طفلي

نمو شعر الطفل بطرق سريعة وطبيعية

يولد الأطفال بأشكال مختلفة من الشعر، البعض يكون لديه شعر واضح وثقيل بينما يولد البعض بشعر يرى بصعوبة. كل هذه الأنواع طبيعية وتتعلق بالكثير من العوامل. لكن إذا كنت تبحثي عن طريق تساعد على نمو شعر الطفل بسرعة، فيمكنك الاعتماد على أي من الطرق التالية.

نصائح لنمو شعر الطفل بسرعة

تقوية فروة الرأس وحمايتها من الجراثيم والقشرة والالتهاب خطوات فارقة في حصول طفلك على شعر صحي ومثالي. لذلك يبدأ الاهتمام بالشعر من اليوم الأول. والنصائح التالية تساعدط على منح طفلك فرصة مهمة للغاية للحصول على شعر جميل.

مشطي شعر طفلك بانتظام

هل تحتاج هذه الشعيرات البسيطة إلى تمشيط؟ بالطبع نعم. لأن الغرض من التمشيط ليس فقط تسوية الشعر بشكل جميل، لكنه يهدف إلى تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على نمو شعر الطفل بسرعة.

لذلك استخدمي فرشاة ناعمة ومشطي شعر طفلك بشكل دوري. وإذا كان حديث الولادة فيفضل أن تقومي بالأمر كل يومين لتحفيز البصيلات. وفي نفس الوقت تجنبي الربطات والمشابك لأنها تؤدي إلى تقصف الشعيرات البسيطة ولا تفرطي في التمشيط أيضا.

استخدام منشفة ناعمة

بعد استحمام طفلك تأكدي أنك سوف تستخدمين منشفة ناعمة لتجفيف الفروة والشعر. تجنبي تماما المناشف الخشنة وغير النظيفة. لأن المناشف الخشنة تؤدي إلى تجفيف منبت الشعر وإتلاف البصيلات.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة رأس رضيعك لا تعني فقط أنه سوف يشعر بالهدوء والاسترخاء. لكن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يساعد على نمو البصيلات بصورة قوية وتعزز نمو الشعر أيضا.

للمزيد: الجيلاتين لـ ترطيب شعر الرضع و طرق طبيعية أخرى

قص الشعر

يمكن لقص الشعر أن يساعد في الحصول على خصلات متساوية وغير متقصفة مما يزيد من نمو الشعر. لكن لا ينصح باستخدام ماكينة الحلاقة لأنها تجرح رأس طفلك. عليك أن تستخدمي المقص وتبدأ بقص الخصلات الأطول أولا. يساعد هذا الأمر في تعزيز وتقوية نمو الخصلات بشكل أفضل.

للمزيد: قص شعر الطفل الرضيع..متى وكيف؟

عدم غسل الشعر يوميا

غسيل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية الموجودة بها مما يؤدي إلى ضعف نمو الشعر. لذلك من الأفضل غسل الشعر مرتين او ثلاث مرات أسبوعيا من أجل الحفاظ على نظافته وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية المرطبة له.

لتجربة استحمام وعناية فريدة ببشرة الطفل وشعره يمكنك التعرف على المنتجات التالية:- الاستحمام والعناية بالبشرة

ما هي الزيوت المفيدة لنمو شعر الطفل؟

عند اختيارك لمنتجات العناية بشعر الأطفال هناك مجموعة من الزيوت التي يجب البحث عنها ضمن مكونات الشامبو أو الزيوت أو أي من منتجات رعاية الشعر. 

وهناك الكثير من الزيوت المفيدة لشعر طفلك منها زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت اللوز. حيث تساعد هذه الزيوت على نمو الشعر بشكل سريع. لذا ابحثي عنها ضمن مكونات زيوت وشامبوهات العناية بالشعر.

عدد مرات استخدام زيت الشعر

الزيوت الطبيعية مهمة لنمو الشعر، لكن لا تقومي بتطبيق الشعر يوميا على الشعر. لأن الطبقة الدهنية تزيد من اتساخ فروة الرأس ويمكن أن تؤدي إلى غلق المسام. لذلك يفضل أن تضعي أي من الزيوت على الشعر مرتين في الاسبوع مع التدليك الخفيف للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

 

بالطرق التي قمنا بذكرها يمكنك أن تمنحي شعر طفلك فرصة للنمو الطبيعي والصحي. وإذا كان لديك رغبة في معرفة أفضل الزيوت ومنتجات العناية بالشعر التي تساعد طفلك على الحصول على شعر مثالي زوري هذا الرابط وتمتعي بتجربة بحث وشراء فريدة من نوعها:- العناية بالشعر 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button