طعام الأطفال

7 أفكار لـ وجبات صغيرة وسناك  عشان المدرسة

مع الوجبة الأساسية في اللانش بوكس سوف تحتاجين لوضع بعض وجبات خفيفة وسناك  للأطفال. ذلك سوف يكون ضرورياً أيضاً إذا كانوا سوف يقضون في المدرسة وقتاً طويلاً. لأن الوجبة الرئيسية تعتمد على البروتين أو الفيتامينات بينا الوجبات الأخرى قد تحتوي على بعض السكريات أو المواد التي تعطي الأطفال الطاقة طوال اليوم المدرسة.

أفكار وجبات صغيرة وسناك 

تعتمد أفكار أي وجبات صغيرة على أن تكون سهلة التحضير وتحتوي على رصيد كبير من المواد الغذائية التي تمنح الطاقة للأطفال. كذلك من المهم أن تساعد الطفل على الشبع لأطول فترة ممكنة. لذلك إليك قائمة أفضل وجبات صغيرة وسناك من الممكن تقديمها للطفل.

الفلفل الملون المحشو

إعطاء الخضروات للأطفال قد يكون عملية مرهقة جداً. ذلك لأنهم يفضلون تناول الحلوى والمأكولات الجاهزة بدلا من الخضروات. لكن من الممكن التحايل على الأمر. قومي بإحضار الفلفل الملون وقطعي الجزء العلوي منه. بعد ذلك جهزي خلطة مكونة من تشكيلة من أنواع الجبن المختلفة مع رشة من الزعتر وقطع الزيتون. احشي الخلطة داخل الفلفل وضعيه في اللانش بوكس.

توست النوتيلا

قومي بوضع خبز النوتيلا داخل اللانش بوكس. لكن احرصي على عدم تقديم هذه الوجبة بشكل يومي لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. ومن الممكن تحضيرها من خلال وضع ملعقة من النوتيلا على عيش التوست ورش بعض من مبشور جوز الهند فوق الوجه.

سلطة الفواكه

الفاكهة هي أفضل شيء من الممكن تقديمه للطفل. وهي أفضل مائة مرة من الحلوى الجاهزة. لذا احضري أي نوع من الفواكه الموجودة في المنزل وضعي عليها ملعقة من العسل النحل أو السكر. إما إذا كان هناك فاكهة مجففة فمن الممكن إضافتها وسوف تكون وجبة مفعمة بعناصر الطاقة لطفلك.

خبز الموتزاريلا و الزعتر

الأطفال يحبون جبن الموتزاريلا بدرجة كبيرة. لذلك جهزي قطعة من أي نوع من الخبز وقومي بدهنها بطبقة رقيقة من الزبد. بعد ذلك ضعي الجبن الموزاريلا والزعتر فوق الوجه وادخليه إلى الفرن. من الممكن أيضا استبدال جبن الموتزاريلا بجبن الفيتا.

الشوفان بالتفاح والقرفة

يتميز الشوفان أنه من أكثر أنواع الوجبات المهمة للأطفال. ومن الممكن إعداد وجبات صغيرة وسناكس عن طريق وضع الشوفان. أما طريقة عمل الشوفان بالتفاح والقرفة في سهلة للغاية.

قومي بغلي كوب من التفاح المقطع مع ثلاثة أكواب من الماء ورشة ملح بسيطة. بعد أن يبدأ الماء في الغليان قومي بإضافة كوبين من الشوفان وقلبي المكونات حتى يصبح الشوفان ليناً جداً. بعد ضعي القرفة والسكر البني وقلبي مرة أخرى واتركي المكونات على النار حتى يبدأ قوامها في التماسك.

الفشار

من الممكن تحضير الفشار كوجبة خفيفة خلال اليوم المدرسي. لكن لكي يكون الفشار صحياً ضعي نسبة قليلة جدا من الزيت والملح من أجل تحضيره. كذلك لا تضعي مسكبات طعم أو لون عليه حتى لا تتغير أي من مكوناته الغذائية ويكون من أفضل وجبات الأطفال على مدار اليوم.

قطع الشوكولاتة والمكسرات

الشوكولاتة من مصادر السعرات الحرارية الكبيرة. أما المكسرات فهي من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على المعادن وتعمل على زيادة التركيز والمناعة. لذلك اخلطي قطع الشوكولاتة الداكنة مع المكسرات والفواكه المجففة وضعيها في علبة صغيرة داخل اللانش بوكس الخاص بالطفل.

للمزيد: 5 وجبات لذيذة للمدرسة ..سهلة ومش هتاخد وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى