منوعات

6 حقائق وخرافات عن معرفة نوع الجنين

هل أنت حامل في صبي أم فتاة؟ إنه السؤال الذي تفكرين في إجابته كل يوم في الليل والنهار، بالطبع لأنك متشوقة لرؤية جنينك الذي سوف تحملينه طوال الأشهر التالية. لكن في الحقيقة هناك الكثير من التخمينات التي سوف تحصلين عليها من الصديقات وسيدات العائلة. كل سيدة سوف تخبرك ما هو نوع الجنين في بطنك سواء من رؤيتها لملامحك أو نوع الطعام الذي بدأت في القبول عليه. لكن هل ما يقولونه صحيح؟ دعينا نوضح لك ما هي الحقائق وما هي الأشياء التي ليست سوى خرافة.

خرافات نوع الجنين والحقائق الموضحة لها

في البداية دعينا نقول لك أن خلال العشر أسابيع الأولى من الحمل من الممكن أن تتعرفي على نوع الجنين من خلال التحاليل الطبية. أما إذا كان لديك القليل من الصبر فمن الممكن أن تعلمي هل سوف ترزقين بصبي أم فتاة من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية. لكن هذا لا يجب أن يمنعك من بعض التسلية التي سوف تحصلين عليها والكثير من التخمينات. لكن في كل الأحوال لديك المعلومات العلمية حول هذا الأمر.

غثيان الصباح الشديد دليل على الحمل بفتاة

كل السيدات يحدث لهن الغثيان الصباحي الخاص بالحمل. لكن قد يكون الأمر نسبياً فبعض السيدات لديهن غثيان شديد بينما الأخريات يمر عليهن بحدة أقل. لكن شدة الغثيان الصباحي ليس لها علاقة بنوع الجنين، كما يقول البعض بأن الغثيان الشديد يعني أنك حامل في فتاة.

أما الحقيقة وراء ذلك أن شدة الغثيان تكون ناتجة بشكل كبير عن زيادة نسبة الهرمونات في الجسم، وقد يكون هذا الأمر متعلقا أكثر بالحمل في توأم.

معدل ضربات القلب

تقول الخرافة أن معدل ضربات قلب الجنين إذا كان يزيد عن 140 نبضة في الدقيقة فهذا يعني أنك حامل في فتاة. أما إذا كانت أقل فهذا دليل على وجود صبي.

على جانب آخر فإن الحقائق العلمية تخبرنا أنه لا يوجد فرق كبير في معدل ضربات القلب  مهما كان نوع الجنين. وفي واحدة من الدراسات العلمية تم قياس معدل ضربات القلب لكل من الجنسين في الأسبوع التاسع من الحمل وجد أن معدل ضربات القلب لدى الأطفال الذكور يبلغ 154.9 نبضة في الدقيقة. كان لدى الإناث معدل ضربات قلب بلغ 151.7 نبضة في الدقيقة.

شكل بروز البطن

تخبرنا بعض الخرافات أن بروز البطن إذا كان للأمام بشكل مستقيم فهو دليل على الحمل في فتاة. أنا إذا كان البروز عرضيا فهذا دليل على الحمل في صبي. لكن للأسف شكل البطن أيضا ليس له علاقة بنوع الجنين، ذلك لأنه مرتبط بوزنك وشكل جسمك قبل الحمل. فمثلا السيدات اللاتي لديهن قامة أقصر يكون بروز البطن لديهم للأمام أكثر من السيدات طوال القامة.

صحة البشرة

إذا كانت بشرتك تبدو شاحبة فهذا دليل على أنك حامل في فتاة على العكس في حالة الحمل بصبي، أو ما يقال عنه توهج الحمل. لكن في الحقيقة حتى الآن لا يوجد أي دليل على جمال البشرة الناتج عن الحمل في ولد.

الرغبة في تناول الحلويات أو المملحات

بعض الأقاويل تميل إلى أن الرغبة في تناول الطعام المملح المال تدل على الحمل بولد، بينما الميل إلى الطعام الحلو دليل على الحمل في فتاة. لكن في الحقيقة الميل إلى نوع معين من الأطعمة يدل على استجابة هرمونية أو محاولة الجسم لمعالجة النقص الغذائي.

الشعر والأظافر

يقولون أن شعرك إذا كان ناعما أو أظافرك رقيقة وهشة فهذا دليل على أنك حامل في فتاة، بينما إذا كنت تحملين صبي فسوف تكون أظافرك قوية وطويلة. لكن لا يوجد أي دليل علمي على هذا الأمر.

للمزيد: مص الأصابع لدى الأطفال..الأسباب والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى