منوعات

متلازمة القولون العصبي الأعراض والأسباب والأنواع

ما هو تصلب الأمعاء متلازمة القولون العصبي

متلازمة القولون العصبي متلازمة الأمعاء، IBS هي واحدة من الأمراض الهضمية غير المعدية الشائعة، والتي تؤثر بشكل أساسي على الأمعاء الغليظة وتسبب مجموعة من الأعراض المعوية المختلفة.

تعتبر متلازمة الأمعاء حالة مزمنة أو طويلة المدى، ولكن هذا ليس وضعًا خطيرًا، لكن بعض المرضى قد يعانون من أعراض شديدة أو مزعجة، مما يعيق أداء بعض الأنشطة اليومية ويؤثر على نوعية حياة المرضى.

في بعض الأحيان، يتم التعبير عن أسماء مختلفة من متلازمة الأمعاء بأسماء مختلفة، مثل التهاب القولون المتطوع، والتهاب القولون المخاط، والقولون المتفوقة. لكن المتلازمة المعوية لا علاقة لها بالأمراض المعوية أو غيرها من القولون، مثل التهاب القولون التقرحي أو مرض كرون أو سرطان القولون، وليس عامل خطر لهذه الأمراض.

بشكل عام، يؤثر القولون المعوي على النساء أكثر من الرجال الذين يعانون من ضعف، وقد يعاني بعض الأطفال والرضع من متلازمة الأمعاء.

أنواع متلازمة القولون العصبي

يمكن تقسيم إنشاء المتلازمة إلى أربعة أنواع رئيسية، أي:

IBS لديه الإمساك (IBS).
تأسيس متلازمة.
يمكن أن تحفز الأمعاء المختلطة أو الدوارة بين الإسهال والإمساك القولون بسهولة (اللغة الإنجليزية: القولون العصبي المختلط، IBS-M) ؛ أي أن المرضى يعانون من الإسهال والإمساك أو الإمساك البديل.
عندما يكون التصنيف السابق غير مناسب لأعراض المرضى وحالتهم، ألغى IBS-U من IBS-U IBS).

متلازمة القولون هي ممرض هضمي يسبب الإمساك أو الألم المتكرر في بطن الإسهال.
الأعراض مختلفة، لكنها عادة ما تتضمن ألمًا في أسفل البطن أو الطباعة أو تشكيل الغاز أو الإمساك أو الإسهال.
مجموعة متنوعة من المواد العاطفية والمواد العاطفية يمكن أن تسبب أعراض متلازمة القولون.
عادة ما يشخص الأطباء المتلازمة وفقًا للأعراض، ولكن يوصى باختبار مشاكل أخرى.
الغذائي المحسن واستخدام الأدوية يمكن أن يقلل من الأعراض المحددة عادة.
متلازمة القولون الغاضبة شائعة بين الناس العاديين. أظهرت بعض الدراسات أن النساء المصابات بمتلازمة القولون أكثر ميلًا لرؤية الطبيب. متلازمة القولون هي أكثر الأمراض شيوعًا التي يتم تشخيصها من قبل المتخصصين في الجهاز الهضمي. وهذا سبب شائع لمراجعة العديد من أطباء الصحة الأولية.

وصف متلازمة القولون العصبي

عادة ما يتم تصنيف متلازمة القولون على أنها خلل وظيفي لأنه يضعف أداء الوظيفة الطبيعية لجسم الإنسان، مثل حركة الأمعاء أو حساسية العصب المعوي، أو يتحكم الدماغ في وظائف معينة. على الرغم من أن الأداء الطبيعي ضعيف، إلا أنه لا يمكن الاطلاع على الشذوذ الجنسي الهيكلي باستخدام المنظور الداخلي (أنبوب المشاهدة المرن)، والتكوين أو اختبار النظام الغذائي.

أسباب تحفيز متلازمة القولون
لا يزال سبب حدوث متلازمة القولون الغضب مجهول الهوية. في الوقت نفسه، يبدو أن عدوى متلازمة القولون المحفزة مرتبطة بالأمعاء غير الطبيعية المعوية، ولكن ليس كل الأشخاص الذين يعانون من هذه المتلازمة يعانون من تقلص غير طبيعي، ولا يرتبط تقلص هذه التقلصات غير الطبيعية دائمًا بالعديد من الناس. المرضى الذين يعانون من الانقباضات يتماشى مع. بين بعض الناس، التهاب المعدة والأمعاء.

قد يجمع الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية أو الوجبات الغذائية للدهون لبعض الناس.

متلازمة القولون العصبي
متلازمة القولون العصبي

علاج متلازمة القولون العصبي

وقد لوحظ من بين أمور أخرى أنه بعد فترة طويلة من الانقطاع أو الصيام أو الأكل تحريض الهجمات (النوبات أو الهجمات). ومع ذلك، فإن هذه العلاقة غير ثابتة.

قد تسبب الخرافات العاطفية (مثل الكثافة النفسية أو القلق أو الاكتئاب والخوف) أو النظام الغذائي أو المخدرات (بما في ذلك المسهلات)، والهرمونات أو التفاقم الخفيف، القولون الفخر أو تكثيف.

بعد أن تتعرض الأعراض للتحريض المعتاد، لا تظهر دائمًا في ظروفهم، وغالبًا ما تظهر الكباش دون أي تحريض واضح. من غير الواضح كيف ترتبط هذه الصور الداخلية بمتلازمة سرطان القولون..

