اشتري ايه ومنين

قبل اختيار الملابس الرياضية فكري في هذه الأمور

إرشادات مهمة لشراء الملابس الرياضية

نذهب كثيراً ونختار الكثير من قطع الملابس الرياضية التي يكون لها شكل محبب لنا، لكن مع الوقت نشعر أن الأمر ليس كما توقعناه وأن الملابس تؤثر على جودة التمرين ونشعر معها بعدم الراحة، وذلك لأن الملابس الرياضية تحتاج إلى اختيارها بعناية شديدة حتى تتناسب مع طبيعة الحركة الخاصة بالتمرين ومع كمية التعرق التي نتعرض لها..لذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف على مجموعة من أهم النصائح لاختيار ملابس رياضية مناسبة.

نصائح مهمة عند شراء الملابس الرياضية

هناك بعض الأمور التي يجب أن تراعيها قبل شراء أي نوع من أنواع الملابس الرياضية، وفيما سوف نتعرف عليها:-

الأقمشة الخاصة بالملابس

النصائح المعروفة بين الكثير من الناس أن الملابس القطنية هي أفضل ملابس للتمرين، بالطبع القطن يعتبر من أفضل الأقمشة الصحية على الجلد كما أنه قادر على امتصاص العرق لكن المشكلة تكمن في أن الأقمشة تقوم بامتصاص العرق لكنها في نفس الوقت لا تحجزه عن الجلد ولا تساعده على التبخر لذلك نشعر كثيراً بالثقل أثناء الملابس القطنية.

كذلك الأقمشة المصنوعة من المواد التي ليس لها قدرة على التنفس لا تصلح لأن تكون ملابس للتمارين الرياضية، وهذه النوعية من الأقمشة أغلبها تكون المصنوعة من المطاط أو البلاستيك المعالج وتكمن مشكلة هذه الملابس أنها تعمل على منع التبخر وتؤدي إلى كتم العرق داخل الملابس مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء ممارسة التمارين.

لذا أفضل ملابس للتمرين هي التي تكون مصنوعة من أقمشة قادرة على امتصاص العرق ومن ثم تبخره ومنعه عن الوصول إلى الجسم ومن نوعيات هذه الأقمشة تلك المصنوعة من مادة البولي بروبيلين.

اختيار المقاس المناسب

فكر في الأمر لو قمت بشراء ملابس غير مناسبة من حيث القياس إذا كانت لكِ أو للأطفال ما الذي سوف يحدث؟ بالتأكيد سوف يتحول التمرين إلى مشكلة كبيرة وسوف يؤدي احتكاك الجسم بالملابس إلى الكثير من المضايقات وربما يتم التوقف عن التمرين تماماً.. لذا من المهم أن تقومي باختيار المقاس المناسب.

ويفضل دائماً أن تجربي الملابس الرياضية قبل شرائها وتقومي بعمل الحركات الواسعة المشابهة لحركات التمرين، وفي حالة لو كان التمرين مرتبطاً برياضة مثل ركوب الدراجات أو الركض فمن الأفضل أن لا يتم اختيار الملابس الواسعة أو الفضفاضة، لكن هذا النوع من الملابس مناسب أكثر للتمارين الأخرى. 

إذا كان التمرين مرتبط باليوجا فإن أفضل أنواع الأقمشة هي الأقمشة المرنة والقادرة على امتصاص العرق.

الملابس المناسبة للمواسم المختلفة

من المهم أن نشير أن تغير الفصول يحتاج إلى الحصول على الملابس المناسبة مع الفصل الذي سوف يتم ارتدائها فيه، خاصة إذا كانت الرياضة تمارس في أي من الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق.

  • في فصل الصيف من الأفضل اختيار الملابس التي تسمح للجلد بالتنفس وتكون قادرة على امتصاص العرق.
  • في الفصول التي يكون فيها الجو بارداً من الأفضل الحصول على الملابس التي تحافظ على حرارة الجسم مع ملاحظة أن الرياضة تساعد على تدفئة الجسم بشكل أكثر، لذلك من الممكن الحصول على قطعة مصنوعة من القماش الذي يمتص العرق وعليها قطعة إضافية مع وجود قطع تغطي الرأس أو واليدين.

أقرئي أيضاً: اطبعي صور مختلفة على ملابس أطفالك في عيد الأضحى

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button