اشتري ايه ومنين

كيف أفرق بين البرفان الأصلي والبرفان المزيف؟

التفريق بين البرفان الأصلي  وبين البارفان المزيف في وقتنا الحالي صار من الأشياء التي تحتاج دقة كبيرة، حيث أصبح الآن من السهل تزييف العديد من التفاصيل لذا ينخدع الكثير من الناس مهما كانوا خبراء في شراء العطور المختلفة.

وعلينا أن نعرف أن العطر الأصلي يحتاج في تصنيعه إلى وقت كثير جداً كما أن الخامات التي تدخل في تصنيعه تكون من الخامات التي لها جودة عالية، بينما العطر المزيف لا يستغرق وقت تصنيعه أكثر من يوم كما أن الخامات المستخدمة فيه لا تكون طبيعية، ومنها مثلاً الكحول حيث أن العطر الأصلي يحتوي على نوع صحي جداً من الكحول على عكس المزيف، وهذا الأمر لا يجعل شراء العطور المزيفة إهداراً للمال فقط لكنه يكون ضاراً للصحة أيضاً.. لكن هذا لا يمنع أن السبل مغلقة تماماً فسوف نشرح في مقالنا اليوم العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها التمييز بين العطور المزيفة والأصلية.

ما هي الفروق بين البرفان الأصلي والمزيف؟

يمكنك أن تعرفي الفرق من خلال العديد من التفاصيل التي من المهم أن يتم التدقيق بها ومنها:-

رائحة البرفان

تتميز العطور الأصلية أنها تتكون من ثلاثة طبقات من الرائحة، بمعنى أنه بمجرد وضع العطر على اليد لا تظهر الرائحة بشكل مباشر، بل تبدأ درجة من العطر في الظهور ومن ثم تلاحظي أنها درجات أخرى بدأت تظهر بالتدريج حتى تصل إلى رائحة العطر الكاملة، بالإضافة إلى أنه من المعروف أن العطر الاصلي يظل على الجسم لمدة لا تقل عن 6 ساعات أو أكثر بينما العطر المزيف لا يبقى هذه المدة.

الفقاقيع التي تظهر على السائل

إذا قمت برج زجاجة العطر سوف تظهر مجموعة من الفقاعات على السائل الخاص به ولو كان العطر أصلي سوف تبقى هذه الفقاعات لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية، على عكس العطور المزيفة حيث سوف تختفي الفقاعات على سائل العطر بعد ثانية واحدة أو أزيد قليلاً.

أنبوب الموزع 

في زجاجات العطر الأصلية يكون أنبوب الموزع مستقيم وغير منحني حيث يكون مصمم لكي يتناسب مع طول الزجاجة أما إذا وجدتي أنبوب الموزع محنياً فتأكدي أن العطر غير أصلي.

لون سائل العطر

دائماً ما يحاول مصنعو العطور المزيفة ما أن يضيفوا بعض اللمسات على العطر لكي يقنعوا العميل بأنه منتج مناسب، وهذا الأمر يدفعهم إلى المبالغة في العديد من الأمور ومنها لون سائل العطر، حيث أن ألوان سائر العطر الأصلي يكون شفافاً بدرجة كبيرة أو يكون باهتاً ودرجاته فاتحة للغاية، على العكس العطور المقلدة فهي تحتوي على صبغات تجعل لونها ثقيلاً إلى حد كبير.

زجاجة العطر

هي أيضاً من أكثر الأمور التي سوف تمنحك إجابة على سؤالك، لأن زجاجة العطر الأصلية تكون مصنوعة من زجاج له جودة عالية، وسوف تلاحظين أنه ناعم للغاية من الحواف ومشذب بدرجة كبيرة، وفي أغلب الأنواع تكون الزجاجة مصنوعة من طبقة واحدة من الزجاج حيث أنها تُشَكل على حسب التصميم الموضوع لها لذا نجد أنها لا تتكون من شرائح بل قطعة واحدة، على عكس الزجاجة المقلدة حيث أنها تحتوي على الكثير من العيوب مثل الزجاج الثقيل أو الذي له حواف غير مشذبة.

طبقة السلوفان التي تغلف العلبة

من الممكن أن نعتقد أن السلوفان المغلف لعلب العطر الأصلية من الأمور التي من الممكن تقليدها لكن بالعكس، فطبقة السلوفان تساعدنا على أن نحصل على التأكيد أن زجاجة العطر الأصلية، لأن في هذه الأنواع يتم إحكام لف السلوفان على العلبة بشكل جيد بدرجة لا تسمح بوجود أي خطاً، وسوف نلاحظ أن السلوفان محكم على العلبة تماماً حيث لا توجد فراغات أو طبقات مثنية، على عكس الأنواع المزيفة فنجد أن طريقة اللف غير متقنة للغاية.

غطاء زجاجة العطر

في الزجاجات الأصلية يكون الغطاء مناسب تماما للزجاجة على عكس الزجاجات المقلدة فنجد أن الغطاء به بعض الفروقات بينه وبين العبوة لذا فيكون من السهل سقوطة عن هز العلبة بقوة.

الـ Serial Number على العبوة

ماركات البرفانات الأصلية تقوم بدمغ الـ Serial Number على الزجاجة ويكون متطابقا مع نفس الرقم المطبوع أو المدموغ على العبوة ومن الصعب أن يكون مكتوباً على “استيكر” سواء على العلبة أو الزجاجة، فإذا حدث ذلك فإن العطر يكون غير أصلي.

بيانات بمكونات العطر

العطور الأصلية تلتزم بنص القوانين التي تلزم بكتابة كل المكونات التي تدخل في تركيب العطر على العبوة، ومن الصعب أن يحدث هذا مع العطور المزيفة.

شكل العلبة

تتميز العلبة الخاصة بالعطور الأصلية بأنها مصنوعة من الورق المقوى ذو الجودة العالية حتى يحمي الزجاجة، على عكس العطور المزيفة لأن الورق الذي تصنع منه العبوة يكون خفيفاً، بالإضافة إلى ذلك فإن الورق الذي يغلف العبوة من الداخل يكون له خامة جيدة للغاية كما أنه يكون أبيض أو فاتح اللون.

هذه بعض الأمور التي من المهم أن نعرفها قبل شراء العطور غالية الثمن، ولابد هنا أن نشير إلى نقطة مهمة وهي أن شرائك بعض العطور من المحال التجارية الكبيرة لا يحمي في كل الأحوال من الحصول على سلع مزيفة، لكن المعلومات السابقة تساعد بدرجة كبيرة على التفريق بين هذه المنتجات.

موضوعات متعلقة:-  

أقرئي أيضاً: كيف أعرف أني قمت بشراء مكياج أصلي وليس مقلداً؟

كيف أتأكد من الماركة الأصلية للحقائب؟

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button