أعراض تحفيز متلازمة القولون

تميل متلازمة القولون إلى البدء مع المراهقين والشباب، مما سيؤدي إلى أعراض مملة وغير متقطعة. أعراض متلازمة القولون غير شائعة في المراحل اللاحقة من البالغين، لكنها شائعة وغير مريحة للغاية. إن النوبة تقريبًا تقريبًا تقريبًا الوقت تقريبًا، فقد حان الوقت تقريبًا. استيقظ من النوم.

تنطوي أعراض متلازمة القولون على الوقت المتعلق بألم البطن أو انتشاره (مثل الإمساك أو الإسهال) أو البراز (فضفاض أو قاسي، قاسي) ومعدة (تورم) (تورم) (تورم) والخاطس مع البراز. تم تفريغها ولم يتم حمايتها.

الغاز، الغثيان، الصداع، التعب، الاكتئاب، القلق، وجع العضلات وصعوبة أعراض أخرى محتملة.

تشخيص متلازمة القولون العصبي

يعتمد تقييم الأطباء على مستوى روما
صور تدخل أخرى واختبارات مختبرية
يبدو أن معظم المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون يستخدمون للصحة البدنية. يعتمد الأطباء على تشخيص متلازمة القولون. تهدف متلازمة القولون إلى أن تستند إلى خصائص الشخص المعاناة. يستخدم الأطباء أيضًا معايير موحدة لتطوير وتشخيص معايير موحدة بناءً على الأعراض. قد تسبب الشائعات أعراضًا مماثلة، خاصةً عندما يكون عمر الأشخاص أكثر من 40 عامًا أو لديهم إشارات تحذير (مثل الحمى أو فقدان الوزن أو المستقيم أو القيء).

يستخدم الأطباء المعيار الروماني لتشخيص المرضى الذين يعانون من آلام البطن لمدة ثلاثة أشهر على الأقل في الأشهر الثلاثة الماضية.

الألم المتعلق بالتغوط.
تغيير الألم والشعبية (الإمساك أو الإسهال).
يرتبط الألم بالتغيرات في البراز.

نظرًا لأنه قد يكون إمكانية متلازمة القولون الناجمة عن القوة النفسية والصراع العاطفي، فقد اقترح الأطباء المشكلة التي تساعد على تحديد الشدة النفسية أو القلق أو الاضطرابات العاطفية.

متلازمة القولون العصبي
متلازمة القولون العصبي

علاج متلازمة المعده المهيجة

اتبع النظام الغذائي الطبيعي وتجنب الأكل – الطعام الذي ينتج الإسهال
زيادة دخل الألياف والمياه لإدارة الإمساك
في بعض الأحيان المخدرات
يتم تحفيز علاج متلازمة القولون من قبل الناس. إذا اتضح أن تناول بعض الأطعمة أو الأطعمة التي يتمتع بشدة شدة النفسية يمكن أن تسبب مشاكل، فيجب تجنبها قدر الإمكان. يمكن أن يساعد ذلك في تمارين التمرينات المنتظمة لمعظم الناس، وخاصة أولئك الذين يميلون إلى الإمساك، ويحافظون بشكل طبيعي على الطرق الهضمية التي لها وظائفهم.

نظام عذائي

(لمزيد من المعلومات حول النظام الغذائي ومتلازمة القولون العصبي، يمكن مراجعة هذه الاقتراحات من قبل المعهد الوطني لمرض السكري والمعوية.)

استخدام بعض المسهلات آمن نسبيًا وعادة ما يكون فعالًا بين أولئك الذين لديهم الإمساك. وتشمل هذه المسهلات سورج جليكول أو اللاكتوز أو البولي إيثيلين إيتيدين جليكول، وكذلك المسهلات المثيرة، مثل محتوى piskodel أو الجليسرين. قد تقلل الوصفات الطبية (مثل Labbroston) من شدة الإمساك في الببتيد والبلاتاتيد. قد يساعد استخدام دواء آخر (مثل Brocalbred) أيضًا في إدارة الإمساك المزمن.

يمكن أن يقلل مضادات الكتيباتارين (مثل الهزامين) من شدة آلام البطن عن طريق منع تقلص عضلات الأمعاء. ومع ذلك، فإن استخدام هذه الأدوية عادة ما يؤدي إلى آثار جانبية للمضادات المضادة (انظر الأفعال المضادة للكولين: الفعل المضاد للكولين: ماذا يعني هذا؟) عرضًا بعيدًا أو صعوبة وطنية.

الوقايه من تهيج المعده

أما بالنسبة لاستخدام الأدوية المضادة للدم، مثل ديوكسيميال أو لوبيناميد، من المفيد علاج الإسهال. Youstaron الذي يقيد isoporgers يمكن استخدامه، والذي يقيد بعض التأثيرات النسائية غير المناسبة لبعض النساء على بعض النساء. عند استخدام أدوية أخرى، قد يتم التعامل مع الإسهال بمتلازمة القولون. ومع ذلك، بسبب زيادة خطر التهاب القولون، لا يزال استخدامه محدودًا. يمكن استخدام دواء آخر (مثل Uscadoline) بين بعض الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الشديد.

يمكن فتح الأكتينيسين، مثل تخفيف الإسهال والأورام وآلام البطن.فوائد النبق للرجال والنساء

يساعد استخدام مضادات الاكتئاب على تخفيف آلام البطن وأعراض الإسهال والطبول. الاستخدام الطويل المدى لبعض مضادات الاكتئاب (مثل Bateline الشمالية أو التنفس) مفيد بشكل أساسي. يمكن أن تساعد الأعراض الأخرى في تخفيف مشاكل النوم والاكتئاب. أو القلق.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button