منوعات

زيوت عطرية أساسية تساعدك على الاسترخاء وتقليل التوتر

الاحتياج إلى الهدوء والاسترخاء رغبة عامة لدينا جميعاً خاصة بعد قضاء وقت مجهد وبه الكثير من الأمور التي تسبب التوتر. لكن هل هناك طريقة طبيعية وسهلة لتخفيف التوتر؟ من حسن الحظ أن الإجابة هي نعم. وذلك من خلال الزيوت العطرية. حيث أن من خصاصئها أنها تساعد العقل على الاسترخاء والهدوء. لذلك سوف نتعرف اليوم على أفضل زيوت عطرية أساسية للمساعدة على التخلص من توترك وعصبيتك.

زيوت عطرية أساسية تساعد على الاسترخاء

هناك استخدامها كثيرة للزيوت العطرية الأساسية. فمنها ما يتم استخدامها للتدليك، وبعض يتم تناوله كشراب، والبعض الأخر يتم استنشاقه. والكثير منها لها خصائص تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء. وتضم قائمة أفضل زيوت عطرية للتخلص من التوتر ما يلي.

زيت القرنفل

زيت القرنفل من الزيوت الطبيعية التي تساعد بدرجة كبيرة على تخلصك من التوتر والقلق. وتتميز رائحته بأنها قوية جداً وغنية جدا وتجمع ما بين الرائحة الحارة والحلوة في نفس الوقت. كذلك لا تتوقف استخدامات زيت القرنفل على أنه مهدئ للقلق فقط. لكن يتميز أيضاً بأنه يعالج بعض مشكلات الجهاز الهضمي والإكزيما. 

زيت البابونج

زيوت البابونج الأساسية تحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب. لذلك فإن شاي البابونج أيضا يعتبر من المشروبات المهدئة والتي تساعد على النوم والاسترخاء بعمق. بالإضافة إلى الخصائص السابقة فإن زيت البابونج يساعد في استرخاء العقل وتهدئة العديد من اضطرابات المعدة.

زيت الياسمين

زيت الياسمين من أفضل زيوت عطرية أساسية يمكنها أن تشعرك بالدفء الداخلي. وهو له العديد من الخصائص المهمة والتي تساعد في التخلص من القلق والشعور بالتوتر.  وهو يتميز برائحة حلوة ورومانسية ويساعد على رفع الحالة المزاجية. كذلك فهو يعتبر من الزيوت التي بها خصائص لتعزيز النشاط الجنسي، فضلا عن أنه مساعد جيد على النوم.

زيت اللافندر

أيضا زيت اللافندر من الزيوت المهدئة للأعصاب بشكل كبير، ويساعد على الدخول في النوم بشكل مريح للغاية. ومن الممكن وضعه على الجسم مباشرة والتدليك به أو وضعه في ماء الاستحمام.

زيت زهر البرتقال

يطلق عليه أيضا زيت النيرولي، وهو من الزيوت التي تساعد على الشعور بالاسترخاء ويتميز برائحته الحلوة للغاية. ومن الممكن وضعه على قماشة واستنشاقه لتقليل الشعور بالتوتر أو اضطرابات المعدة المرتبطة بالشعور التوتر.

للمزيد: 10 من أهم بدائل الكافيين للطاقة والشعور بالنشاط.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button