اشتري ايه ومنين

فوائد الكارسيت للأطفال الرضع

معظم الأمهات تحصل على كرسي المقعد المخصص للسيارات للأطفال عندما يتقدمون في العمر بحيث يكون مكانا آمنا لهم خلال حركة السيارة. لكن من المهم أن نعرف أن فوائد الكارسيت للرضع كثيرة جدا لذلك سوف يكون من المهم الحصول عليه بمجرد أن تبدأ التنقل بطفلك خارج المنزل. تعالي اليوم نتعرف على اهم هذه الفوائد.

فوائد الكارسيت للرضع

عاملين أساسيين يجب أن يوفرهما الكارسيت للأطفال سواء الرضع او الأكبر سنا، العامل الأول هو الأمان، والعامل الثاني هو الراحة. ومن خلال شراء مقعد سيارة يحتوي على مواصفات الأمان والراحة سوف يحصل طفلك على الكثير من هذه الفوائد، ومنها:-

  • المقاعد المخصصة للرضع تحتوي على إمكانية بالقدرة على الاستلقاء بشكل كامل. لذلك فهي توفر للرضيع دعم كامل خاصة إذا لم يكن وصل إلى الشهر السادس وغير قادر على الجلوس والاستلقاء ودعم رقبته بشكل جيد. لذا فهي تجعل التنقل بالسيارة مريح للغاية وآمن تماما.
  • المقاعد المخصصة للأطفال الرضع تعتبر سهلة الاستخدام للغاية، ويمكن فكها وربطها في المقعد بسهولة دون الحاجة إلى إخراج الطفل منها.
  • معظم الأنواع المصممة للأطفال الرضع مصممة بحيث تكون خفيفة الوزن جدا، وهي بذلك تكون مهمة للطفل وللأم أيضا، حيث لا ترغب الأمهات في المزيد من الأحمال.
  • السيارات التي تحتوي على مواصفات الامان توفر للطفل تنقل آمن تماما، حيث أنها تكون مزودة بخاصية منع الاصطدام، كذلك تكون مصممة بأجزمة قوية تؤمن الطفل تماما وتمنعه من الانزلاق أو الحركة الخاطئة أثناء التنقل بالسيارة.
  • شعور الأم أو الأب بالاطمئنان أثناء القيادة، ذلك لأن الأطفال يكونوا آمنين آكثر من وضعهم على المقعد العادي، ويمكن لمن يقود السيارة أن لا يشعر بالقلق من انزلاق الطفل أو تعرضه لحادث لأن المقاعد ذات الجودة العالية توفر آمان تام للأطفال.

للمزيد: ما الذي يجب أن تتأكدي منه قبل شراء كارسيت مستعمل؟

اعتبارات مهمة عند استخدام الكارسيت

لكي يتم الحصول على فوائد الكارسيت هناك مجموعة من الاعتبارات لابد من وضعها في الحسبان عند الاستخدام، هذه العبارات هي:-

يمكنك التعرف على الكثير من أنواع الكارسيت من خلال موقعنا على الرابط التالي: لوازم التنقل

  • عند شراء الكارسيت اقرأي جيدا كتيب التعليمات الخاص به للتأكد أنه مناسب لنوع سيارتك، وتعرفي أيضا على طريقة تركيبه بشكل صحيح وآمن تماما.
  • من المهم تثبيت الكارسيت في المقعد الخلفي للسيارة، وتأكدي أنه محكم التركيب تماما ولا يتحرك بوصة واحدة سواء لليمين او اليسار أو حركة للأمام أو الخلف. بل يجب أن يكون ثابتا تماما.
  • تأكدي أن الحزام ملفوف بشكل صحيح على جسم الطفل بحيث لا يسبب له المضايقة، وقومي بلفه بنفس الطريقة الموجودة في كتيب الإرشادات الخاص بالكارسيت.
  • لا تستخدمي مقعد السيارة التالف لأنه سوف يكون مصدر خطر كبير على الطفل.

للمزيد: قبل شراء الكارسيت.. تأكدي من هذه المواصفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى