جمال

مكياجك في الصيف..10 نصائح لا يمكن إهمالها

المكياج في الصيف تحدي كبير تواجهه العديد من الفتيات والسيدات. فمع الحر وأشعة الشمس والتعرق قد يتحول مكياجك إلى نوع من الفوضى على وجهك. أما إذا كانت بشرتك دهنية فبالتأكيد معاناتك سوف تكون كبيرة. لكن هل يمكن التخلص من كل هذه المشكلات؟ بالطبع نعم. دعينا اليوم نهمس في أذنك ببعض النصائح المهمة لكي تضعي أفضل مكياج مناسب لفصل الصيف.

نصائح لمكياجك في الصيف

عندما يرتبط الأمر بالحرارة والتعرق والأتربة فإن اختيار المكياج المناسب لا علاقة له فقط بمظهرك لكن له علاقة بصحة البشرة. لأن تفاعل المواد الكيميائية في المكياج مع البشرة قد يكون له أعراض جانبية سيئة. على جانب آخر فهناك بعض المواد التي يفضل استخدامها لأنها تكون مناسبة أكثر في فصل الصيف. لذا إليك أهم النصائح التي تساعدك على الظهور بمظهر متألق دائما.

استخدام الديرما قبل وضع المكياج

القيام باستخدام الديرما في المنزل يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة قبل وضع الميكاج. هذا الأمر يساعد على إظهار البشرة بشكل نضر للغاية. وعندما يتم القيام بذلك فإن المكياج سوف يستقر على البشرة بشكل أفضل ويبقى لوقت أطول.

استخدام المرطب المناسب

بالطبع الترطيب اليومي للبشرة أمر لا يمكن التخلي عنه سواء في الشتاء أو الصيف. لكن عندما تختاري المرطب المناسب لفصل الصيف فمن الأفضل اختيار الأنواع التي لا تحتوي على زيوت حتى لا تزيد نسبة الدهون في البشرة. وهذا الأمر بالأخص لأصحاب البشرة الدهنية.

لا تنسي واقي الشمس

هذه واحدة من الخطوات التي لا يجب اهمالها بأي شكل من الأشكال إذا أردتي الحفاظ على مكياجك وبشرتك خلال الصيف. ذلك لأن واقي الشمس يساعد على حمايتك بشرتك من الحروق أو الاحمرار والالتهاب الذي يحدث بسبب التعرض للشمس. على جانب آخر فإن هذا الأمر يحميك تماما من آثار وضع المكياج على بشرة ملتهبة.

اقرأي أيضا: إزالة الرؤوس السوداء في دقائق بـ 7 وصفات منزلية سهلة

استخدام مكياج أقل

هنا نأتي إلى أهم خطوة يجب أن تضعيها في الاعتبار. حيث أن وضع الكثير من المكياج فوق المرطب والكونسيلر يعني أنه سوف يبدأ في التحرك والانتشار بعد التعرض للحر والعرق. وهذا يعني أنك في حاجة إلى وضع أقل كمية من المكياج حتى تتجنبي هذا المظهر الملطخ.

ابتعدي عن المواد الدهنية

في الصيف من المفضل أن تبدو بشرتك في شكل نضر، لكن ليس من المفترض أن تظهر في شكل دهني. لذلك ابتعدي عن استخدام المنتجات والمكياج الذي يمنحك وجهك إضاءة دهنية. وخاصة الأنواع التي تحتوي على الزيوت والكريمات الثقيلة التي تعطي مظهراً دهنيا لبشرتك.

حافظي على ترطيب الشفاه

قد تكون الشفاه من أكثر الأماكن في الوجه التي من الممكن أن تتعرض للجفاف في فصل الصيف. ووضع المكياج على شفاه جافة من أكثر الأشياء التي لن تحبها أي فتاة في العالم لأنها تعطيها شكلا غير مستحب تماما. لذلك حافظي على استخدام مرطب شفاه خفيف يساعدك على منع وصول الجفاف إليها.

تثبيت المكياج

هناك طريقتين لتثبيت المكياج في فصل الصيف. الطريقة الأولى سهلة وغير مكلفة تماما. وكل ما عليك القيام به هو أخذ قطعة من الثلج وتمريها على بشرتك بعد تنظيفها ثم قومي بتجفيف وجهك بهدوء بقطعة من القطن. هذا الأمر لن يساعد على تثبيت المكياج فقط لكنه سوف يساعد بشرتك على أن تظهر بشكل نضر للغاية. أما الطريقة الثانية فهي شراء سبراي مناسب لتثبيت المكياج.

اختيار الألوان الشفافة

في فصل الصيف يفضل دائما أن تستخدمي الألوان والظلال الهادئة والشفافة خاصة خلال ساعات النهار. قد تكون الألوان العميقة أفضل في بعض الأوقات لكنها تبدو ثقيلة جدا في فصل الصيف. استخدمي تلك الألوان لظل العين والشفاه وسوف يكون شكلك في غاية الأناقة خاصة في ساعات النهار.

الاستعداد للتخلص من الدهون

إذا كان في حقيبتك فوطة صغيرة أو سفنجة صغيرة لإزالة الدهون من الوجه سوف تحافظين على مكياجك لاطول فترة ممكنة. ذلك لأن الحر يؤدي إلى قيام البشرة بإفراز المزيد من الدهون وقد يؤدي هذا الأمر إلى إفساد كل مجهودك. لذلك تأكدي أن لديك شيء تستطيعين استخدامه لمسح إفرازات الوجه أولا بأول.

المكياج المقاوم للماء

هل تعرفين ما هو الاستثمار الأمثل في وقت الصيف؟ أن تشتري مكياج مقاوم للماء خاصة إذا اردت الحصول على إجازة على شاطئ البحر. هذا الأمر سوف يحدث فارقا كبيرا. قد يكون السعر أغلى بعض الشيء لكن النتيجة تستحق.

للمزيد: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى