طفلي

من اهم مشاكل البشرة عند الرضع في الصيف

يعتبر فصل الصيف من اكثر الفصول التي يجب أن نعتني بها ببشرة الرضع بشكل أكثر من أي فصل آخر. ذلك لأن في هذا الوقت هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تصيب بشرة الرضع نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتعرضها للتعرق لفترة طويلة. لذا اليوم سوف نتعرف سويا على اهم مشاكل البشرة الشائعة عند الرضع في فصل الصيف.

ما هي أهم مشاكل البشرة عند الرضع في الصيف؟

بعد ارتفاع درجة حرارة الجو تبدأ البشرة عند الرضع في فقد الرطوبة الموجودة بها بشكل تدريجي وتقل المرونة الخاصة بها. لذلك يحتاج الأطفال إلى العناية التي تعوض البشرة عن المرطبات الطبيعية التي تفقدها بالإضافة إلى تقليل عملية فقط السوائل بها. وإذا لم يحصل الرضيع على الرعاية الخاصة بذلك فإنه قد يتعرض إلى أي من مشكلات البشرة التالية:-

جفاف البشرة

في الصيف يكون الهواء جاف بدرجة أعلى من أي فصل آخر، لذا فإن الهواء الجاف بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة يعتبرون من العوامل القاسية التي يتعرض لها الاطفال بدرجة كبيرة ويؤدوا إلى جفاف البشرة. وإذا لم يتم تقديم العناية والرعاية اللازمين في هذا الوقت فإن الجفاف يؤدي إلى تشقق البشرة بالإضافة إلى الاحمرار والالتهابات المختلفة.

للمزيد: من أهم أسباب الطفح الجلدي عند الأطفال في الصيف

التهاب الجلد نتيجة التعرض للحرارة

هناك العديد من الرضع الذين يتعرضون لحالات التهابات الجلد التي تنتج عن التعرض إلى الشمس لوقت طويل. وعادة ما تظهر أعراض الالتهاب في منطقة الوجه والرقبة والمناطق المعرضة للشمس في جسم الرضيع. أما عدم تقديم علاج ووقاية من هذه المشكلة فمن الممكن أن يؤدي إلى المزيد من الالتهاب بالإضافة إلى حدوث الطفح الجلدي وهو من الأعراض المزعجة للأطفال بدرجة كبيرة.

حساسية الشمس

الحساسية من الشمس من أكثر الأعراض التي يتعرض لها الأطفال بدرجة كبيرة وتظهر أعراض الحساسية في صورة طفح جلدي بالإضافة إلى الاحمرار الشديد والالتهاب. ويحدث هذا العرض نتيجة تعرض الطفل للشمس بشكل مباشرة خاصة في أوقات الذروة. لذا ينصح بأن يمنع الأطفال من الخروج في هذا الوقت بالإضافة إلى أن يتم ارتدائهم لملابس تغطي معظم أجسامهم واترداء قبعات تحمي الوجه.

الالتهابات الفطرية

قد يزيد ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في فصل الصيف من احتمالية تطور التهابات فطرية في بشرة الرضع، خاصة في المناطق الرطبة من الجسم مثل الرقبة وتحت الإبطين.

طفح الحفاضات

يعتبر الطفح الجلدي الناتج عن ارتداء الحفاضة من أكثر المشكلات شيوعًا عند الرضع في الصيف، حيث يتعرق الطفل بكثرة ويرتدي الحفاضات لفترات طويلة، مما يزيد من احتمالية تهيج الجلد وظهور الطفح الجلدي في مناطق الحفاضات.

للمزيد: التهاب الحفاضات ومواصفات افضل كريم للوقاية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button