صحة

5 من أهم فوائد استخدام تونر الوجه

هناك الكثير من أدوات العناية بالبشرة التي تحدث فارقاً كبيراً سواء في شكل البشرة أو ملمسها أو نظافتها. وتونر الوجه يعتبر من أهم المنتجات التي يجب أن يضمها الروتين اليومي لبشرتك لما له من فوائد متعددة. وتكمن أهم فوائده فيما يلي.

فوائد تونر الوجه

استخدام تونر الوجه الجيد والذي يحتوي على مواد مفيدة للبشرة يضمن لك العديد من الفوائد المهمة. ومنها على سبيل المثال:-

تقليل ظهور مسام البشرة

مسام البشرة الواسع يعطي للوجه شكل أكثر جفافا. لكن عندما تبدو البشرة بمسامات صغيرة فهي تبدو أكثر نعومة ورقة. لذلك يعمل تونر الوجه على غلق المسام الواسعة، ويجعل البشرة تبدو في حالة نضرة حتى عند عدم تغطيتها بالمكياج.

حماية البشرة

تتعرض البشرة لعوامل جوية مختلفة. فهي تتعرض للشمس والحرارة والرطوبة والأتربة. لكن استخدام تونر لطيف ومنظف يحمي البشرة من هذه العوامل ويجعل تأثيرها متراجعا جدا. أنه من أفضل الأشياء التي تحافظ على نظافة البشرة مما يساعد على حمايتها لأطول وقت ممكن.

شد الجلد

التونر يساعد على منح البشرة شكلاً مشدوداً ومتجدداً. لذلك فإن استخدامه مرتين يومياً يضمن لك بشرة نضرة ومشدودة.

تهدئة البشرة

التونر الذي يحتوي على مركبات نباتية مثل جل الصبار يساعد على تهدئة البشرة خاصة إذا تعرض لعوامل التهيج والاحمرار. وهذا الأمر يقلل من المشكلات التي تتعرض لها بشرتك على المدى الطويل.

التخلص من أثار الزيوت والمكياج

أهم شيء يقوم به هو تخليص البشرة من أثار الميكاج والزيوت. لذلك فهو يحفظها نظيفة لأطول وقت ممكن وهذا يساعد على حمايتها من المشكلات المختلفة وأهمها حب الشباب.

يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة

الأنواع التي تحتوي على المرطبات الطبيعية ومنها ماء الورد تساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها. وذلك يمنح البشرة شكلاً نضراً ويقلل من مشكلات الجفاف.

كيف تختارين التونر؟

هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تراعيها قبل شراء التونر الخاص بك ومنها:-

  • أن يكون خالي من الكحول، لأن الكحول من الممكن أن يساعد في التخلص من البكتيريا، لكنه يعمل على تهيج البشرة وجفافها.
  • خلوه من حمض الساليسيليك، وهذا الحمض يكون من ضمن الأنواع التي تعمل على مقاومة حب الشباب. لكنه في نفس الوقت يعتبر من الاحماض القاسية على البشرة التي تؤدي إلى جفافها.
  • من الأفضل تجنب الأنواع التي تحتوي على العطور أو الروائح الصناعية.
  • يجب أن يكون خالي من الفثالات والبارابين، حيث أنها من مواد الحفظ الكيميائية التي تؤدي إلى حدوث مشكلات متعددة لبشرتك.
  • ابحثي عن الأنواع التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر، لأنه يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على تجديد خلايا البشرة. كذلك التونر الذي يحتوي على الصبار لأن له تاثير مرطب لبشرتك. بالإضافة إلى الأنواع التي تحتوي على زيت ماء الورد لما لها تأثير مرطب للبشر ويساعدها على الظهور بشكل نضر ولامع.

للمزيد: وصفات ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف في الصيف.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button