اشتري ايه ومنين

نصائح قبل شراء مرتبة سرير الأطفال

بالتأكيد كل أم تحتاج إلى حماية أطفالها خلال النوم. لذلك فإن اختيار المنتجات الآمنة لهذا الغرض أمر لا يمكن التنازل عنه. وكما تحدثنا سابقا عن مواصفات سرير الأطفال المناسب فإن هناك مجموعة من المواصفات التي لا يجب التنازل عنها عند شراء مرتبة سرير أطفال صحية وآمنة. لذلك اليوم سوف نتعرف على هذه المواصفات.

مرتبة سرير حديثي الولادة؟

لابد أن نوفر للأطفال حديثي الولادة البيئة المناسبة للنوم الآمن. لأننا بذلك نحميهم من مخاطر حدوث الاختناق خلال النوم. وحتى يحدث ذلك لابد أن نراعي المواصفات التالية:-

الصلابة والثبات

بالرغم أننا نعتقد أن المراتب الناعمة هي ما يحتاجها الأطفال الرضع، إلا أن العكس هو الصحيح. حيث يجب أن تكون مرتـبة سرير الأطفال صلبة وثابتة لا تتحرك بسهولة حتى تمنع انزلاق الطفل أو تعرضه للاختناق خلال النوم. كذلك فالمراتب الثابتة تساعد العظام على النمو بشكل أفضل من المراتب المرنة جدا.

هناك بعض المراتب التي تمنحك خيار جيد للغاية. حيث يكون لها وجهان، الوجه الصلب وهو المناسب للأطفال حديثي الولادة. ووجه آخر ناعم وهو مناسب للأطفال في مرحلة عمرية متقدمة.

مقاومة للماء

المراتب المقاومة للماء تسمح لطفلك أن ينام في بيئة خالية من البكيرتيا. لأن سرير الأطفال يمكن أن يتعرض للكثير من السوائل. لهذا يمكن أن تختاري مرتبة مصنوعة من مواد مقاومة للماء. أو تختاري غطاء مرتبة صالح لهذا الأمر.

مناسبة تماما لحجم السرير

تأكدي أن المرتبة التي سوف تحصلين عليها مناسبة تماما لحجم السرير. بحيث لا تزيد مسافة الفراغ بين المرتبة وجدران السرير عن إصبعين. هذا الأمر مهم للغاية لحماية الطفل وحماية المرتبة من الانزلاق.

مراتب سرير الأطفال الكبار

بالنسبة لشراء مرتبة سرير الأطفال الكبار فهناك أيضا بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها عند شراء واحدة مناسبة لأطفالك.

الحجم

نظراً لأن الأطفال ينمون بصورة أسرع في هذه المرحلة عليك أن تختاري مرتبة لها حجم يناسب هذا التطور. لذلك يمكن أن تختاري واحدة تزيد حوالي 5 بوصات عن طول طفلك. يمكن أن تكون هذه المرتبة مناسبة لفترة أطول دون الحاجة إلى تغييرها.

نوع المرتبة

هناك أنواع مختلفة من المراتب التي يمكن الاختيار بينها بشكل عام. وكل نوع له مميزاته التي يمكن أن تجعله الأفضل لك. مثلا النوع الأول هو المراتب ذات السوست هذه المراتب تتميز بأنها سوف تكون مناسبة للاستخدام لفترة طويلة. كذلك توجد المراتب الاسفنجية، والمراتب التي يطلق عليها الهجينة، حيث تحتوي على الاسفنج والفوم. وهذين النوعين يتميزون بأنهم من أكثر الأنواع التي ينصح بها الخبراء. حيث أنها جيدة الاستخدام ويمكن أن تظل لفترة أطول.

للمزيد: الوقت المناسب لشراء سرير اطفال كبير ومواصفاته.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button