اشتري ايه ومنين

قائمة من أهم منتجات الفطام للطفل

مرحلة الفطام هي واحدة من المراحل الانتقالية المهمة في حياة كل أم. فهي تبدأ في نقله من الاعتماد على حليب الثدي إلى تناول الأطعمة الصلبة والوجبات التي تعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب. لكن في هذه المرحلة من الممكن أن تحصلي على مجموعة من الأدوات التي تشجعل الطفل على تناول طعامه بمفرده. لذلك إليك القائمة التي تحتوي على اهم منتجات الفطام لطفلك.

منتجات فطام الأطفال

كيف نشجع الطفل على ترك ثدي الأم من أجل تناول الطعام المجهز لها، سواء كان مهروس الخضروات أو وجبات سهلة وخفيفة. أو سوائل طبيعية وصحية؟ بالتأكيد يحتاج الطفل إلى أشياء مختلفة يشعر معها بالإثارة ويرغب في تجربتها مرة أخرى. هذه الأدوات تشمل ما يلي:-

الملاعق المصنوعة من السيليكون

وضع ملعقة من المعدن لا يعتبر أفضل شيء يمكن أن تقدميه لطفلك في مرحلة الفطام. لأنها لن تتيح لك ترك الطفل يعتمد عليها بمفرده نظراً لأنها قد تؤدي إلى جرحه. لذلك وجود ملاعق أو شوك مصنوعة من السيليكون أو البلاستيك الصحي سوف يكون مفيدا جدا في هذا الوقت. تتميز هذه الملاعق بأنها خفيفة وتحتوي على ألوان ورسومات مختلفة تشجع الطفل على استخدامها والاعتماد عليها بمفرده.

كوب الشراب

هل تريدين رؤية طفلك يحمل كوب السوائل ويقوم بالشرب بمفرده؟ هذه لحظة مهمة جدا تشعرك أن رضيعك دخل إلى مرحلة مهمة من الاعتماد على النفس. لكن لن يكون لديك جرأة على تركه يفعل ذلك إلا من خلال تقديم الشراب في كوب مخصص للأطفال. حاليا تكون معظم الأكواب محكمة الغلق وتحتوي على مقابض لكي يسهل على الطفل حملها دون سكب السوائل.

أطباق الطعام

طبق الطعام الخاص بالطفل جزء مهم من رحلة استقلاله ومن أهم منتجات الفطام التي يجب الاهتمام باختيارها. سوف تلاحظين في أحيان كثيرة أن طفلك يرتبط بشكل ما لطبقه ويتشجع على تناول الطعام فيه. لذلك احصلي على طبق خفيف ويحتوي على الوان ورسومات طفولية وسوف تجدين تغيير ملحوظ في سلوك طفلك تجاه طعامه.

البافتة

البافتة هي صديقتك الاساسية في هذه المرحلة. إنها سوف تتحمل كل مغامرات الطفل أثناء الطعام، وحتى لا تحتاجي إلى غسل ملابس طفلك بعد كل مرة يقوم فيها بمحاولة تناول الطعام بمفرده لن يكون عليك سوى خلع البافتة غير النظيفة. كذلك هناك أنواع مصنوعة من السيليكون لسهولة التنظيف وتحتوي على جراب يمنع تساقط الطعام.

كرسي الطعام

ترجع أهمية الكرسي أنه يساعد على دعم ظهر الطفل أثناء الأكل. كذلك من الممكن أن تضعيه بجانب منضدة الطعام الأسرية وسوف يشعر الطفل أنه صار فردا كبيرا ومستقلا. لكن اهتمي بأن يكون الكرسي ثابت وله أحزمة جيدة لتأمين الطفل وحمايته من السقوط.

للمزيد: نصائح غذائية للطفل من 8 شهور وحتى عام.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button