جمال

مسك الطهارة..فوائدة وكيفية استخدامه

هل جربت من قبل استخدام مسك الطهارة الأبيض؟ هذا واحد من أهم مواد التجميل الطبيعية والتي لها فوائد متعددة للمرأة. فما هي هذه الفوائد وكيف تستخدمينه بالطريقة الصحيحة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم. 

ما هو مسك الطهارة؟

مسك الطهارة هو مادة تنتج عن تساقط الندى على صخور الجرانيت، ويأتي من جنوب شرق آسيا حيث جبال التبت. ولأن مصادره نادرة للغاية فإن سعره مرتفع بدرجة كبيرة. لذلك فإن الأنواع التي يتم بيعها بسعر منخفض تعتبر من الأنواع المقلدة وليست الأصلية. والمسك له أكثر من نوع منهم النوع السائل وهذا الذي يتم استخدامه على الجلد.

ما هي فوائد مسك الطهارة؟

يعتبر مسك الطهارة من أفضل مواد التجميل الطبيعية التي تستخدم للجلد. لكن أهم ما يميزه أن استخدامه لا يتعلق بالتعطير فقط لكنه يستخدم للترطيب والقضاء على البكتيريا بالإضافة إلى فوائد مختلفة بالنسبة لصحة المرأة. كذلك من الممكن أن نعدد الفوائد المختلفة للمسك من خلال النقاط التالية:-

  • يساعد على تعطير الجسم والتخلص من رائحة العرق.
  • مهم للتخلص من الفطريات التي توجد في منطقة المهبل.
  • يعمل على تهدئة حكة الجلد والتهيج والحساسية.
  • من المواد التي يساعد استنشاقها على التخلص من الزكام وفتح الأنف.
  • يعمل على التخفيف من الأعراض الناتجة عن التعرض للدغات الحشرات.

ما هي أفضل أماكن لشراء المسك؟

أول نصيحة يقدمها الخبراء عند شراء المسك الأبيض هو أن تقومي بالحصول عليه من الأماكن الكبيرة المتخصصة في بيع العطور الشرقية. ذلك لأنها تضمن لك الحصول على المسك الأصلي وليس المقلد. كذلك لاحظي أن المخاطرة بشراء الأنواع الرخيصة قد تؤدي إلى تهيج الجلد نظراً لاحتوائها على مواد كيميائية. لذا فمن الأفضل الحصول على الأنواع الغالية من الأماكن الموثوق بها.

كيف تستخدمي المسك الأبيض للمنطقة الحساسة؟

المسك الأبيض أو مسك الطهارة الأبيض من المواد التي يتم استخدامها لتطهير المنطقة الحساسة من أجل التخلص من الروائح الكريهة فضلاً عن التخلص من الجراثيم والفطريات. لكن في نفس الوقت هناك بعض الإرشادات التي تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة دون آثار جانبية. لذا قومي بما يلي:-

  • لا تقومي باستخدام كمية مركزة من المسك على منطقة المهبل لأن ذلك سوف يؤدي إلى التهيج.
  • استخدمي قطنة مبللة بالماء وضعي عليها قطرتين من المسك وامسحي بها منطقة المهبل من الأمام إلى الخلف وليس العكس.
  • قد تكون نوعية جلدك من النوع الذي يتعرض للحساسية. لذلك من المهم أن تقومي باستخدام كمية بسيطة جدا على اليد وإذا لم تظهر أي أعراض تحسسية فقومي باستخدامه على منطقة المهبل.

ملاحظة

حتى الآن لا يوجد أي دراسات حول تأثير استخدام المسك أثناء الحمل أو الرضاعة. لذلك فإن من الأفضل أن تتجنبي استخدامه في هذه الفترة.

المسك الأبيض الصلب

من أنواع المسك الأبيض المسك الصلب وهو يكون صلب الملمس ويباع على شكل حجر أو مكعب. لكن هذا النوع من المسك لا يتم استخدامه للتطهير أو على الجلد حيث أنه يؤدي إلى التهيج. بل يتم استخدامه من أجل تعطير المنزل أو وضعه في المبخرة أو وضعه في خزانة الملابس لتعطيرها.

للمزيد: نظافة المنطقة الحساسة..كل ما يجب معرفته.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button