكثير من طرق التنظيف التي تجعل البيت نظيفاً جداً. لكن لا شك أن يوجد أدوات منزلية نشعر أنها تحتاج وقت طويل لتنظيفها، أما الحقيقة فإن تركها وقت طويل دون تنظيف يؤدي إلى تراكم البكتيريا عليها ويزيد من فرص حدوث العديد من أشكال الأمراض والعدوى. لذلك لا تهملي في تنظيف هذه الأدوات أبداً.

أدوات منزلية تحتاج للتنظيف الفوري

حولنا الكثير من الأدوات المنزلية المهمة، بعضها قد يحتاج إلى تنظيف مستمر، وبعضها يكون الأفضل التخلص منه وشراء الجديد. ذلك أي أدوات منزلية نستخدمها تكون دائماً عرضة للبكتيريا خاصة تلك التي تتعرض للماء. لذلك لا يمكن أبداً أن نهمل في نظافتها. لذلك انظري معنا في جوانب بيتك لكي تعرفي ما الذي عليك فعله.

لوفة الاستحمام

لوفة الاستحمام واحدة من أكثر الأدوات المنزلية المعرضة لتكاثر البكتيريا على سطحها. ذلك لأنها تقوم بحك الجلد وبالتالي يتراكم الجلد الميت عليها، وحتى مع الغسيل المستمر فهي تظل مستودع جيد لحياة البكتيريا والجراثيم. لذلك من المهم تغيير لوفة الاستحمام الشخصية كل شهر مرة.

علبة أدوات الطعام

في كل مطبخ هناك علبة مخصصة لحمل الملاعق والشوك والسكاكين. لكن هل نظرتي نظرة عميقة داخل هذه العلبة. فهي من الأماكن المهجورة التي لا تزورها النظافة كثيراً نظراً لأننا نعتقد أننا لا نستخدمها في الطهي. لكن في الحقيقة فإن الملاعق والشوك التي نضعها داخل هذه العلبة تكون مبللة، والماء المتساقط منها يتراكم في أسفل العلبة مخلفا بيئة مثالية للبكتيريا. لذلك عليك تنظيف هذه العلبة مرة على الأقل كل أسبوع.

الفوط الشخصية

قد تبدو الفوطة نظيفة ولها رائحة طيبة. لكن مهما كان الشكل مغرياً فإن الفوط الشخصية لابد أن يتم غسلها بعد كل 3 استخدامات. ذلك لأنها تتعامل مع الجلد والشعر وبالتالي تتراكم عليها الكثير من الفضلات دون أن ندري.

زجاجات الماء

لا يكفي أن تقومي بشطف زجاجة الماء قبل ملئها. بل يجب أن تقومي بغسلها جيداً من أجل التخلص من البكتيريا الموجودة داخلها. كذلك مكان غطاء الزجاجة والغطاء نفسه من الأشياء التي يجب أن يتم تنظيفها يومياً للحماية من الجراثيم.

ستارة الحمام

في الحقيقة ستارة الحمام من أكثر الأماكن التي من الممكن أن تكون مرتعاً للكثير من الأوساخ حتى لو لم يظهر ذلك عليك. لذلك لابد من تنظيفها بالماء والصابون مرة واحدة على الأقل أسبوعيا.

لوفة تنظيف المواعين

كلنا لدينا تلك الأسفنجة أو اللوفة التي نستخدمها لتنظيف المواعين مثل الأطباق والملاعق. لكن أيضا هذه من أهم الأدوات المنزلية التي تعيش داخلها جراثيم متعددة. لذلك من الأفضل تغييرها كل شهر وليس الانتظار حتى تهلك قبل التخلص منها.

أغطية الوسائد والملاءات

لا يجب ان تتركي غطاء الوسائد أو الملاءات أكثر من أسبوع. هذه الأماكن تستقبل الكثير من الغبار والعث والبكتيريا وبالتالي تحتاج إلى الغسيل الجيد كل أسبوع على الأقل.

للمزيد: كيفية التخلص من الناموس من المنزل بطرق طبيعية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button