طفلي

5 منتجات ترطيب لبشرة الطفل ما ينفعش تستغني عنهم

أطفالنا في حاجة إلى العناية اليومية لكل الأمور الخاصة بتفاصيل حياتهم ونموهم. ومن الطبيعي أن تكون الأم حريصة على تغذية الطفل بشكل سليم وعلى رعايته الصحية. لكن أيضا لا يمكن أبداً غض الطرف عن رعاية بشرة الطفل. لأنها أول شيء يتأثر بالعوامل الجوية خاصة عند ارتفاع درجة الحرارة. لهذا هناك منتجات ترطيب ووقاية لا يمكن أن تستغني عنها في هذه الفترة ومنها.

أهم منتجات ترطيب

حقيبة الأم أشبه بالحقيبة العكسرية، لأن الجندي يضع في حقيبته كل وسائل الدفاع عن نفسه، بينما الأم تضع في حقيبتها كل وسائل الدفاع عن طفلها. ومن الممكن أن نقول أن منتجات الترطيب لها أهمية كبيرة في الدفاع عن طفلك ضد جفاف الجلد والأكزيما والطفح الجلدي وطفح الحفاضة وحمو النيل. 

وإذا استطعت أن تحمي طفلك من كل المشكلات السابقة فهذا يعني أنك تمنحيه يوما جيداً ومليئا بالنشاط. لذلك افتحي حقيبتك وابدأي في وضع الأشياء التالية:-

كريم الوقاية من التهاب الحفاضة

كريم الوقاية من التهاب الحفاضة من أهم منتجات الترطيب في كل فصول السنة. لكن في الصيف فهو صديق الطفل المفضل. لأن تعرض بشرة الطفل في منطقة الحفاض إلى البلل والاتساخ في نفس وقت ارتفاع درجة الحرارة يزيد من فرص حدوث الطفح الجلدي. لذلك كوني مستعدة واختاري الكريم المناسب لطفلك.

كريم الوقاية من الشمس

الفكرة المغلوطة لدى الكثير من الأمهات أن كريم الوقاية من الشمس للبالغين فقط. لكن في الحقيقة الكريم مهم للغاية للأطفال لأن خطر تعرضهم للأشعة فوق البنفسجية كبير أيضا. لكن من المهم اختيار الأنواع المخصصة للأطفال الصغار. كذلك الأنواع التي تحتوي على عنصر الزنك لأنه يساعد على ترطيب البشرة حتى عند تعرضها للشمس.

البيبي لوشن

زيادة درجة حرارة الجو من الممكن أن تؤدي إلى احمرار بشرة الأطفال وتوهجها. وبالنسبة للأطفال الأكثر عرضة لحدوث الحساسية فإن هذا الأمر له الكثير من المخاطر. أما استخدام اللوشن بعد الاستحمام مباشرة يقلل من فرص تهيج البشرة واحمرارها. كذلك يساعد على حفاظها على ترطيبها. 

وينصح بوضع لوشن البيبي على البشرة بعد الاستحمام لأنها تكون رطبة وبتالي تمتص المواد المرطبة والمغذية التي تكون اللوشن المرطب بشكل أفضل وتمنح الطفل أفضل حماية.

زيت الأطفال المرطب

زيت الأطفال المكون من مواد طبيعية يعتبر عنصر أساسي من عناصر الترطيب خاصة في فصل الصيف. لأن الزيت يحمي طبقات البشرة من الجفاف. وتعتبر الأنواع التي تحتوي على زيت الزيتون من أفضل الأنواع التي ينصح بها. ذلك لأن زيت الزيتون يشكل طبقة عازلة للجلد عن العوامل المؤذية وبالتالي يضمن له أفضل ترطيب على مدار اليوم.

الوايبس 

الوايبس المخصص للأطفال بمثابة سترة الإنقاذ للأم خارج المنزل. فإذا كان من الصعب وجود ماء وحمام لطفلك فهذا يعني أنه سوف يكون عرضة للبلل والاتساخ. لكن عند وجود الوايبس وخاصة الأنواع المرطبة فأنت تحمي طفلك من التهاب الحفاضة وأي التهابات بكتيرية أخرى. لكن من المهم أن تحرصي على اختيار الأنواع الخالية من الكحول والعطور والمكونة من مواد طبيعية تماما.

للمزيد: 5 خطوات لـ ترطيب بشرة الطفل في الحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى