جمال

بالصور..أجمل رسومات حنه للجسم ونصائح  قبل رسمها

الحنه من أقدم وسائل التجميل التي عرفتها السيدات في الكثير من الحضارات القديمة. وهي منتشرة في أفريقيا وبعض دول جنوب شرق آسيا والعديد من دول الخليج أيضاً.  واليوم سوف نتعرف سوياً على مجموعة صور لأفضل رسومات حنه تجعل شكلك جميل ومثير للغاية.

رسومات حنه

حنه

ما هي أفضل أماكن رسومات الحنه؟

من الممكن أن تضعي رسومات حنه متنوعة ومزخرفة في أي مكان في الجسم. لكن هناك بعض الأماكن التي تجعل الرسومات لها سحر خاص، حيث تستيطع إبراز جمالك بشكل أفضل. ترى ما هي هذه الأماكن؟

  • عظمتين الرقبة البارزتين من أجمل الأماكن التي من الممكن وضع رسومات الحنة عليها. فالرسم يساعد على إظهار العظام البارزة بشكل جمالي فوق المعتاد. ويفضل خبراء التجميل عدم وضع رسم له حجم كبير أو زخارف كثيرة. لكن الرسومات البسيطة سوف يكون لها تأثير كبير.
  • أسفل الظهر من الأماكن الرائعة جداً لرسم الحنة. وفي هذه الحالة من المهم ارتداء فستان له ظهر مكشوف حتى يكون له مظهرا مختلفا ومتميزا.
  • منطقة الكعب. وضع رسمة بسيطة وصغيرة في هذا المكان شيء جذاب للغاية خاصة إذا وضعت في قدمك خلخال مناسب لك.
  • في الكتف من الأعلى. وفي هذه الحالة ينصح خبراء التجميل بوضع التاتو من خلف الكتف إلى الأمام برسمة واحدة. كذلك ينصحون بأن يكون شعرك مرفوعا لإعطاء فرصة للرسم لكي يظهر بشكل أفضل.
  • فوق النهدين، وهنا سوف يكون لك الخيار بوضع رسمتين متماثلتين أعلى كل نهد، أو وضع رسمة واحدة على نهد واحد. في الحالتين سوف يمنحك ذلك إثارة بالغة.
  • من أسفل الأذن إلى الرقبة. لكن في هذه الحالة استخدمي خط رسم بسيط ولا تضعي رسمة ضخمة. ورسم الفراشات أو الأوراق البسيطة هو الأفضل لهذا المكان.

حنه

رسومات حنه على الكتف

اقرأي أيضا: طريقة تكبير الصدر بالزيوت الطبيعية

نصائح قبل رسومات الحنة

من المهم قبل أن تذهبي إلى أي مكان لرسم الحنة أن تقومي ببعض الأمور المهمة التي تضمن لك الحصول على رسومات حنه تستمر لوقت أطول. كذلك حمايتك من أي التهابات أو احمرار للجلد. لذلك تأكدي أنك تقومي بما يلي:-

  • تأكدي أن جلدك نظيف تماما من الكريمات أو المعطرات أو أي شيء تستخدمينه للعناية الشخصية.
  • من المهم بعد إزالة الشعر سواء بالشمع أو السويت أو الليزر إن تنتظري من يومين إلى ثلاثة أيام قبل رسم الحنة. كذلك تجنبي إزالة الشعر بعد الحناء لأن ذلك يزيل الطبقة الخارجية منها وتبدأ في الاختفاء بسرعة.
  • قبل الحنة لا تعرضي جسمك لحرارة عالية مثل حرارة الساونا أو البخار.
  • تحتاج الحنة إلى حوالي نصف ساعة حتى تثبت بشكل نهائي. لذلك لا تحاولي لمس العجين وهو غير جاف. كذلك لا تحاولي تجفيفها باستخدام مجفف الشعر لكن انتظري حتى تجف من تلقاء نفسها. بالإضافة إلى ذلك لا تعرضي جسمك إلى الماء أو تفكري الحناء لمدة ليلة كاملة.
  • الحمام المغربي قبل الحناء يساعد على ثباتها لمدة أطول لأنه يزيل طبقات الجلد الميتة. لكن في نفس الوقت لا تضعي كريمات أو زيوت مع الحمام فقط استخدمي الطمي.

صور لأجمل رسومات الحنه

نقش حنة

حنة على اليد حنه على الظهر

لحماية الجلد من الالتهاب 

من الممكن أن تتعرض بعض السيدات إلى احمرار الجلد أو التهابه خلال عملية رسم الحناء. وقد ينتج ذلك عن وجود حساسية في الجلد أو وجود مواد كيميائية داخل تركيبة الحناء. لذلك خذي قطعة من الحناء وضعيها على جزء صغير جدا من الجلد. إذا لم تظهر أي علامات أو أعراض اكملي رسم الحناء. لكن إذا ظهر أي احمرار أو حرقان في الجلد اغسلي الجزء المصاب فورا وضعي عليه أي من الكريمات المرطبة.

 

للمزيد: فوائد الحناء للشعر مع صور لأحدث الألوان في 2021.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button