منوعات

كيف نحمي أطفالنا من ارتفاع درجة حرارة الجو؟

نشهد في هذه الأيام ارتفاع كبير في درجات الحرارة، هي بالطبع تؤثر على الأطفال الصغار بدرجة كبيرة، ومن المعروف أن ارتفاع درجة حرارة الجو يعتبر من أكثر العوامل التي من الممكن أن تصيب الأطفال بالجفاف، كما أن الأطفال الرضع يجدون صعوبة بالغة في النوم عندما يكون الطقس حاراً جداً.

ما هي وسائل وقاية الأطفال من الجو الحار؟

جدير بالذكر أن الأطفال هم الأكثر تأثراً بارتفاع درجة الحرارة عن الكبار وهي تعرضهم لمشاكل إصابة البشرة بالحساسية، لذلك لابد من توفير الاهتمام بدرجة كبيرة، أما وسائل الوقاية من الجو الحار فهي كالتالي:-

الحماية من أشعة الشمس

من الأفضل أن لا يخرج الأطفال في وقت الذروة، أي فترة الظهيرة، لأن درجة الحرارة تكون في أوجها في هذا الوقت، وفي حالة الخروج للضرورة فلابد من حماية الأطفال من خلال ارتداء القبعات والنظارات الشمسية، ومن الأفضل ارتداء الأقمشة القطنية التي تغطي معظم حرارة الجسم بالإضافة إلى استخدام الـ sunscreen المناسب للطفل.

اقرأي أيضاً: مواصفات مهمة تأكدي منها قبل شراء الـ Sunscreen للأطفال

الحصول على كمية كبيرة من السوائل

الاهتمام بتعويض الماء الذي يفقده جسم الطفل نتيجة التعرض للحرارة من أهم وسائل الوقاية، وجدير بالذكر أن الطفل إذا لم يحصل على نسبة كبيرة من الماء والسوائل فسوف يتعرض جسمه للجفاف بدرجة كبيرة، ويفضل أن يتم تجهيز عصائر من الفواكه الطبيعية في المنزل حتى تكون مع الطفل بدلاً من اللجوء إلى العصائر الصناعية.

الاستحمام

في فصل الصيف ينصح بأن يحصل الطفل على حمام مرتين في اليوم، ولكن من المهم أن تحرص الأم على عدم تعرضه لأي من التيارات الهوائية بعد الاستحمام مباشرة.

ملابس خفيفة

أما في البيت فإن الخبراء ينصحون بأن تكتفي الأم بأن يرتدي طفلها قطعة واحدة من الملابس في المنزل لأنها تساعد على تقليل درجة حرارة جسمه وتعمل على منحه الترطيب على عكس ارتداء الكثير من الملابس في هذا الوقت.

استخدام المبردات الصناعية

مثل التكييف أو المراوح الكهربائية لكن من المهم أن تكون درجة حرارتها مناسبة ويجب أن لا تكون موجه إلى الطفل مباشرة، بل تستخدم فقط لتقليل درجة حرارة الغرفة قبل النوم، ويراعى أن لا ينام الطفل أثناء تشغيل أي منهما.

مواضيع متعلقة: كيف نحمي الأطفال من أشعة الشمس في الصيف؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button