منوعات

خطوات عمل صبغة الحواجب في المنزل

هل فكرتي يوماً في إنه إذا كان لون حواجبك لوناً أخر غير الذي هي عليه اليوم ستكونين أكثر جمالاً و جاذبية و ستُبرزين ملامح و جمال عينيكي؟ أو رغبتي في تغيير لونهم بشكل دائم أو لمدة طويلة بعيداً التي الوسائل المؤقته و قصيرة المدة التي تستهلك الكثير من وقتك حتى تستطيعي ضبطهم بالشكل و اللون الذين تريدينهم عليه؟ إجابة هذه الأسئله و حلها إذا كنتي ترغبين في هذا، يجعلنا نرجح الأستخدام الأجمل و الأطول في الوقت و هو أستخدام صبغة الحواجب  سواء الدائمة أو المؤقته. لذلك في هذا المقال سوف أخبرك كيف يمكنك أن تُزيدي من جمال و تألق حواجبك باللون الذي تريه مناسباً و سنتعرف على أنواع الصبغات المختلفة و طبيعتها و كيفية أستخدامها منزلياً و الأحتياطات اللازم مراعاتها قبل أستخدامها.

لماذا تلجأ الكثير من السيدات لأستخدامها؟

تُعد صبغة مُنتج تجميلي يُستخدم لتغيير لون الشعر في الحواجب، تتوفر في مجموعة واسعة و مختلفة من الألوان لتناسب جميع ألوان الشعر و تتوافق مع جميع ألوان البشرة.

  • تلجأ السيدات لها في كثير من الأحيان لإبراز و تعزيز ملامح الوجه لأنها تساعد في إبراز و تعزيز جمال العيون، حيث أن تغيير لون الحاجب بلون مناسب و متوازن يُكسب الوجه مظهراً محدد و متجانس.
  •  تحسين التوازن العام للوجه،حيث يعتبر تحقيق توازن مثالي بين شكل الحاجب والوجه أمر في غاية الأهمية في عالم التجميل. فيمكن استخدامها لتعديل شكل الحاجب الموجود بشكل طبيعي وإضفاء الاتساق والتوازن على الشكل الجمالي للوجه في المُجمل.
  •  يمكن أن يلجأ لها من لديهم خفة و ضعف في شعر الحاجب أو لونهم فاتح للغاية ولا يعطي شكل و مظهر متجانس مع لون العين و الوجه. فيساعد إستخدامها الحواجب في ملئ الفجوات وإضفاء مظهر أكثر كثافة وامتلاء.
  • إستخدامها يوفر الجهد و الوقت المبذول يومياً في محاولات ضبط الحواجب بشكل يُرضينا، و ذلك لأنها تظل لفترة طويلة دون الحاجة لإجراءات لضبطها كثيرة.

للمزيد: مميزات وعيوب طرق إزالة شعر الوجه والحواجب

أنواع صبغة الحواجب

تختلف الصبغات عن بعضها البعض في المكونات و مدة فترة إستمرارها. فهناك أنواع تتكون من مواد طبيعية و أخرى تتكون من مركبات كيميائية. فتلك التي تتكون من مكونات طبيعية مثل الأعشاب، والنباتات، والفواكه، والزهور لتغيير لون الشعر، وهي تعتبر بديلاً أكثر أماناً و طبيعي وصحى عن الكيميائية، و تلك المواد كالحناء أو القهوة و الشاي مع الفحم أو الجوز أو الكاكاو، و تُعرف أيضاً بأنها مؤقته لأن مكوناتها آمنة و تتلاشى بمرور الوقت وتستمر لفترة قصيرة للغاية.

بينما التي تتكون من مواد كيميائية تساعد في تحقيق تغيير اللون للمطلوب، لأنها تتميز بأنها توفر مجموعة واسعة من الألوان والظلال، وتعطي نتائج قوية و لفترة أطول من الطبيعية، لذلك تُعرف بالدائمة. لأنها ككبات كيميائية قوية تتفاعل مع الشعر وتغير لونه بشكل دائم. يتطلب استخدامها مهارة خاصة وتجربة، ويفضل اللجوء لمحترف متخصص للحصول على نتائج طبيعية وجميلة و متزنة.

خطوات صبغة الحواجب في المنزل

إليكي كيف يمكن أن تستفادي من تلك الطريقة التجميلية دون عناء الحجز و الذهاب إلى صالونات التجميل.

يجب أختيار نوع و لون الصبغة المناسبة لكي  التي قد تتواجد على شكل أقلام أو مساحيق تتواجد في الأماكن الطبية، و أيضاً جميع المواد اللازمة كفرشاة صغيرة و واقيات للجلد أو الفازلين و ماء فاتر و قطن أو قطعة قماشة ناعمة لإزالة الزائد عن الحاجة. 

و يجب التأكد من قراءة جميع التعليمات و الأحتياطات المكتوبة على المنتج التي سوف تقررين شرائه و أستخدامه خصوصاً إذا كانت من المواد الكيميائية التي تحتاج التركيز و الإحترافية و الإلتزام بالمدون على العبوة لضمان النتيجة و الأمان. و يفضل إختبارها على منطقة صغيرة و مختبئة من جلد الوجة لضمان عدم حدوث إلتهاب أو حساسية من مكوناتها.

الخطوات

  • يجب تنظيف الحواجب من الشعر الزائد قبل أي شئ، و إزالة أي شئ تم وضعه عليها سواء مكياج أو غيره، ثم غسلها جيداً بالغسول لإزالة الزيوت و الشوائب ثم الماء الفاتر لضمان نظافة المكان تماماً، ثم تجفيف المكان بالقطن او القماشة الناعمة لتصبح المنطقة جافة تماماً.
  • يفضل أستخدام الفازلين أو واقيات الجلد حول منطقة الحواجب لحماية المنطقة المحيطة من التصبغ و تغيير اللون بها، و هذا شئ غير مرغوب به على الإطلاق.
  • يجب إتباع التعليمات المدونة على العبوة بالتفصيل لخلطها بشكل صحيح و متجانس للإستخدام السليم.
  • ثم يتم إستخدام الفرشاة الصغيرة او قوالب الرسم الجاهزة المخصصه لذلك، حيث يبدأ الرسم من الزاوية الداخلية للحاجب بحركات خفيفة ودقيقة، لملئ الفجوات و تحديد شكل الحاجب بالضبط للحصول على مظهر متجانس و محدد و جميل. يتم تركها على الحاجب حسب الوقت المدون على كل نوع و عبوة، ثم يُستخدم 
  • قم بملء الفجوات وتحديد شكل الحاجب للحصول على مظهر محدد وجميل. استخدم الفرشاة لتمشيط الشعر في اتجاه النمو الطبيعي للحواجب لتصل للنهاية. ثم يتم استخدم قطعة قماش ناعمة أو قطن مبلل بالماء الفاتر لإزالة الزائد من المسحوق، و يتم تركها على الحواجب للوقت المحدد وفقًا لتعليمات المدونة عليها.
  • بعد إزالتها بعد الوقت المحدد لها، يفضل إضافة مُرطب قوي لتجنب جفاف المنطقة للحفاظ عليه و تنعيم الشعر بها.

و بذلك عزيزتي نكون تعرفنا سويا لكي الأنواع المختلفة و طريقة الأستخدام بالتفصيل. أما إذا أردت صبغ شعرك أيضا ففي الرابط التالي سوف تجدين مجموعة من النصائح حول اختيار افضل لون :- نصائح لاختيار أفضل ألوان الصبغة للشعر

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button