لايفستايل

أكلات تساعد على سد الشهية لفقدان الوزن

اطعمة للتخلص من الوزن الزائد

سد الشهية من خلال الاعتماد على الأطعمة الطبيعية أو بعض المشروبات يعتبر طريقة آمنة لتناول معدل أقل من الوجبات. وهي أفضل من تناول الحبوب غير معروفة المصدر التي يمكن أن يكون لها أضرار كبيرة. لذلك يمكنك الاعتماد على الطرق والوجبات التالية.

طرق طبيعية لسد الشهية

في رحلة إنقاص الوزن هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن نعتمد عليها لتثبيط الشهية. لكن تناول معدل أقل من الوجبات قد لا يؤدي إلى الحصول على نتائج وقد تنهار خطته تماما مع الشعور بالجوع. لذلك يمكن الاعتماد على أطعمة طبيعية تساعد على سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع. ومنها نذكر ما يلي:-

اللوز

اللوز يعتبر مثبط طبيعي للشهية لأنه يساعد على شعور المعدة بالامتلاء. كذلك فهو غني بمضادت الاكسدة وفيتامين هـ. فضلا عن ذلك فهو جيد للغاية من أجل السيطرة على نسبة السكر في الدم وتقوية عمل الأمعاء.

تناول التفاح بشكل يومي

ضم تفاحة إلى نظامك الغذائي اليومي يساعد على تراجع الشهية بشكل كبير. يرجع ذلك للعديد من الأسباب. أولها أن التفاح يحتاج إلى مضغ جيد قبل التناول وهذا عامل أساسي من أجل الشعور بالشبع. فضلا عن انها تحتوي على الفيتامينات والبكتين الذي يحسن عملية الهضم. أما محتواه العالي من الألياف والماء يجعله من أهم المصادر الطبيعية للشبع وتقليل الشهية.

تناول المزيد من البروتين والدهون الصحية

البروتين وبعض الدهون الصحية تعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على الشعور بالجوع لفترة طويلة. وبدلا من تناول الكربوهيدرات يمكن الحصول على البروتين من أجل سد الشهية لفترة طويلة. وهناك أنواع مختلفة من البروتين يمكن تناولها من أجل سد الشهية ومنها:-

  • اللحوم الخالية من الدهون.
  • الزبادي اليوناني.
  • فول الصويا.
  • البيض.
  • الفاصوليا والبازلاء.

للمزيد: أفضل أعشاب للتخسيس أعشاب لتخسيس الجسم

الحفاظ على رطوبة الجسم

شرب الماء يحافظ على ترطيب الجسم كذلك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الألياف. وينصح بتناول الماء قبل الطعام لأنه سوف يزيد من الشعور بالشبع. على جانب آخر يمكن الحصول على المرطبات الطبيعية التي تقلل من تناول الطعام في صور متعددة مثل إضافة الليمون والخيار إلى الطعام. أو تناول الكوسة والكرفس والبطيخ والخوخ، حيث أن كل هذه المأكولات تحتوي على نسبة عالية من الماء.

القهوة

تناول فنجان أو اثنين من القهوة يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي. وهذا الأمر مهم للغاية من أجل تبيط معدل تناول الطعام. وفقًا لمراجعة شاملة نُشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية ، فإن تناول الكافيين من 30 دقيقة إلى 4 ساعات قبل الوجبة يتسبب في انخفاض الشهية بمعدل كبير.

الزنجبيل

الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة. كما أنه من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد على زيادة معدل الهضم وتحسينه. لذلك فهو من المشروبات الجيدة للغاية من أجل المساعدة في الشبع وسد الشهية.

من خلال الأطعمة والمشروبات السابقة يمكنك التحكم في الشهية بدرجة كبيرة من اجل تحفيز عملية انقاص الوزن. وللمزيد حول أهم النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن إليك المقال التالي:- 5 وصفات بالفلفل للتخسيس وحرق الدهون

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button