طفلي

مميزات استخدام شامبو الأطفال للبالغين

شامبو الأطفال يتميز بأنه خفيف ولا يحتوي على مواد كيميائية قاسية على فروة الشعر أو خصلاته. ذلك لأن فروة رأس الأطفال وبشرتهم يتميزون بالحساسية الشديدة، لذلك فإن منتجاتهم لابد أن تكون خفيفة حتى لا تسبب التهيج أو المشاكل الجلدية. لكن يمكن استخدام الشامبو للبالغين؟ بالتأكيد من الممكن جدا. وفيما يلي سوف نعرف الكثير من المميزات المتعلقة بهذا الأمر.

ما هو الشامبو الذي يجب استخدامه لطفلك؟

بالطبع ليس كل منتجات الاستحمام المخصصة للأطفال تكون مناسبة للأطفال. فلكي تحصلي على شامبو صحي ولا يسبب أي مشاكل لابد أن تتأكدي أنه يحتوي على المواصفات التالية:-

  • يحتوي على مكونات خفيفة ومن الأفضل أن تكون مكونة عضوية بالإضافة إلى خلوه من البارابين.
  • لا يحتوي على تركيبة كبريتات لوريل الصوديوم، لأنها تسبب تهيج في العين وفروة الرأس.
  • هناك نوعان من شامبو الأطفال، النوع الأول هو ذلك الذي يحتوي على تركيبة الصابون ويتميز بأنه لا يسبب أي ضرر على الصحة. بينما النوع الخالي من الصابون لا يسبب تهيج العين لكن قد يكون له بعض المخاطر الصحية.

هل استخدام شامبو الأطفال للبالغين مفيد؟

قد يكون للأمر جانب إيجابي للغاية عند قيام الأشخاص البالغين باستخدام شامبو الأطفال في بعض الأوقت. ذلك لأن هذا النوع من الشامبو يتميز من خلوه من كبيرتات لوريل الصوديوم وهي من المواد التي توجد في الأنواع المخصص للبالغين. وهذه المادة تتميز بأنها شديدة على الشعر ومن الممكن أن يؤدي الكبريت الموجود فيها إلى جفافه. 

كذلك فإن شامبو الأطفال يحتوي على مواد منظفة لكنها ليست قاسية مثل الموجودة في الأنواع الأخرى. لذلك فهي تمنع الشعر من الجفاف وفي نفس الوقت تنظفه بشكل جيد.

للمزيد: وصفات ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف في الصيف

مميزات استخدام الشامبو للبالغين

هناك مجموعة من المميزات التي يمنحها استخدام الشامبو لشعرك ومنها:-

تنعيم الشعر

لأن الشامبو لا يحتوي على أي مواد كيميائية قاسية على فروة رأس الطفل فهو يساعد بدرجة كبيرة على تنعيم الشعر. نظرا لأنه يتعرض لمواد خفيفة وآمنة ولا تؤدي إلى جفافه. وكما ذكرنا سابقا فإن خلوه من كبيرتات لوريل الصوديوم يحمي الشعر من الجفاف.

ترطيب الشعر

إذا كنت تعاني من جفاف الشعر فإن استخدام شامبو مخصص للأطفال سوف يكون له أثر كبير في ترطيبه. لأنه خالي من البارابين وهو من المواد التي تؤدي إلى فقدان الشعر للمواد المرطبة به.

تقليل تكسير الشعر

تحتوي شامبوهات الأطفال على مواد خفيفة تساعد على فك تشابك الشعر وتمنع تكسير البصيلات. لذلك فهو مفيد للغاية لشعرك.

يحمي من التساقط 

المركب الرئيسي في شامبو البالغين هو كبريتات لوريل الصوديوم، وهذا المركب يعمل على إزالة الزيوت من الشعر ويعمل على تفكيك البروتينات. كذلك تحتوي على مواد مثل البولي إيثيلين والبولي أوكسي إيثيلين وكلها من المواد التي تؤدي إلى فقد الشعر لرطوبته. لذلك فإن استخدام الشامبو المخصص للأطفال والخالي من هذه المواد يحمي شعرك من التساقط.

عيوب الاستخدام

قد يكون للأمر بعض الأثار السلبية فيما يتعلق بالحفاظ على نظافة الشعر. نظرا لأن المواد الخفيفة الموجودة في شامبو الاطفال قد لا تكون فعالة في التخلص من الدهون والأوساخ التي تتراكم على فروة الرأس البالغين. لذلك فهو قد لا يؤدي إلى التنظيف بشكل عميق وجيد وسوف تحتاجين لوضعه أكثر من مرة للتأكد من نظافة فروة الرأس.

للمزيد: شامبو وشاور للطفل ..كيف يكون الاستحمام ممتع وصحي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى