جمال

فوائد تقشير الوجه باستخدام القهوة

تقشير الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإعادة الحيوية له يمكن أن يتم من خلال العديد من المكونات الطبيعية. لكن استخدام القهوة على الأخص له العديد من الفوائد المتعددة. اليوم نتعرف على هذه الفوائد ونتعرف على طرق مختلفة لاستخدام القهوة للتخلص من خلايا الجلد الميت.

فوائد تقشير الوجه بالقهوة

تقشير الوجه بالقهوة يمنحه الكثير من الفوائد الصحية، لأن القهوة تحتوي على الكثير من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على التخلص من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها. تكمن فوائد مقشرات القهوة فيما يلي:-

تقليل الالتهاب

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة وبالتالي فهي عامل جيد من عوامل تقليل الالتهابات والاحمرار الذي يمكن أن تتعرض له البشرة نتيجة الكثير من العوامل المهيجة.

على جانب آخر فإن المواد المضادة للأكسدة لها فاعلية كبيرة في التخلص من آثار حب الشباب التي توجد على الوجه وتقلل من احتمال ظهوره أيضا. فضلا عن ذلك فإن مقشر القهوة يعتبر من أفضل المقشرات التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية.

التخلص من خلايا الجلد الميتة

يمكن لحبيبات القهوة الناعمة أن تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة بشكل هادئ تماما ودون أن تسبب التهاب للجلد. وفي نفس الوقت فإنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه مما يترك البشرة متوهجة ولامعة بدرجة كبيرة.

تقليل مظاهر الشيخوخة

نظرا لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة فهي تعمل على إبطاء شيخوخة التي يتعرض لها الجلد نتيجة أشعة الشمس الضارة وكذلك آثار الحروق.

تفتيح البشرة

تعمل القهوة على سحب العناصر الغذائية المهمة إلى البشرة وبالتالي فهي تعمل على تنشيطها، من خلال هذه العملية تتخلص البشرة من مظهرها التالف أو المتعب. فضلا عن ذلك تساعد القهوة على التخلص من الأماكن الداكنة وتساعد على تفتيح البشرة بصورة كبيرة.

للمزيد: مقشر القهوة للبشرة الجافة

طريقة تقشير الوجه بالقهوة

هناك طرق متعددة يمكن استخدام القهوة من خلالها من أجل تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. لكن أيضا من خلال الطريقة التالية سوف تمنحين بشرتك مظهرا حيويا رائعا بالإضافة إلى حمايتها من آثار الشيخوخة وذلك لاحتواء القهوة على نسبة جيدة من الكولاجين. أما طريقة الاستخدام فهي كما يلي:-

المكونات

  • ربع كوب قهوة مطحونة.
  • مقدار ربع كوب سكر بني.
  • كمية من عصير الليمون.

خطوات استخدام المقشر

  • اخلطي المكونات سويا.
  • ضعي الماسك على وجهك وافركيه برفق.
  • اتركي الماسك على وجهك لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء.

بعد استخدام الماسك على فترات دورية سوف تلاحظين فرقا كبيرا في ملمس ولون بشرتك. لكن من المهم أن لا تفطري في عملية التقشير لأنها قد تؤدي إلى حدوث آثار عكسية. ومن الأفضل استخدام المقشرة مرة أسبوعيا أو مرة كل أسبوعين ومراقبة النتائج.

لمعرفة المزيد عن طرق تقشير الوجه يمكنك الاطلاع على المقال التالي:- تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button