لايفستايل

وجبات عشاء دايت صحي وخفيف

تعتبر وجبة العشاء واحدة من الوجبات المهمة. لكن في نفس الوقت فإن الحصول على عشاء صحي وخفيف من الأمور المحيرة تماماً. لكن في مقالنا اليوم سوف نتعرف على أفضل وجبات من أجل تحضير عشاء دايت سريع وفي نفس الوقت مفيد وصحي ويساعد على إنقاص الوزن.

هل وجبة العشاء تؤدي إلى زيادة الوزن؟

من الأمور الشائعة أن وجبة العشاء تعتبر من أكثر العوامل المؤدية إلى زيادة الوزن. لكن في الحقيقة أن الأمر غير مرتبط بالعشاء في حد ذاته لكنه مرتبط بنوعية الطعام. فإذا كانت الوجبة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون فهذا بالطبع يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك فإن أفضل خيار ممكن هو تحضير وجبة عشاء دايت. وهذا يعني أن الجسم سوف يحصل على حاجته الغذائية دون زيادة في الوزن.

وهنا من المهم أن نشير أن تناول السعرات الحرارية على مدار اليوم هو العامل الأساسي في زيادة الوزن. وتخفيف وجبة العشاء لا يعني بالضرورة التمتع بالوزن الصحي إذا كانت الوجبات الأخرى تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات. لذلك فإن تحقيق التوازن على مدار اليوم مهم للغاية. كذلك فإن وجبة العشاء حتى لو كانت خفيفة للغاية فلا يفضل أن يتم تناولها في وقت متأخر من الليل. حيث أن الساعة الثامنة هي الساعة التي يجب أن لا يحصل الجسم بعدها على الطعام حتى يقوم بحرق المخزون الذي لديه على مدار اليوم.

أفكار لوجبات عشاء دايت

عشاء دايت

والآن سوف نتعرف سوياً على مجموعة من أفكار العشاء الدايت. وهي وجبات سهلة وكل مكوناتها متوفرة. وفي نفس الوقت هي صحية وخفيفة جداً.

اللحوم الحمراء والبيضاء الخالية من الدهون

البروتينات الخالية من الدهون تعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. وتعتبر البروتينات من الأغذية التي تساعد على الشبع لفترة طويلة. لذلك ينصح بالحصول على أي من اللحوم بأنواعها المختلفة على شرط أن تكون خالية من الدهون. من الممكن أن تتكون الوجبة من شطيرة من اللحم أو الدجاج المشوي دون إضافة الأرز أو الخبز.

السلطة الخضراء

يأتي على قمة وجبات العشاء الدايت وجبة السلطة الخضراء. وذلك لأن الخضروات الموجودة بها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم. فضلاً عن ذلك فإن السلطة تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. كما أنها تساعد على تقليل استهلاكها بمعدل يصل إلى 12%.

البيض المخفوق مع الخضار

البيض مصدر من مصادر البروتين وهذا يساعد على الشعور بالشبع. من الممكن تحضير وجبة مكونة من البيض المخفوق مع الخضروات مثل الفلفل والطماطم والبهارات لإعطاء النكهات المختلفة. وتناول هذه الوجبة في العشاء صحي جداً وخفيف أيضاً.

شوربة الطماطم

الشوربة أيضاً من الأطعمة التي يحبذ تناولها بمفردها على وجبة العشاء. وهي تتميز أنها صحية جداً وغنية بالمعادن. ويفضل عند تحضير الشوربة عدم استخدام كبيرة كبيرة من الدهون. وبالنسبة لشوربة الطماطم فمن الممكن إضافة قطع الدجاج والبروكلي لها.

قطع السلمون المشوي

من الوجبات المفضلة للعشاء الدايت وجبة السلمون المشوي. حيث أن السلمون يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. لذلك فهو يعتبر من الوجبات الخفيفة جداً. كذلك يتم تناوله بمفرده دون تناول الخبز.

سلطة التونة

من الممكن الاعتماد على سلطة التونة كواحدة من أفضل وجبات العشاء الصحي والخفيف. لكن من المهم تصفيتها تماماً من الزيت. كذلك إضافة بعض الخضروات إليها يجعلها مغذية جداً وتساعد على الشبع.

للمزيد: 5 طرق فعالة من أجل إنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى