اشتري ايه ومنين

تعرفي على قواعد شراء ملابس الصيف للحامل

قواعد شراء ملابس الصيف للحامل .. مواجهة حر الصيف من الأمور المتعبة للغاية ولكن التعب يصبح مضاعفاً لو كنت حامل وكانت معظم شهور حملك في فترة الصيف..لذا عندما تشتري ملابس الحمل المخصصة لهذه الفترة لابد أن تراعي العديد من الأمور. وذلك لأن الحمل بطبيعة الحال يؤدي إلى زيادة ارتفاع معدل ضغط الدم ومع ارتفاع درجة الحرارة الخارجية سوف تشعرين بالتعب والإرهاق بشكل مضاعف، ولأن هذه الفترة أنت في حاجة لاختيار كل الأمور التي تمنحك الراحة وتزيل عنك العناء فلابد أن تتأكدي أن كل قطعة من الملابس هي القطعة المناسبة وأنها سوف تكون ملائمة تماماً لطبيعة الجو و لحالتك الصحية أثناء الحمل.. وفي مقالنا التالي سوف نعرض مجموعة من النصائح المهمة التي عليك أن تأخذي بها عند شراء ملابس الحمل في فصل الصيف.

نصائح مهمة عند شراء ملابس الحمل في الصيف

في فترة الحمل فإنك سوف تحتاجين إلى التغلب على الرغبة في الأناقة قليلاً لأن راحتك وراحة الطفل سوف تكون لها الأولوية، لذا لا تتسرعي بشراء الملابس التي تبدو جميلة أو التي تناسب ذوقك، لكن احرصي على شراء الملابس التي تتوفر فيها العوامل التالية.

قطعة ملابس لها وزن خفيف

شراء ملابس الحمل التي تتميز بأنها مصنوعة من أقمشة خفيفة من أهم الوسائل التي سوف تمنحك الراحة في هذا الوقت، لأن قطع الملابس الثقيلة سوف تؤدي إلى زيادة حرارة الجسم وبالتالي سوف تشعرين بعدم الراحة بالإضافة إلى أن هذه الملابس سوف تمنعك من القيام بالكثير من الأنشطة نتيجة الإجهاد المضاعف الذي سوف تتعرضين إليه.

قومي باختيار الأقمشة الطبيعية

عندما تدخلين في دائرة الحمل والولادة تأكدي أن تدخلي معك الأقمشة المصنوعة من مواد طبيعية فقط، لأن هذه الأقمشة لها العديد من المميزات على عكس الأقمشة الأخرى، أما في فصل الصيف فإن الأقمشة الطبيعية تكون قادرة على التنفس أي أنها تساعد على دخول الهواء إلى جسمك وهذا يعطيك شعور بالراحة والترطيب، وأفضل أنواع هذه الأقمشة هي القطن والكتان الطبيعي أو الشمبرا لأن كل منهما قادر على امتصاص العرق ومنع الاحتكاك مع الجسم. وفي نفس الوقت تجنبي ارتداء الحرير في هذه الفترة لأنه يحتوي على الألياف البروتينية التي تؤدي إلى الاحتفاظ بالبقع وخاصة مع زيادة التعرق.

اقرأي أيضاً: ما هي أفضل الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع؟

ابتعدي عن اللون الأسود

في كل الأحوال فإن اللون الأسود ليس من الألوان المفضلة لفصل الصيف فما بالك بارتداء الأسود مع الحمل، أنه يعني مزيد من الشعور بالحرارة والتعرق وهذا يؤدي إلى المزيد من الإجهاد والضغط العصبي، لذا ابتعدي عن الملابس السوداء أو الداكنة بشكل عام ومن الأفضل أن تقومي بشراء الملابس التي تكون ألوانها فاتحة.

استخدمي الملابس التي تحتوي على طبقات سهلة الارتداء

في فصل الصيف من المفضل أن تقومي بشراء الملابس المكونة من طبقات سهلة الارتداء والخلع، لأن هناك بعض الطبقات تساعد على إبقائك بعيدة عن الحرارة، مثل ارتداء سترة مريحة للغاية ومن ثم وجود طبقة أخرى من الملابس الخفيفة والتي تحتوي على أزرار قليلة تكون مجهزة معك في وقت شعورك بالبرودة أثناء تواجدك في الأماكن المكيفة أو لو عند وجودك في أماكن بها تيارات الهواء، من الممكن أن ترتدي فستان واسع وفضفاض لا يحتوي على الأكمام ويساعد على دخول الهواء إلى جسمك وتقومي بإضافة طبقة رقيقة للغاية من الملابس التي تحتوي على أكمام خفيفة.

قومي بشراء حمالات الصدر الخفيفة

لو كان دولابك به الكثير من أنواع حمالات الصدر الجيدة والمميزة لكنها غير مريحة مع الحمل فلابد أن تتخلصي منها أو تتركيها لفترة أخرى، لذا الحصول على حمالة صدر ناعمة وتحتوي على أشرطة مطاطية مغلفة وناعمة على الجسم هي خيارك المفضل في هذه المرحلة.

احصلي على نسبة أكبر من الفساتين

ارتداء فساتين الحمل في فصل الصيف هو أنسب خيار لك، لأن الفساتين تكون واسعة وتسمح للهواء أن يدخل إلى جسمك مما يساعد على زيادة شعورك بالترطيب.

مواضيع ذات صلة: كيف تختاري ملابس الأطفال في فصل الصيف؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button