منوعات

أسرار عمل مساج مريح ومثير للزوجين 

أسلوب الحياة الذي نعيشه جميعا متعب ومرهق لدرجة كبيرة، وصار التعب الجسماني والشعور بالإرهاق هو أكثر الأشياء التي يشعر بها كل من الزوج والزوجة. لكن من الممكن سرقة بعض الوقت من أجل عمل جلسة مساج للتخلص من الإرهاق. وهنا لستم في حاجة للحصول على هذه الجلسة من خلال الذهاب إلى مراكز التدليك المتخصصة ودفع مبالغ طائلة. لكن في المنزل من الممكن أن تعدي كل شيء من أجل جلسة تدليك رائعة ومريحة ومثيرة أيضاً.

أهم الأسرار لعمل مساج رائع للزوجين

لا يجب أن يكون كل منكما محترفا من أجل القيام بجلسة مساج رائعة. لكن الخطوات التي عليكما اتباعها سهلة للغاية تحتاج فقط إلى الهدوء وتهيئة الجو المناسب من أجل القيام بذلك. وفي النهاية لابد أن تدركوا أن القيام بذلك هدفه التقرب والحصول على لحظات حميمية ودافئة أيضا. فما الذي يجب القيام به:-

تهيئة الجو المناسب

أهم من القيام بالتدليك هو تجهيز الجو المناسب والهادئ للحصول على جلسة مرضية للطرفين. لذلك من المهم القيام بما يلي:-

  • تجهيز المكان لعمل المساج، فإذا كان المكان المفضل لكما هو السرير فمن الأفضل أن يتم وضع غطاء لا تهتمين إذا وصل إليه الزيت أو الكريم المستخدم في التدليك. لكن من خلال نصائح الخبراء فإن السرير لا يعتبر هو أفضل مكان من أجل القيام بالتدليك، لذا فإن السطح المستوى و الثابت له فاعلية أكبر. من هنا سوف تكون الأرض أفضل مكان إذا لم يكن لديك طاولة مساج، ومن الممكن وضع سجادة صغيرة وناعمة.
  • تحضير مجموعة من الوسادات لوضعها أسفل الرأس أو الصدر أو الركبتين.
  • تهيئة الغرفة للهدوء عن طريق تشغيل إضاءات بسيطة والابتعاد عن تلك المزعجة. كذلك وضع موسيقى هادئة ومخصصة للاسترخاء في الخلفية.
  • المزيد من الرومانسية عن طريق توزيع الشموع في أماكن بسيطة حول المكان الذي سوف يتم عمل التدليك فيه.

ما هي خطوات التدليك الأساسية؟

كما قلنا من قبل لا يهم مطلقا أن يكون أي منكما قادر على التدليك بشكل محترف. لكن المهم هو أن يكون لك منكما رغبة في منح الآخر الهدوء والسكينة والراحة الجسدية. أما الخطوات التالية فهي مساعدة للوصول إلى قمة الاسترخاء.

  • في البداية يتم تسخين الزيت عن طريق وضع كمية منه في راحة اليد وفركه حتى يكون دافئا. ذلك لأن الزيت إذا كان بارداً وتم وضعه على الجسم مباشرة سوف يجعل الأمر مؤلماً وغير محبب.
  • في البداية نبدأ بحركات دائرية بسيطة على طرفية العمود الفقري من الأسفل للأعلى ثم العكس على أن تكون هذه الحركات بسيطة من خلال أطراف الأصابع.
  • ننتقل إلى الخطوة التالية عن طريق عمل مزيد من الضغط باستخدام كامل اليد والتدليك من أسفل الظهر حتى الرقبة ويستمر ذلك من 5 إلى 10 دقائق.
  • يتم وضع قليل من الزيت على الكاحل بعد ذلك تدليك الساق من الأسفل إلى الأعلى، وبعد ذلك عند الوصول للفخذ يتم استخدام اليديم لكي تقوم بالتدليك من الركبة وتلتقي عند أعلى الفخذ بحركة دائرية مع الاستمرار في التدليك.
  • من الأماكن التي تساعد على الاسترخاء أيضا الرقبة ووراء الأذنين والعنق وأعلى الكتفين. ويتم أيضا تدليكهم بحركات بسيطة ودائرية.

ما هي الملابس المناسبة لجلسة المساج؟

في الحقيقة إذا شعر الرجل بالراحة من الموقف والأجواء الموجود بها فسوف يفضل أن يلف حول خصره بمنشفة من القطن استمتاعا بالراحة والهدوء. أما السيدات فأفضل ما يراه الخبراء في هذا السياق هو ارتداء قميص خفيف من الستان لأن لمس هذا القماش الناعم لجسم الزوج خلال التدليك يعطي مزيدا من الراحة والإثارة.

بعض الحيل اللذيذة

هناك بعض التفاصيل المهمة التي تجعل الجلسة لا تنسى ومنها على سبيل المثال:-

  • أثناء تدفئة الزيت قومي بتدفئته معا بحيث يمسك كل منكما بيد الآخر وتوما بتدليك الزيت معا سوف يساعد ذلك على زيادة حالة الحميمية والراحة بينكما.
  • استخدام زيوت مهدئة مثل زيت اللافندر ورشها على الوسائد والمفارش.
  • في البداية من المهم أن تكون الحركات خفيفة وهادئة ثم زيادة وتيرتها شيئا فشيئا.
  • إذا كان هناك أطفال في البيت فتأكدي من حماية خصوصيتكما تماما لأن الشعور بالتوتر قد يفسد الأمر.

للمزيد: 3 أسباب تجعل العلاقة الجنسية الصباحية أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى