منوعات

قصص اطفال قبل النوم..السلحفاة الحكيمة

اليوم سوف نقرأ سويا اجمل قصص اطفال قبل النوم. وهذه القصص مناسبة للأطفال بداية من العام الرابع. وهي كلها من عالم الحيوان الذي يحبه الأطفال بدرجة كبيرة ويجدون فيه الكثير من المتعة والتسلية.

قصة السلحفاة الحكيمة والأسد الظالم

كان يا مكان في الغابة الكبيرة كان يسكن أسد كبير ومتعالي، وكانت كل الحيوانات في الغابة تخاف منه خوفا شديدا. ذلك لأنه كان مغروراً جدا، كما أنه يكلف الحيوانات بأعمال فوق طاقتهم.

وفي يوم من الأيام قام الأسد من النوم في حالة من الغضب. لذلك استدعى الغراب لكي يأتي إلى عرينه. وعندما وصل الغراب إلى عرين الأسد قال له: قم باستدعاء كل حيوانات الغابة لأمر هام، لكن إياك أن تصدر صوتك لأنه يزعجني كثيرا.

قام الغراب بتنفيذ كل أوامر الأسد، وجعل الحيوانات تأتي أمام العرين، وقتها خرج ملك الغابة من بيته في غضب وصرخ في الحيوانات قائلاً: لماذا لا تقومون بواجبكم، هناك إهمال كبير في الغابة، أنتم لا تنظفونها، ولا تأتون لي بالطعام والشراب، اذهبوا الآن وآتوا إلي بكل الطعام واللحوم، ونظفوا بيتي والغابة جيدا. وإذا لم تقوموا بفعل ذلك سوف آكلكم جميعا.

ذهب الحيوانات وهم في غاية الرعب، وقالوا أن الأسد زاد عن حده وأن طلباته صارت مجهدة لهم، كذلك فإنه يطلب كل شيء لنفسه ولا يقوم بأي فعل في مصلحة الغابة. وهنا اقترح الارنب أن يذهبوا إلى السلحفاة الحكيمة لكي يسألوها ما هو التصرف المناسب مع الأسد.

قصص اطفال قبل النوم

خطة السلحفاة الحكيمة

ذهب الحيوانات جميعا إلى منزل السلحفاة وعرضوا عليها قصة الأسد. وهنا قالت لهم السلحفاة أن لديها خطة وعليهم أن ينفذوها. وتقضي هذه الخطة أن يمتنع الحيوانات كلهم عن القيام بأي شيء من أوامر الملك. وبالفعل قام الحيوانات بتنفيذ خطة السلحفاة الحكيمة.

وفي اليوم التالي ذهب الملك للحيوانات وقام بجمعهم، وقفوا جميعا امامه وسألهم عن سر عدم تنفيذهم لأوامره. في هذه اللحظة شعرت الحيوانات بالرعب الشديد، ونظروا إلى السلحفاة.

تقدمت السلحفاة وقال للملك أن هناك بعض الأشياء التي حدثت في الغابة ولكنهم خافوا أن يخبروه بها. حيث أن هناك أسد جديد ظهر في الغابة لذلك خافوا أن يخبروه.

غضب الاسد وقال لها خذوني إلى هذا الأسد وسوف أقوم بقتله على الفور. تقدمت السلحفاة وكان الأسد ورائها حتى وقفوا أمام البئر. قال لها الأسد أنا لا أرى الأسد الذي تتكلمون عنه. أين هو؟ فقالت السلحفاة أنه هناك يجلس داخل البئر. وقف الأسد على حافة البئر ووجد انعكاس صورته في الماء، وفي نفس اللحظة انقض على هذه الصورة فوجد نفسه يسقط داخل البئر. 

سقط الأسد في البئر وأخذ يصرخ حتى ينقذوه، لكن السلحفاة قالت له أن هذا جزاءه، لأنه اهمل الغابة، كما أنه ظلم كل الحيوانات بطلباته الظالمة لذا لن يقوم أي أحد بإنقاذه واخراجه من البئر.

فرح الحيوانات بتخلصهم من ظلم الأسد وقاموا بشكر السلحفاة وجعلوها هي ملكة الغابة لما تتمتع به من حكمة وحب للعدالة بين جميع الحيوانات.

للمزيد: قصة الدمية الخشبية بينوكيو

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button